رسم الأيلاينر بحسب شكل العين The Right Eyeliner

رسم الآيلاينر بحسب شكل العين The Right Eyeliner
رسم الأيلاينر بحسب شكل العين  -الصورة من موقع IMAXtree الإلكتروني
جورج حبيقة George Hobeika
جورج حبيقة George Hobeika -الصورة من موقع IMAXtree الإلكتروني
أولا جونسون ulla johnson
أولا جونسون ulla johnson -الصورة من موقع IMAXtree الإلكتروني
موسكينو Moschino 
موسكينو Moschino  -الصورة من موقع IMAXtree الإلكتروني
مستحضرات من اختيارنا
مستحضرات من اختيارنا -الصورة من موقع IMAXtree الإلكتروني
رسم الآيلاينر بحسب شكل العين The Right Eyeliner
جورج حبيقة George Hobeika
أولا جونسون ulla johnson
موسكينو Moschino 
مستحضرات من اختيارنا
5 صور

على الرغم من رواج شكل الأيلاينر الكلاسيكي المجنّح، إلا أنّه لا يناسب شكل عيون الجميع. على سبيل المثال، يمكن أن يختفي الخط إلى حدّ كبير على العيون الأحادية الجفن، بمجرد إرخاء جفنك. إذا كان لديك شكل متدلٍ للعين، فأنت تريدين أن يضيف الأيلاينر الخاص بك بعضاً من اتجاه عين الثعلب. لا تقلقي إذا كنت لا تعرفين من أين تبدئين. نضع هذا الدليل بين يديك حول كيفية تطبيق الأيلاينر وفقاً لشكل عينيك.

رامي العلي Rami el Ali | جيامباتيستا فالي Giambattista Valli -الصورة من موقع IMAXtree الإلكتروني


حددي شكل عينيك

جورج حبيقة George Hobeika -الصورة من موقع IMAXtree الإلكتروني


قبل أن ندخل في التفاصيل الدقيقة لتطبيق الآيلاينر، عليك أن تعرفي شكل عينيك بالضبط. بشكل عام، هناك خمسة أنواع من أشكال العيون التي يمتلكها الناس: العيون اللوزية، الدائرية، الأحادية الجفن، المتدلية والمبطنة. إليك كيف يمكنك معرفة أيها لديك. أولاً، التقطي مرآة وانظري إليها مباشرة. حافظي على استرخاء منطقة عينيك – من دون التحديق أو رفع الحاجبين أو العبوس!

العيون اللوزية هي أطول مما هي عليه، وأضيق، وأقرب إلى الأنف. من ناحية أخرى، تكون العيون المستديرة أوسع بشكل ملحوظ عند فتحها، وتظهر المزيد من البياض في عينيك. العيون المتدلية لها حافتها الخارجية متجهة لأسفل ونهاية أقل من الزاوية الداخلية للعين، ما يخلق نظرة طبيعية وحزينة.

تحتوي العيون المقنّعة على بعض الجلد الزائد الذي يغطّي الجفن والغطاء، ما يعطي مظهر العيون العميقة. من ناحية أخرى، لا تمتلك العيون الأحادية الجفن Monolid تجعداً محدداً ومساحة محدودة للجفن، وهو شكل شائع جداً للعين بين الآسيويين.

تابعي المزيد: مكياج عيون برتقالي لخريف 2022


شكل الأيلاينر بحسب شكل العين

أولا جونسون ulla johnson -الصورة من موقع IMAXtree الإلكتروني

 


إليك أي خط أيلاينر هو الأنسب وفق شكل عينيك:

 


للعيون اللوزية


إذا كانت عيناك لوزيتا الشكل، فإن أي مظهر كحل سيبدو جيداً عليك. مثال على ذلك: أريانا غراندي وبيونسيه وأنجلينا جولي وميلا كونيس. فقط تذكري أن تحافظي على خطوطك رفيعة في النصف الداخلي عن طريق الالتصاق بالقرب من خط الرموش، وزيادة سمكها في النصف الخارجي عن طريق زيادة السماكة تدريجياً، بعد أن تصلي إلى حدقة عينك. بمعنى اعتمدي الجناح بالاتجاه التصاعدي لخط الرموش السفلي. ثم استخدمي الأيلاينر سائلاً ذا طرف رفيع، حتى تتمكني من التحكم بشكل أكبر في مدى رقة وسماكة الأيلاينر.


للعيون المستديرة


لتطبيق أيلاينر للعيون المستديرة، قد ترغبين في إطالة عينيك عن طريق مد محدد العيون الخاص بك إلى ما بعد القناة الدمعية، ووضع ظلال عيون فاتحة اللون، أو كحل أبيض لتفتيح تلك المنطقة. كحل مجنّح بقاعدة سميكة يمتدّ على طول خط الرموش بالكامل يمكن أن يجعل عينيك تبرزان أيضاً. حافظي على الجناح رقيقاً، ولكن دقيقاً، للحصول على مظهر لافت. يمكنك استخدام محدّد العيون الجل، بحيث يكون لديك المزيد من الوقت للرسم قبل أن يجف تماماً.


للعيون الأحادية الجفن


بسبب مساحة الجفن المحدودة، تحتاج هذه العيون إلى تطبيق خط أكثر سمكاً حتى يكون مرئياً. ارسمي بمحدّد العيون بالقرب من خط رموشك، واملئي أي فجوات. من الأفضل أن تبقي عينيك مفتوحتين أثناء تطبيقه حتى تتمكني من رؤية كيف سيبدو.

للحصول على مظهر أيلاينر بسيط، تحتاجين إلى وضع خط سميك من محدد العيون الذي سيغطّي خط رموشك ومساحة الجفن المرئية عند فتح عينيك. إذا كنت تريدين تطبيق أيلاينر عين القطة، فأنت تريدين حقاً تمديد الجناح إلى ما وراء المكان الذي يجب أن يكون فيه جفنك المتحرّك. يمكنك أيضاً جعل عينيك تبدوان أكثر استدارة، عن طريق إبقاء الحواف الخارجية مبطنة بشكل رفيع، وتركيز محدّد العيون الثقيل على المنتصف فوق قزحية العين. من الأفضل أيضاً تخطّي محدّد العيون السفلي إذا كنتِ لا تريدين أن تبدو عيناك أصغر. بدلاً من ذلك، يمكنك وضع طبقة خفيفة من الماسكارا لفتح عينيك أكثر.

تابعي المزيد: كيف تجعلين ظلال العيون يدوم لفترة أطول؟

 

 

موسكينو Moschino -الصورة من موقع IMAXtree الإلكتروني

 

 


للعيون المبطنة


على غرار صاحبات العيون الأحادية الجفن يجب على النساء ذوات العيون المغطاة أو المبطنة التركيز على جعل كحلهنّ مرئياً بخطوط طويلة مائلة. أبقِي محدّد العيون محكماً على خط رموشك، وثبتيه بفرشاة أو قلم كحل، قبل رسم جناح الأيلاينر بزاوية حادة. لا تدعي أي منتج يلمس الجلد المتداخل لإبقاء عينيك مفتوحتين ومشرقتين. يمكنك وضع طبقة كثيفة من الماسكارا للمساعدة في زيادة إشراق عينيك أيضاً.


للعيون المتدلية


إذا كانت عيناك مقلوبتين، أو متدليتين، فأنت بحاجة إلى موازنة ذلك بمظهر أيلاينر رفيع. حافظي على النصف الداخلي من جفنك مبطناً بشكل رفيع، وقومي بتثخينه تدريجياً باتجاه النهاية. يجب أن يمتد الجناح لأعلى بزاوية مرفوعة، لتحقيق مظهر أكثر ارتفاعاً. بدلاً من بدء محدّد العيون على طول خط الرموش بالكامل، ضعيه فقط على النصف الخارجي من جفنك. قومي بإقرانه ببعض الرموش المجعّدة والناعمة لإبراز عينيك.
بالإضافة إلى أشكال العيون التي ذكرناها سابقاً، هناك نوعان آخران، وهما العيون الصغيرة، أو الكبيرة، التي ترتبط دائماً بشكل العين، أي مستديرة واسعة، أو مبطنة كبيرة.


للعيون الكبيرة


إذا كانت لديك عينان مستديرتان كبيرتان، فيمكن استخدام محدّد العيون لمعالجة الشكل بلطف وتكثيف العين. اربطي الجفن العلوي، مع الحفاظ على السماكة كما هي في جميع أنحاء خط الرموش، بعدها اربطي الخط المائي العلوي والسفلي على الزاوية الخارجية، لتكثيف العين.


للعيون الصغيرة


بالنسبة لصاحبات العيون الصغيرة، اللواتي يرغبن في الحصول على مظهر عيون الظبية، أو العيون اللوزية، ابدئي بوضع خط رفيع فوق خط الرموش مباشرة، وقومي بتجنيبه في الزوايا الخارجية. بالنسبة إلى الجفن السفلي، تجنبي التبطين بشدة لخط الماء، لأن هذا سيؤدي إلى اقتطاع عينك، ما يجعلهما تبدوان أصغر. بدلًا من ذلك، ضعي الثلث الخارجي من خط رموشك فقط باستخدام محدد العيون البيج، أو اللامع والمعدني، لتفتيح عينيك. اختتمي الأمر باستخدام أداة تجعيد الرموش والماسكارا لفتح عينيك.

تابعي المزيد: كريستال ولؤلؤ في المكياج Crystallized Makeup


Editors’ Choices
من اختياراتنا

مستحضرات من اختيارنا
  1. أيلاينر: ديورشو أون ستايدج ليكويد أيلاينر من ديورDior, Diorshow On Stage Liquid Eyeliner.
  2. أيلاينر: دراما ليكويد بنسيل من لانكوم Lancôme, Drama Liquid Pencil..
  3. أيلاينر: كلايماكس ليكويد أيلاينر من نارس NARS, Climax Liquid Eyeliner.
  4. أيلاينر: براش ستروك ليكويد أيلاينر من ماك MAC Brushstroke Liquid Eyeliner
  5. أيلاينر: ماد آيز ليكويد أيلاينر من جيرلان Guerlain, Mad Eyes Liquid Eyeliner.
  6. أيلاينر: لونغ وير جل أيلاينر من بوبي براون Bobbi Brown, Long Wear Gel Eyeliner.
  7. أيلاينر: كاليغرافي دو شانيل لونغ أنتانس كريم أيلاينر من شانيل Chanel, Calligraphie De Chanel Long Intense Cream Eyeliner.


تابعي المزيد: طريقة رسم الأيلاينر للعيون المبطنة