اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

إضافة خاصية طلب النجدة عبر الأقمار الاصطناعية إلى آيفون 14

آيفون 14
إضافة خاصية طلب النجدة عبر الأقمار الاصطناعية إلى آيفون 14 - الصورة من unsplash

أعلنت شركة "آبل" Apple الأمريكية العملاقة، عن إضافة خاصية طلب النجدة الطارئة عبر الأقمار الاصطناعية إلى أحدث جيل للهواتف الذكية آيفون 14 وآيفون 14 برو، وذلك في وقت لاحق من شهر نوفمبر الجاري.

تقنية جديدة

وأشارت الشركة، إلى أنها استثمرت حوالي 450 مليون دولار لدعم التقنية الجديدة الخاصة بالأقمار الاصطناعية لهواتف آيفون الجديدة iPhone 14.

توسيع شبكة الأقمار الاصطناعية

وسوف تساعد استثمارات "آبل" في هذه الخدمة في توسيع وتحسين شبكة الأقمار الاصطناعية والاتصالات الخاصة بشريكتها جلوبال ستار التي تشغل 24 قمرا اصطناعياً لأغراض الاتصالات.

خاصية طلب النجدة

وأوضحت "آبل"، وفقاً للعديد من المواقع التقنية، إن التقنية الجديدة ستتيح للمستخدمين الاتصال لطلب المساعدة والإبلاغ عن موقعهم وتبادل المعلومات حول الموقف الموجودين فيه مع جهات الإغاثة، وفي الأحوال الجوية الجيدة.

ويمكن للرسائل الوصول إلى الجهة المقصودة عبر الأقمار الاصطناعية خلال 15 ثانية.

متطلبات الخاصية الجديدة

وأفادت "آبل"، أن الخاصية الجديدة ستتطلب تحديث نظام التشغيل آي.أو.إس16 للهواتف الذكية خلال الشهر الحالي، وسيبدأ توفير الخدمة لأي شخص في الولايات المتحدة وكندا.

وستكون الخدمة متاحة للجميع من خلال استخدام الهاتف الذكي آيفون 14 وآيفون 14 برو، وستستبعد الشركة الهواتف المباعة في الصين وهونج كونج ماكاو.

مواصفات iPhone 14

وكانت شركة آبل Apple، قد أعلنت في وقت سابق عن مواصفات iPhone 14 رسميا، وذلك في مؤتمر خاص أقامته على مسرح ستيف جوبز داخل المفر الرئيسي للشركة آبل بارك بولاية كاليفورنيا الأمريكية.

وعلى الرغم من أن ايفون 14 يأتي بنفس تصميم ومعالج الجيل السابق، إلا أن الشركة الأمريكية عززت مواصفات ومميزات الجيل الجديد من آيفون، حيث يأتي iPhone 14 ايفون 14 بكاميرا رئيسية أفضل وكاميرا أمامية أيضا أفضل، كما يدعم ميزة الاتصال بالطواريء عبر الأقمار الصناعية، بالإضافة إلى الاكتشاف التلقائي لحوادث السيارات والاتصال بالطواريء.

مميزات iOS 16

كما أعلنت "آبل" خلال الكلمة الرئيسية في مؤتمرها السنوي للمطورين لهذا العام WWDC 2022 عن مميزات iOS 16، وهو الإصدار الجديد الذي سيتوفر به ايفون 14، والذي يقدم العديد من المميزات أبرزها تغييرات كبيرة على شاشة القفل Screen Lock، والتي تتيح من خلال التحديث الجديد iOS 16 للمستخدم تخصيصها تماما، بما في ذلك الخلفية والوقت والتاريخ وإضافة Widgets عليها لمعاينة المعلومات دون الحاجة لفتح الشاشة، هذا بالإضافة لتعزيز مميزات التراسل في تطبيق الرسائل وتطبيق البريد وإعادة تصميم تطبيق التحكم في أجهزة المنزل الذكية Home، إلى جانب توفير تطبيق الصحة وتطبيق اللياقة البدنية لجميع مستخدمي آيفون بعد أن كانت متوفرا حصرا لمن يمتلكون ساعات آبل ووتش الذكية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر