بالفيديو عبدالله السدحان ينشر صورة قديمة.. وهذا ما قاله

الفنان عبدالله السدحان- الصورة من حسابه على الانستغرام
الفنان عبدالله السدحان- الصورة من حسابه على الانستغرام

بث الفنان عبدالله السدحان مقطع فيديو، اشتمل على صورةٍ قديمةٍ له، التقطها قبل أعوامٍ طويلة، ويظهر فيها أصغر سناً.

وعلَّق علي المقطع: "زمنٌ طويل بين الصورتين. الآن أتكلم معكم في 2022، وهذه الصورة قبل زمنٍ.. أكيد عوامل التعرية أثرت، والوجه تغيَّر". وأضاف ضاحكاً: "أي والله كبرنا. تحياتي لكم".

يذكر أن عبدالله السدحان يستعد لتصوير جزءٍ جديدٍ من مسلسل "طاش ما طاش" خلال الفترة المقبلة، حيث أعلن المستشار تركي آل الشيخ رسمياً عودة العمل الجماهيري، الذي يجمع ناصر القصبي والسدحان بعد غياب 13 عاماً.

وكتب آل الشيخ تغريدةً في "تويتر"، كشف فيها عن الخبر قائلاً: "التحضير لطاش ما طاش. إن شاء الله رمضان القادم مع العملاقة mbc وبرعاية الترفيه".

وشارك الفنان السعودي في بداياته الفنية في أعمالٍ كوميدية عدة، وكوَّن ثنائياً ناجحاً مع ناصر القصبي عبر مؤسسة الهدف للإنتاج الفني.

واكتشف موهبته المخرج سعد الفريح، الذي أعطاه دوراً عام 1977، إذ كان حينها يُخرج حفلاً لنادي الهلال، وكان السدحان ضمن الجماهير الحاضرة، فقدَّم له بطاقة دعوةٍ للتلفزيون، ليبدأ العمل فيه.

وخلال مسيرته شارك السدحان في مسرح جامعة الملك سعود، حيث كان يدرس في كلية الزراعة، وبدأ مشواره الفني عام 1981 مع الراحل الفنان بكر الشدي، والفنان ناصر القصبي.

وجاءت بداياته الحقيقية في مسلسل "عيون ترقب الزمن" مع محمد العلي، ثم بدأ العمل في التلفزيون، وحقق شهرةً واسعةً مع ناصر القصبي، وشارك في عديد من الأعمال والمسلسلات التلفزيونية من أهمها "أيام لا تنسى" 1974، "صراع الأجيال" 1987، "طاش ما طاش" بمواسمه الـ 18 بين 993 و2011، "أبيض وأسود" 2005، "جاري يا حمودة" 2009، "هذا حنا" 2013، "مستر كاش" 2016، "بدون فلتر" 2018.

وتبرز من أعماله المسرحية "ثلاثة النكد" عام 1981، و"عويس التاسع عشر" عام 1984، و"للسعوديين فقط" عام 1985.

كذلك كانت له مشاركات في عدد من السهرات التلفزيونية، منها "حمود ومحيميد" عام 1987، و"من غير ليش" عام 1984.

وحصل السدحان على جائزة أفضل ممثل في المهرجان التلفزيوني الأول بالقاهرة، وجائزة أفضل مسلسل كوميدي عن مسلسل "طاش ما طاش 16" في مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون عام 2010، وصنّف ضمن أفضل 43 شخصية مؤثرة في العالم العربي من قِبل "مجلة نيوزويك"، وهو متزوج من حصة الثنيان، ولديهما ثمانية أبناء "تركي، وليد، محمد، نواف، راكان، ريان، عبد الرحمن، ندى".