"طرق دبي" تعلن عن خطة مرورية متكاملة لخدمة مشجعي كأس العالم لكرة القدم 2022

"طرق دبي" تعلن عن خطة مرورية متكاملة لخدمة مشجعي كأس العالم. الصورة من مكتب دبي الإعلامي
"طرق دبي" تعلن عن خطة مرورية متكاملة لخدمة مشجعي كأس العالم. الصورة من مكتب دبي الإعلامي

تستعد مدينة دبي لاستقبال مشجعي كأس العالم لكرة القدم 2022، وذلك من خلال العديد من التسهيلات والتجهيزات، بدورها أعلنت هيئة الطرق والمواصلات في دبي عن خطتها المرورية والتشغيلية المتكاملة لدعم مشجعي المونديال في دبي من المقيمين والزائرين وكذلك المسافرين عبر مطار "آل مكتوم" لحضور مباريات كأس العالم فيفا 2022 والتي ستقام في قطر في الفترة من 20 نوفمبر إلى 18 ديسمبر 2022.

خطة هيئة الطرق والمواصلات المرورية

وبحسب ما أوضحته هيئة الطرق والمواصلات فقد تم تخصيص أكثر من 1382 رحلة مترو يوميًّا لهذا الحدث، كما حشدت أكثر من 700 مركبة أجرة تضاف إلى إجمالي أسطول مركبات الأجرة لدى الهيئة الذي يضم 11,310 مركبة أجرة، وأضافت الهيئة 60 حافلة مواصلات عامة، و3 وسائل نقل بحري.

الخطة التشغيلية لوسائل النقل الجماعي

يذكر أنّ الخطة التشغيلية لوسائل النقل الجماعي تشمل كلاً من:
• مترو دبي.
• حافلات المواصلات العامة.
• مركبات الأجرة.
• وسائل النقل البحري التي ستعمل ضمن منظومة متكاملة لنقل جمهور المشجعين في دبي، وكذلك المهتمين بالسفر إلى قطر عبر مطار آل مكتوم الدولي لحضور مباريات المونديال هناك.

مناطق المشجعين

تجدر الإشارة إلى أنّ مدينة دبي خصصت عددًا كبيرًا من المناطق المصممة لاستقبال المشجعين والمتابعين لفعاليات كأس العالم فيفا 2022، وتعتبر دبي هاربر منطقة المشجعين الرسمية لـFIFA ، وستكون بمثابة منطقة تجمع رئيسية للجماهير القادمة من خارج الدولة وداخلها. وتدعم هيئة الطرق والمواصلات أيضاً مناطق المشجعين الأخرى في المدينة بما في ذلك مدينة إكسبو ومدينة دبي للإعلام وباراستي وغيرها.

خطة متكاملة

وكانت هيئة الطرق والمواصلات وبالتعاون مع شرطة دبي والجهة المنظمة للفعالية في "دبي هاربر" قد وضعت خطة متكاملة لإدارة الحركة المرورية والتنقل في منطقة المشجعين، حيث خُصصت مجموعة من الحافلات ومركبات الأجرة، لنقل الجمهور، كما خصّصت وسائل النقل البحري، لنقل الجمهور من بلو ووترز إلى "دبي هاربر".

وأيضًا تم الانتهاء من خطة إدارة المرور في شارع الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، بالتنسيق الوثيق مع شرطة دبي. وستقوم فرق المواقع المتنقلة المخصصة بمراقبة مناطق المشجعين الأخرى في دبي لمراقبة وإدارة عمليات المرور والنقل. وسيتم تفعيل خدمة "هلا" عبر تطبيق كريم لطلب مركبات الأجرة في مناطق المشجعين الرئيسية في دبي لضمان انسيابية عمليات سيارات الأجرة.

1382 رحلة مترو و700 مركبة أجرة

خصّصت هيئة الطرق والمواصلات في دبي 1382 رحلة مترو يوميًّا أثناء فعاليات كأس العالم فيفا 2022. كذلك خصصت الهيئة 700 مركبة أجرة إضافية متوفرة من خلال خدمة "هلا" عبر تطبيق كريم خلال فعاليات كأس العالم لتخدم المتجهين إلى مناطق التشجيع في دبي، وكذلك المسافرين عبر مطار آل مكتوم الدولي، بالإضافة إلى أسطولها الحالي.

60 حافلة

كما حشدت هيئة الطرق 60 حافلة من أجل نقل المشجعين إلى المناطق المخصصة لكأس العالم. وتتوفر خدمة الحافلات العامة المُخَصّصة لهذا الحدث كالتالي:
• الخط (DWC1) من مطار آل مكتوم الدولي (القادمون) - محطة حافلات ابن بطوطة، ويمثّل هذا الخط خدمة جديدة من مطار آل مكتوم مرورًا بمحطة مترو إكسبو إلى محطة حافلات ابن بطوطة بزمن تقاطر كل 30 دقيقة على مدار الساعة وفي جميع أيام الأسبوع، وسيتم تشغيل الخط رقم DWC1 حتى تاريخ 20 ديسمبر 2022 فقط.
• الخط الثاني للحافلات فهو: (F55) وسيعمل هذا الخط اعتبارًا من الساعة 5:00 صباحًا وحتى 12:00 منتصف الليل، وبزمن تقاطر كل 30 دقيقة وهو من الخطوط المغذيّة لمحطات المترو، وسيعمل بين مطار آل مكتوم الدولي ومحطة مترو إكسبو.
• خط الحافلات الثالث: (N55) وهو خط ليلي يبدأ من الساعة 10:00 مساءً وحتى 5:00 صباح اليوم التالي، وسيعمل هذا الخط كذلك بين مطار آل مكتوم الدولي ومحطة مترو إكسبو.

النقل البحري

خصّصت هيئة الطرق والمواصلات اثنين من "فيري دبي"، وتاكسي مائي واحد، خلال فعاليات كأس العالم 2022، وستكون مواعيد عملهم متزامنة مع جداول المباريات. وتعمل الخطوط من منطقة "بلو واترز"، إلى "دبي هاربر"، وتبلغ تعرفة فيري دبي، 25 درهم للوجهة الواحدة للدرجة السياحية، و35 درهم للمقعد الذهبي.



يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر