وزارة السياحة السعودية تطلق أحدث منصة حكومية تحت شعار "السياحة الموحدة"

إطلاق المنصة الموحدة
إطلاق المنصة الموحدة

أطلق وزير السياحة الأستاذ أحمد الخطيب اليوم، المنصة الموحدة تحت شعار "السياحة الموحدة"، التي تعد أحدث منصة حكومية خدمية على مستوى الجهات الحكومية في المملكة، الذي يأتي في إطار الجهود التي تبذلها الوزارة لتعزيز مستقبل قطاع السياحة وتحقيق التكامل للخدمات الحكومية بما يتوافق مع مستهدفات رؤية المملكة 2030.

وذلك ضمن "ملتقى الحكومة الرقمية 2022" تحت شعار "نحو أفق رقمي واعد" والذي تنظمه هيئة الحكومة الرقمية بمدينة الرياض، بمشاركة عدد من الجهات الحكومية، وبحضور الوزراء، ونخبة من الخبراء والمختصين، وصنّاع القرار في مجال الحكومة الرقمية على الصعيدين المحلي والدولي.

الهدف من الملتقى

ويهدف الملتقى في نسخته الأولى، إلى إبراز إنجازات الحكومة الرقمية، واستعراض قصص نجاحها محلياً ودولياً، وتمكين أقطاب المجتمع الرقمي من اللقاء والتواصل وتبادل الخبرات وبناء الشراكات ومشاركة التجارب، ومناقشة التحديات وبحث أفضل الممارسات التقنية الحديثة، واستعراض التوجهات المستقبلية للحكومات الرقمية، وبحث الفرص الاستثمارية في القطاع الرقمي بالمملكة.

ويأتي تطوير المنصة الموحدة ضمن جهود وزارة السياحة لتعزيز مسيرة التحول الرقمي في المملكة، والإسهام في تحقيق مستهدفات رؤية 2030، برفع عدد الزيارات السنوية السياحية للمملكة إلى 100 مليون زائر بحلول العام 2030.

وبين وزير السياحة، أن الوزارة اليوم تقوم بقفزةٍ نوعيةٍ أخرى على مستوى التمكين الرقمي، وتسخير التقنية لخدمة أهداف المملكة السياحية، وقطعت عدداً من الوعود في مستهل العام الحالي، وتحديداً في مؤتمر ليب الذي عقد خلال شهر فبراير الماضي، وبإطلاق "المنصة الموحدة" اليوم، فإن الوزارة تفي بأحد هذه الوعود، وهو استحداث منصةٍ تدعم جهود التحول الرقمي في المملكة.

الهدف من المنصة

وتيسر تقديم خدمات الوزارة لجميع المستفيدين.

وشهد الملتقى استعراض أبرز المنتجات الحكومية الرقمية وعدداً من الإطلاقات الجديدة كان من أبرزها إطلاق المنصة الموحدة للسياحة والتي ستعمل على استقطاب المستثمرين، وخدمة المستفيدين من الباحثين عن العمل ومقدمين الخدمات في مجال السياحة للاستفادة من مختلف الخدمات التي تقدمها وزارة السياحة، وذلك ضمن المساعي الرامية لتفعيل إستراتيجية السياحة الرقمية التي أطلقها وزير السياحة في بداية العام الجاري.

ما يميز المنصة الموحدة

المنصة الموحدة تتميز بتصميمٍ جذاب، وواجهة استخدامٍ ذكية تمكن المستخدمين من الوصول لمختلف خدمات الوزارة بكل سهولة، في حين تتضمن معلوماتٍ وافيةٍ عن كل خدمة، وشرحٍ لخطوات تنفيذها، لضمان حصول المستخدمين على أفضل تجربةٍ ممكنة، كما راعت الوزارة دعم المنصة بأفضل الخدمات التقنية، إلى جانب فريق الدعم الفني المتاح لتقديم المساعدة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر