الشارقة تحتفل باليوم الوطني الـ51 من 24 نوفمبر إلى 3 ديسمبر

إمارة الشارقة تستعد للاحتفال باليوم الوطني الـ51. الصورة من "وام"
إمارة الشارقة تستعد للاحتفال باليوم الوطني الـ51. الصورة من "وام"

تستعد دولة الإمارات العربية المتحدة للاحتفال باليوم الوطني الـ51 والذي يصادف 2 ديسمبر، وتحتفي جميع مدن الإمارات بهذا اليوم بطرق مختلفة تعبر عن الانتماء للوطن والاعتزاز به.

وكغيرها من الإمارات تستعد إمارة الشارقة للاحتفال بهذا اليوم، حيث أكد "خالد بن جاسم المدفع" رئيس لجنة إمارة الشارقة لاحتفالات اليوم الوطني أنّ الإمارة تستعد سنويًّا للاحتفال بعيد الاتحاد وهي لا تقتصر على أبناء الدولة بل تشمل شريحة كبيرة من المقيمين على أرض الدولة والزوار ما يؤكد الروح الإيجابية السائدة بين مختلف شرائح المجتمع. ووجه "المدفع" التهنئة بهذه المناسبة الوطنية إلى "الشيخ محمد بن زايد آل نهيان" رئيس الدولة، و"الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم" نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، و"الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي" عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة وإلى إخوانهم أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات وشعب الإمارات والمقيمين.

تطوير مستمر للفعاليات

وفي تصريح خاص لوكالة أنباء الإمارات "وام" قال "المدفع":" إنّ الفعاليات التي تنظمها لجنة احتفالات إمارة الشارقة تشهد سنويًّا تطويرًا مستمرًا من خلال جهود الدوائر والهيئات الحكومية بالإمارة، وهي تقام في كافة مدن الشارقة وتقدم الكثير من المعلومات عن هوية وتاريخ الإمارات وثقافتها وفلكلورها".

موعد انطلاق الاحتفالات

يذكر أنّ الاحتفالات ستنطلق في 24 من نوفمبر الجاري، وستستمر حتى 3 من ديسمبر المقبل وتتوزع على مسرح المجاز ومدرّج خورفكان بالأمسيات الموسيقية ومنتزه الشارقة الوطني، وحديقة مليحة العامة، وجزيرة الحصن، والخروس في دبا الحصن، وسوق شرق، ووادي الحلو، ومناطق مختلفة من كلباء والحدائق، والأحياء السكينة في البطائح، ومناطق مختلفة من المدام وفي حصن الذيد وقرية التراث في الحمرية.

نقطة الانطلاق

ستبدأ الاحتفالات من مدينة مليحة مرورًا بالمدن الوسطى والشرقية والحمرية لتختتم في حديقة المنتزه الوطني في مدينة الشارقة حيث تحرص اللجنة على إقامة الفعاليات في المدن بشكل متسلسل حتى يتسنى الجمهور حضورها جميعًا، وهي تتنوع من مدينة لأخرى.

حفلات غنائية

تجدر الإشارة إلى أنّ أولى الحفلات الغنائية ستقام يوم 26 نوفمبر في مسرح المجاز بمشاركة الفنانتين لطيفة وبلقيس، فيما تقام الحفلة الثانية في 3 ديسمبر المقبل في مدرج خورفكان بمشاركة الفنان الإماراتي عيضة المنهالي، والفنانة ديانا حداد، وسيتم تحديد رسوم رمزية لدخول هذه الحفلات يعود ريعها لمؤسسة القلب الكبير بالشارقة .

مسيرات بحرية

سيشارك نادي الشارقة للرياضات البحرية في الاحتفالات الوطنية من خلال تنظيم مسيرات بحرية في مختلف المدن الساحلية بإمارة الشارقة إلى جانب معرض الأسر المنتجة والمشاركات اللافتة لدوائر حكومة الشارقة في حديقة المنتزه الوطني، وكذلك إطلاق العديد من المسابقات للجمهور الكريم .

احتفالات اليوم الوطني الـ50


الجدير بالذكر فإنّ احتفالات إمارة الشارقة باليوم الوطني الخمسين كانت مميزة وحافلة بالفعاليات والأنشطة التي بلغ عددها 132 فعالية سلطت الضوء على منجزات وتاريخ وتراث دولة الإمارات، وتوزعت على أبرز الوجهات السياحية في الإمارة من متنزه الشارقة الوطني ومسرح المجاز ومدرّج خورفكان وجزيرة الحصن بمدينة دبا الحصن وبلدية المدام في منطقة المدام وقرية التراث بالحمرية وحديقة الشاطئ بكلباء والقرية التراثية بمدينة الذيد.




يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر