الموارد البشرية السعودية: يمكن لمن لديه 18 سنة التقديم على الضمان المطور بشكل مُستقل

الموارد البشرية
الموارد البشرية السعودية: يمكن لمن لديه 18 سنة التقديم على الضمان المطور بشكل مُستقل

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، أنه يمكن للشخص ابتداءً من عمر 18 سنة، التقديم على الضمان الاجتماعي المطور كفرد مُستقل مع تقديم ما يثبت الاستقلالية.

الموارد البشرية السعودية: يمكن لمن لديه 18 سنة التقديم على الضمان المطور بشكل مُستقل

عبر حسابها الرسمي في تويتر أكدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، أنه في حال كان المستقل طالباً يقل عمره عن 25 سنة فيعد تابعاً لأسرته وعليه التسجيل مع كل أفراد الأسرة عند التقديم لطلب معاش الضمان الاجتماعي المطور.
وأشارت إلى أنه تتم دراسة أهلية المُستفيد في الضمان المطور بعد استيفاء كل البيانات المطلوبة، ومطابقة تلك البيانات مع الجهات الأخرى ويتم الإعلان عن نتيجة الأهلية بتاريخ 27 من كل شهر ميلادي.

الموارد البشرية تدعو المستفيدين من الضمان المطور بتعديل البيانات في هذه الحالة

وفي سياق متصل جهت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، في المملكة العربية السعودية طلباً إلى المستفيدين من الضمان الاجتماعي المطور بسرعة تعديل البيانات في حال أي حدوث تغيير فيها.
وأشارت الوزارة إلى أنه في حال طرأ أي تغيير في أوضاع المستفيد مما يؤثر على استحقاقه للمعاش أو مقداره فعليه إبلاغ الوزارة خلال 15 يوماً، على أن تقوم الوزارة بإعادة تقييم الاستحقاق. وتابعت زارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أن التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور مُتاح لجميع الأفراد والأسر التي تنطبق عليهم شروط الاستحقاق.

نظام الضمان الاجتماعي المطور

نظام الضمان الاجتماعي المطور عبارة عن برنامج تم وضعه بموجب التشريعات يحقق أهداف الحماية الاجتماعية بما في ذلك الدعم النقدي والتأهيل والتدريب وتقديم فرص العمل المناسبة لدعم الفئات الأشد حاجة من الفقراء المستحقين للزكاة لتحسين جوانبهم الاجتماعية والاقتصادية والصحية).

أهداف نظام الضمان الاجتماعي المطور

  • تمكين المستحق للوصول إلى الاستقلال المالي والتحول إلى شخص منتج من خلال التأهيل والتدريب.
  • توفير الحد الأدنى من الاحتياجات الأساسية للأسرة المستحقة.
  • وضع الآليات التي تضمن مساعدة المستحقين في حال الأزمات والكوارث.
  • إرساء الوسائل والتدابير اللازمة لمعالجة حالات الاحتياج المالي للأسر.

 


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر