يصطاد سمكة ذهبية عملاقة وزنها 30 كيلوغراماً

بريطاني يصطاد سمكة ذهبية عملاقة- الصورة من موقع Unsplash
بريطاني يصطاد سمكة ذهبية عملاقة- الصورة من موقع Unsplash

في صيدٍ نادر، ذكر موقع Daily Mail أن صياداً بريطانياً أُصيب بالذهول بعد أن اصطاد واحدة من أكبر الأسماك الذهبية في العالم. السمكة البرتقالية العملاقة، الملقبة باسم "الجزرة" تزن 67 رطلاً و4 أونصات، أي ما يعادل 30.5 كجم. إنها أثقل بمقدار 30 رطلاً (13.6 كجم) مما كانت تعتبر أكبر سمكة ذهبية في العالم، تم صيدها بواسطة "جاسون فوغيت" في مينيسوتا، الولايات المتحدة، في عام 2019.

نوع السمكة العملاقة

ومن الجدير بالذكر أن صائد السمكة، "آندي هاكيت"، البالغ من العمر 42 عاماً، اصطاد السمكة أثناء الصيد في Blue Water Lakes بلو ووتر ليكس في شامبان بفرنسا، وهي واحدة من أكبر مصايد أسماك الكارب في العالم، حسبما ذكر المنفذ في تقريره. هذه السمكة هي نوع هجين من الكارب المصنوع من الجلد وكارب الكوي، وهي عادة برتقالية اللون.
قال "هاكيت" بعد الصيد: "كنت أعرف دائماً أن السمكة موجودة هناك، لكنني لم أفكر مطلقاً في أنني سألتقطها".
استغرق السيد "هاكيت" 25 دقيقة لمطاردة وصيد السمكة، قال: "كنت أعرف أنها سمكة كبيرة عندما أخذت طُعمي وانطلقت من جانب إلى جانب وأعلى وأسفل معها. ثم ظهرت على السطح على بعد 30 أو 40 ياردة ورأيت أنها كانت برتقالية". ووصف "هاكيت" لصحيفة نيويورك بوست، إن مثل هذا الصيد كان مجرد حظ.

تفاعل رواد مواقع التواصل على الصيد النادر

صائد السمكة يطلقها في النهاية في البحيرة- الصورة من موقع Unsplash


في غضون ذلك، انتشرت صور "الجزرة" على وسائل التواصل الاجتماعي. نشرت صفحة على Facebook تسمى Bluewater Lakes ثلاث صور للصياد المبتسم وهو يحمل السمكة العملاقة بين يديه. تم تعليق المنشور: "الجزرة، تزن 67.4 رطل!! أحسنت صنعاً آندي".
بينما تُرك الكثيرون في حالة من الرهبة وهنأوا الصياد على الصيد المذهل. قرأت أحد التعليقات: "لقد رأيتها تقفز عدة مرات عندما كنت هناك ولكن لم أدرك حجمها. هذا مذهل! أحسنت. الجزرة المذهلة.. من الجميل رؤيتها في الخارج بعد طول انتظار".
وقال "جيسون كاولر"، المتحدث باسم Bluewater Lakes لموقع US Today: "إن هذه السمكة المعينة، التي يُقال إنها تبلغ من العمر 20 عاماً، تم إدخالها على ما يبدو إلى البحيرات قبل 15 عاماً كشيء مختلف يحاول الصيادون الإمساك به".
وبعد كل هذا الاحتفال والتقاط الصور مع السمكة، أطلقها السيد "هاكيت" بأمان في البحيرة واحتفل بفنجان من الشاي بعد ذلك.