المخرجة السعودية جواهر العامري تفوز بجائزة ملتقى القاهرة السينمائي

جواهر العامري -الصورة من حسابها الشخصي على الفيس بوك
جواهر العامري -الصورة من حسابها الشخصي على الفيس بوك

فازت المخرجة السعودية جواهر العامري، بجائزة سرد مع الإشراف على تطوير سيناريو مشروع فيلمها الروائي الطويل عزيز هالة، وذلك في إطار منافسته في أيام القاهرة لصناعة السينما ضمن فعاليات الدورة الـ44 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

جواهر العامري من ملتقى القاهرة السينمائي -الصورة من حسابها الشخصي على تويتر

جواهر العامري هي كاتبة ومخرجة سعودية، تخرجت في جامعة عفت - فنون سينمائية. كتبت وأخرجت فيلم «مجالسة الكون» الذي كان جزءاً من الفيلم الأنثولوجي الطويل «بلوغ» الذي عُرض في افتتاح مسابقة آفاق السينما العربية في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي عام 2021. وأيضاً في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي عالم 2021. ويُعرض الفيلم الآن على شاهد.

كتبت وأخرجت جواهر فيلم سعدية سابت سلطان الذي شارك في عدة مهرجانات عربية وعالمية. وفاز في مهرجان السعودية للأفلام عام 2019 بجائزة أفضل فيلم طلبة قصير. كما أنتجت فيلماً: من يحرقن الليل للمخرجة سارة مسفر، الذي حصد جوائز عدة، منها تنويه خاص من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي عام 2020 من لجنة التحكيم، وشارك أيضاً في مهرجان بالم سبيرنجز للأفلام القصيرة الدولي عام 2021، كما حصل الفيلم على جائزة السينما الواعدة في مهرجان قرطاج السينمائي الدولي عام 2021.

شاركت جواهر بمشروع فيلمها الطويل الأول عزيز هالة في معمل البحر الأحمر بالتعاون مع معمل تورينو؛ ليحصل على جائزة التوزيع الكبرى من شاهد 100 ألف دولار في سوق مهرجان البحر الأحمر عام 2021. كما تخرجت في مبادرة الشرق الأوسط للإعلام MEMI 2022، وطورت وكتبت من خلالها مسلسلها الجديد. وتعمل حالياً على إخراج فيلمها القصير الذي من المتوقع تصويره في نهاية عام 2022.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»