"التربية" تشدّد على عدم غياب الطلاب في "الأسبوع الميت"

2 صور
يحرص الكثير من الطلاب والطالبات على تمديد الإجازات بالغياب في الأسبوع الذي يسبق الإجازات، ويطلقوا على هذا الأسبوع بـ"الأسبوع الميت"، لذلك شدّدت وزارة التربية والتعليم على جميع مدارس البنين والبنات بالانضباط في الأسبوع المقبل الذي يسبق إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني، وأوعزت لإدارات التربية والتعليم بالمناطق والمحافظات كافةً بمتابعة الحضور والغياب والرفع بتقارير بذلك لمحاسبة المقصرين وتكريم المتميزين.
ووفقاً لـ"سبق" أكّدت "التربية" وضع خطة إجرائية للحد من الغياب وانضباط حضور جميع الطلاب والطالبات حتى آخر يوم قبل الإجازة بما يحقّق الفائدة ويعزّز قيم الانضباط. حيث تشمل الخطة الإجرائية التي وضعتها "التربية" الحد من الغياب قبل وبعد الاختبارات والإجازات وفي الأسبوع الأول من الدراسة وكذلك الأسبوع الأخير منها، وكذلك الأسابيع التي تسبق وتلي إجازة عيد الأضحى وإجازة منتصف الفصل الثاني، إضافة إلى الأسبوع الذي يسبق الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول والأسبوع الذي يسبق الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني.
من جهته أكّد المدير العام للتربية والتعليم بمحافظة جدة عبد الله بن أحمد الثقفي أنّ هناك زيارات مكثّفة خلال الفترة المستهدفة من جميع المشرفين والمشرفات للمتابعة والرفع بالتقارير الميدانية، مشدّداً على محاسبة المقصرين والمتهاونين سواء من المعلمين والمعلمات أو مديري ومديرات المدارس وبالمقابل ستكرّم المدارس المتميّزة.
الجدير بالذكر طبقت الكثير من المدارس السعودية نظام البصمة لتسجيل حضور وانصراف الطلاب، ويتميز النظام بالعديد من المزايا، منها أنه عندما يتأخر الطالب أو يتغيب يتولى النظام إرسال إشعار لولي أمر الطالب من خلال رسالة نصية قصيرة تفيد بذلك.