اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

منتخب البرتغال يفوز على غانا في مونديال قطر 2022

البرتغال يفوز على منتخب غانا في مونديال قطر 2022
البرتغال يفوز على منتخب غانا في مونديال قطر 2022 - الصورة من FIFA World Cup

حقق المنتخب البرتغالي الفوز على منتخب غانا بثلاثة أهداف مقابل اثنين ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة كأس العالم فيفا قطر 2022.

وشهد الشوط الأول سيطرة برتغالية، لكنه انتهى دون أهداف، وافتتح رونالدو التهديف في الشوط الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 65.. ثم عادل الغانيون النتيجة عبر أندريه أيوا "73، لكن البرتغاليين تقدموا مجدداً بهدفين عن طريق جواو فيليكس ورافائيل لياو "78 و80"، وقلصت غانا الفارق عبر عثمان بوكاري في الدقيقة 89

بداية قوية

دشن منتخب البرتغال بقيادة نجمه كريستيانو رونالدو بداية قوية له في بطولة كأس العالم 2022 في قطر، حين واجه نظيره الغاني على ملعب 974، ضمن منافسات المجموعة الثامنة، التي افتُتحت بتعادل سلبي بين الأوروغواي وكوريا الجنوبية.

رقم قياسي

حقق رونالدو إنجازاً قياسياً، خلال مواجهة غانا، مساء اليوم، حيث أصبح أول لاعب في تاريخ كأس العالم يسجل في 5 نسخ مختلفة من البطولة "2006، و2010، و2014، و2018 و2022"، بحسب شبكة "أوبتا" للإحصائيات.

على وقع الأزمة

دخل رونالدو المباراة على وقع أزمته مع نادي مانشستر يونايتد، الذي أعلن فسخ تعاقده مع النجم البرتغالي، الذي يشارك للمرة الخامسة في كأس العالم، وربما تكون الأخيرة.
ويأتي رحيل رونالدو عن يونايتد بعد المقابلة التلفزيونية المدوية التي أجراها الأسبوع الماضي وقال فيها إنه شعر "بالخيانة" من مسؤولي النادي، متهماً إياهم بمحاولة إطاحته وأنه لا يكن احتراماً للمدرب الهولندي إريك تن هاغ.
وجاء في بيان للنادي: "كريستيانو رونالدو سيغادر مانشستر يونايتد باتفاق متبادل وبمفعول فوري قبل قرابة ستة أشهر من نهاية عقده، النادي يشكره على مساهمته الهائلة خلال فترتين في أولد ترافورد، حيث سجل 145 هدفاً في 346 مباراة، ويتمنى له ولأسرته التوفيق في المستقبل".
ورد رونالدو ببيان قال فيه: "بعد محادثات مع يونايتد اتفقنا بشكل متبادل على إنهاء عقدنا في وقت مبكر، أنا أحب النادي وجماهيره، وهذا لن يتغير أبداً. أتمنى للفريق كل التوفيق في بقية الموسم وفي المستقبل".

الذهاب بعيدا

يلقب المنتخب البرتغالي بـ"برازيل أوروبا" ولديه كتيبة مدجّجة بالنجوم، وسط توقعات بذهابه بعيداً في هذه النسخة من المونديال، علماً أن أفضل ما حققه سابقاً -خلال مشاركاته الـ7- كان احتلال المركز الـ3 عام 1966.

انطلاقة قوية لغانا

يتطلع منتخب غانا بدوره لتسجيل انطلاقة قوية في البطولة، وتكرار إنجاز عام 2010، عندما بلغ الدور ربع النهائي، وكان قاب قوسين أو أدنى من أن يكون أول منتخب أفريقي يصل إلى الدور قبل النهائي.

أكد أوتو أودو المدير الفني لمنتخب غانا أن فريقه لا يشعر بالرهبة لمواجهة البرتغال وأنه يهدف التأهل إلى الأدوار الإقصائية للمرة الأولى منذ 12 عاماً.
وقال أودو: "نأمل بلوغ دور الستة عشر، لدينا فريق جيد وبإمكانه الفوز على أي فريق بالمجموعة".
ويعول منتخب غانا الذي فشل في بلوغ مونديال روسيا 2018، على عدد من اللاعبين المولودين خارج البلاد، مثل إيناكي ويليامز المولود في بلباو الإسبانية. وقال المدرب أودو المولود في هامبورغ: "لدينا الكثير من الأفراد الجدد الذين غيروا جنسيتهم، لذا من المهم أن ننضج سوياً كفريق وأن يعرف اللاعبون أفكاري".

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر