هذا ما قالته الفنانة حصة النبهان عن المسرح

حصة النبهان -الصورة من حسابها على الانستغرام
حصة النبهان -الصورة من حسابها على الانستغرام

بثَّت الفنانة حصة النبهان عدداً من الصور، ظهرت فيها خلال وجودها في مدينة صلالة بسلطنة عُمان من أجل المشاركة في مهرجان ظفار المسرحي بوصفها عضوةً في لجنة التحكيم.

وكتبت حصة على الصورة: "أينما كان هناك مجتمع إنساني.. تتجلى روح المسرح التي لا يمكن كبتها".

كذلك نشرت صورةً أخرى، وعلَّقت عليها: "أحبكم يا أهل السلطنة".

وفي صورةٍ ثالثة، قالت: "مهرجان ظفار المسرحي.. في صلالة كعضو تحكيم.. عطاياك يا رب وايد".

وحصة النبهان ممثلةٌ ومخرجةٌ كويتية، وابنة الفنان جاسم النبهان من زوجته الثانية نجيبة اللنجاوي، وتعدُّ ثاني مخرجةٍ في الأخبار والبرامج السياسية، وقد شاركت خلال مسيرتها العملية في عديدٍ من الأعمال المسرحية في الكويت وخارجها، وبرزت كثيراً في المسرح ذي الطابع السياسي، وهي خريجة المعهد العالي للفنون الجميلة بتقدير امتياز.

ونظير أعمالها، حصلت على جوائز عدة، منها جائزة "أفضل ممثلة دور أول" عن دورها في مسرحية "جزء من الفانية" في مهرجان أيام المسرح للشباب، وجائزة "أفضل ممثل واعد" عن مسلسل "أمنيات بعيدة"، كما تمَّ تكريمها في مهرجان الفن والإعلام عن دورها في مسلسل "محمد علي رود".

ويبرز من الأعمال التي قدمتها مسلسل "الناموس"، و"ملاك رحمة"، و"عاشر صفحة"، و"محمد علي رود"، و"شليوي ناش"، و"مطر وصيف"، و"عافك الخاطر"، و"أمنيات بعيدة"، و"درويشيات".

كذلك وضعت بصمتها في "القفص"، وهو مسلسلٌ كويتي من إنتاج منصة "نتفليكس"، وتدور أحداثه في إطارٍ كوميدي حول استشاري في العلاقات الزوجية، يعمل على مساعدة زوجين في تفهُّم وجهات نظر بعضهما من أجل إنقاذ حياتهما الزوجية، في الوقت الذي يمرُّ فيه شخصياً بعديدٍ من التحديات في حياته الخاصة، من تأليف بدر الجزاف ومحمد العنزي ومحمد أنور محمد، وإخراج جاسم المهنا، وبطولة: خالد أمين، لمياء طارق، روان مهدي, حسين المهدي، حصة النبهان. أيضاً انتهت أخيراً من تصوير مسلسل "ضمير مستتر " تأليف عبدالمحسن الروضان، وإخراج محمد الموسوي، وإنتاج "صمود برودكشن"، وبطولة: شهاب جوهر، شهد الياسين، حصة النبهان، وسحر حسين.