سفينة "إم إس وورلد يوروبا" أول فندق عائم في قطر لخدمة جماهير المونديال

فندق عائم
سفينة "إم إس وورلد يوروبا" أول فندق عائم في قطر لخدمة جماهير المونديال - الصورة من وكالة الأنباء القطرية
المونديال
أول فدق عائم لاستقبال المشجعين في المونديال - الصورة من وكالة الأنباء القطرية
فندق عائم
المونديال
2 صور

بالتزامن مع اقتراب بطولة كأس العالم فيفا 2022، التي ستقام في دولة قطر يوم 20 نوفمبر الجاري، فقد حطت مؤخراً سفينة "أم أس سي وورلد يوروبا" رحالها في ميناء الدوحة بقطر، وذلك تمهيدا لاستقبال المشجعين في بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.

أول فندق عائم

ووفقاً لوكالة الأنباء القطرية، تعد سفينة "MSC World Europa" أول فندقاً عصرياً عائماً، وتتكون من 22 طابقا باتساع 47 متراً، وتضم 2626 كبينة، وأكثر من 40 ألف متر مربع من المساحات العامة.

أحدث معايير التكنولوجيا الحديثة

وتواكب السفينة أحدث المعايير الحديثة على مستوى التكنولوجيا والممارسات الصديقة للبيئة، ويتوقع أن تعيد رسم ملامح مستقبل سفن الرحلات البحرية بتجربتها المليئة بالخيارات الترفيهية المتنوعة.

كما تضم السفينة الفندقية ممشى خارجيا بطول 104 أمتار، و33 مطعما وصالة، لكل منها طابعه الخاص، وتوفر أنشطة ترفيهية يومية من حفلات موسيقية وعروض مسرحية وتجارب مميزة في صالة "بانوراما لاونج"، وعروض حية على متن السفينة التي توفر 7 مسابح و13 دوامة مائية وأفخم ناد لليخوت.

ويضم الفندق العائم كذلك أكبر منطقة مخصصة للأطفال عن باقي مثيلاتها من السفن، حيث تزيد مساحتها الداخلية على 766 متراً مربعاً، وتضم 7 غرف كل منها يناسب فئات عمرية مختلفة، بداية من سن الولادة إلى 17 عاما، وسيستمتع الأطفال والمراهقون ببرامج ترفيهية متنوعة تشمل ألعابا جديدة وقديمة وبرامج للموهوبين تقدم في مرافق مزودة بأحدث وسائل التكنولوجيا.

استقبال المشجعين خلال المونديال

وستستقبل السفينة المشجعين خلال مونديال قطر خلال الفترة ما بين 20 نوفمبر الجاري وحتى 18 ديسمبر القادم، وستقضي عامها الأول في مياه الخليج العربي، ثم ستغادر المنطقة في صيف عام 2023، متجهة صوب البحر المتوسط.

سفينة "MSC World Europa"

وتعد "MSC World Europa" أول سفينة في أسطول سفن "أم.إس.سي. كروزس" التي تعمل بالغاز الطبيعي المسال، أحد أنظف أنواع الوقود في العالم والذي من المنتظر أن يلعب دورا مهما في خفض الانبعاثات الكربونية الناجمة عن عمليات الشحن البحري الدولي أو الوصول بها إلى صفر، ويسهم بالفعل في إزالة انبعاثات ملوثات الهواء المحلي مثل أكاسيد الكبريت ويقلل من أكاسيد النيتروجين بنسبة تصل إلى 85 %.

كما أن سفينة "أم أس سي وورلد يوروبا" مزودة بأنظمة التخفيض التحفيزي الانتقائي والحصول على الطاقة من المصادر التي توفرها المرافئ، وأنظمة متطورة لمعالجة مياه الصرف الصحي الذي يلبي أعلى المتطلبات التنظيمية في العالم، بما في ذلك ما يسمى بمعيار البلطيق، وهو أشد المعايير صرامة للتخلص من مياه الصرف في البحر، وكذلك تشتمل على نظام لتقليل تأثير الصوت تحت الماء إلى أدنى حد، وتقليل التأثير المحتمل على الثدييات البحرية في المياه المحيطة، إلى جانب تزويدها بأجهزة وأنظمة لترشيد الطاقة واستخدامها بالشكل الأمثل.

تسهيل دخول حاملي بطاقة "هيا"

وكانت المملكة العربية السعودية قد رحبت بجميع حاملي بطاقة "هيّا" لمشجعي مونديال قطر، إذ أعلنت أنها ستتيح لهم طلب الحصول على تأشيرة الدخول إلى أراضيها، وفقاً لعدد من الضوابط.

فيما أوضحت وزارة الخارجية السعودية في بيان سابق، أن بإمكان حاملي بطاقة "هيّا" الحصول على تأشيرة الدخول للإقامة في السعودية لمدة 60 يوماً، والدخول والخروج عدة مرات خلال مدة صلاحية التأشيرة، من دون اشتراط الدخول المسبق لدولة قطر، شرط الحصول على تأمين طبي قبل دخول الأراضي السعودية.

عن بطولة كأس العالم فيفا 2022

وتقام بطولة كأس العالم في دولة قطر بداية من 20 نوفمبر إلى 18 ديسمبر 2022، بمشاركة 32 منتخب، وللمرة الأولى في بلد عربي، في الشرق الأوسط.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر