اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

طالبات كلية الحاسبات وتقنية المعلومات بجامعة الملك عبد العزيز يفزن بالمركز الأول في مسابقة "Dell" العالمية

طالبات كلية الحاسبات وتقنية المعلومات يفزن بالمركز الأول في مسابقة (Dell) العالمية
طالبات كلية الحاسبات وتقنية المعلومات يفزن بالمركز الأول في مسابقة (Dell) العالمية

فازت طالبات كلية الحاسبات وتقنية المعلومات بجامعة الملك عبد العزيز بالمركز الأول في مسابقة (Dell) العالمية.

تكريم الفائزات

وكرّم عميد كلية الحاسبات وتقنية المعلومات بالجامعة الأستاذ الدكتور إياد كاتب، الطالبات الفائزات بالمركز الأول في مسابقة مشاريع التخرج لمرحلة البكالوريوس على مستوى جامعات منطقة الشرق الأوسط وتركيا وشمال أفريقيا التي تنظمها شركة Dell العالمية، وسط منافسة 350 مشروعا من 22 دولة مشاركة، يوم الثلاثاء21/4/1444هـ بحضور مديرة الاستراتيجيات والتحول في شركة Dell مروه زاغو.

مجالات المسابقة

وتنوعت مجالات المسابقة في نسختها السابعة حيث تركز على المشروعات في المجالات التقنية الحديثة، مثل الذكاء الاصطناعي، وعلم البيانات والأمن السيبراني.

الهدف من المسابقة

إذ تهدف الشركة من المسابقة لاختبار قدرات الطلاب في الجامعات و توظيف خريجيها من خلال برنامج تدريبي للمرشحين للتوظيف.

الفريق الفائز

وحصل الفريق الفائز على المركز الأول مع مشرفة الفريق الفائز الدكتورة سلمى كمون والفريق الفائز هم:

1- انتصار علي حجازي

2- رغد عاصم الحربي

3- مروى سعيد الغامدي

4- وجدان محسن الزهراني

حضر التكريم وكلاء الكلية ورؤساء الأقسام ووكيلة الكلية الدكتورة سناء شرف، ومشرفة قسم تقنية المعلومات الدكتورة ريم العتيبي، ومشرفة قسم الحاسبات الدكتورة أماني جمال.

تكريم الطلبة الفائزين

من جهة أخرى كرمت رئيسة جامعة الملك عبد العزيز المكلفة أ.د. هناء بنت عبد الله النعيم الطلاب والطالبات الفائزين بمراكز متقدمة في دورة الألعاب السعودية، ودورة الألعاب الأولمبية للصم، ومسابقات الملتقى الثقافي العلمي الثالث للطالبات بجامعات ومؤسسات التعليم العالي في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية اليوم الثلاثاء 21 / 4 / 1444هـ بقاعة مجلس الجامعة.

وحصلت الطالبات المشاركات في مسابقات الملتقى الثقافي العلمي الثالث للطالبات بجامعات ومؤسسات التعليم العالي في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في جامعة الأميرة نورة بمدينة الرياض، على المركز الأول في مسابقة الفنون "الأفلام القصيرة" والمركز الثاني في مسابقة العلوم الإسلامية "القرآن الكريم" والمركز الثالث في مسابقة المواهب في الابتكار والذكاء الاصطناعي.

وحقق الطلاب من ذوي الإعاقة على مراكز متقدمة وميداليات في دورة الألعاب السعودية في المركز الأول في كرة الهدف كلا من الطالب هاشم زهير اللبان والطالب محمد حسن عسيري وفي بطولة رفع أثقال فئة وزن 65 حصل على المركز الأول الطالب عبادة محمد هوساوي، وحصل الطالب عدنان نور سعيد على المركز الأول في بطولة رفع أثقال فئة وزن 49 وحصل الطالب جمعان سعد الزهراني على المركز الثاني في العاب قوى 100م جري بالكراسي المتحركة، وحقق الطالب طارق محمد بلغيث المركز الثالث في رفع الأثقال فئة وزن 72.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر