اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

نادي سيدات الشارقة" يكرم 3 فنانات بجائزة "نون للفنون"

صورة جماعية
نادي سيدات الشارقة" يكرم 3 فنانات بجائزة "نون للفنون"
صورة لتكريم فائزة
خلال تكريم الفائزات
صورة مع إحدى الفائزات
خلال تكريم الفائزات
صورة لجولة في المعرض
جولة في معرض جائزة نون للفنون
صورة لجولة على اللوحات
خلال الجولة في معرض جائزة نون للفنون
صورة للتكريم
خلال تكريم الفائزات
صورة خولة السركال
خولة السركال، مدير عام نادي سيدات الشارقة خلال كلمتها
صورة جماعية
صورة لتكريم فائزة
صورة مع إحدى الفائزات
صورة لجولة في المعرض
صورة لجولة على اللوحات
صورة للتكريم
صورة خولة السركال
7 صور

تحت رعاية كريمة من قرينة حاكم الشارقة، الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة نادي سيدات الشارقة؛ لجائزة نون للفنون، أعلن نادي سيدات الشارقة عن الفائزات بالجائزة في نسختها الخامسة في فئتي الرسم والتصوير الفوتوغرافي والتي ينظمها كولاج مركز المواهب تحت شعار "الماضي والحاضر".

خلال الجولة في معرض جائزة نون للفنون


في رواق "نون للفنون"، كانت جولة الحاضرين، من اللجنة والقائمين على النادي، لتفقد الأعمال الفنية المشاركة في الجائزة، والتي وصلت إلى 28 عملاً فنياً من أصل 76 عملاً قدمتها فنانات مبدعات من13 جنسية مختلفة تعشن على أرض دولة الإمارات، من عمر 18 سنة فما فوق. ومن ثم بدأت فقرات الحفل الذي أقيم في ردهة الشاطئ بنادي سيدات الشارقة للاحتفاء بنخبة من المبدعات والفنانات اللاتي وثقن بأن النادي منصتهن لتحقيق طموحاتهن، وذلك بحضور خولة السركال مدير عام نادي سيدات الشارقة وعدد كبير من المشاركين ورواد الفن، وجاءت الجائزة هذا العام تحت شعار "الماضي والحاضر" والذي يتمحور حول التغييرات والأفكار التي يمر بها الإنسان على مر الزمان.
تعرّفي إلى المزيد: انطلاق فعاليات منتزه المغواة في موسم حائل تحت شعار "يزهى بك"

الفائزات في الجوائز الثلاث

خولة السركال تسلم الجائزة لإحدى الفائزات


حصدت جائزة فئة الرسم الفنانة سانية محمد عدنان من خلال عملها الفني الذي يعبر عن تأسيس الهوية الثقافية ويعتمد على مجموعة من العوامل والقيم، تقول سانية: " عملي يركز على القرن 21، هو قرن العولمة، حيث تعيش جميع المجتمعات ذات الثقافات المختلفة، أردت من لوحتي التأكيد على التمسك بالماضي والهوية والتراث من أهم سبل التقدم".

وفازت بفئة التصوير الفوتوغرافي الفنانة زهراء علي عطائي، والتي أرادت من خلال عملهاٍ إبرازاً للماضي وتأثيره في الحاضر، تتابع قائلة "أردت الإشارة إلى التغييرات والأفكار والممارسات التي يمر بها الإنسان على مر الزمان.
أما عن الجائزة التي كانت من اختيار لجنة التحكيم في فئة الرسم فكانت من نصيب الفنانة بدور حمدي عزام، التي عبرت من خلالها للحنين إلى الماضي بكل تفاصيله والتي وصفته بالأزمنة المباركة وأهم ما يميزه هو وجود الأجداد، تستدرك بدور: "أردت إبراز تحول الزمن وتشبيهه بالإشارة إلى تحول القهوة العربية الأصيلة إلى قهوة سريعة التحضير بآلات مصنوعة بأحدث التقنيات في مقاهي حديثة".

طموح لا محدود

خولة السركال، مدير عام نادي سيدات الشارقة خلال كلمتها


بعد الإعلان عن الفائزات؛ توجهت خولة السركال مدير عام نادي سيدات الشارقة بالشكر لقرينة حاكم الشارقة الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي؛ رئيسة نادي سيدات الشارقة؛ على رعايتها ودعمها اللامحدود لجائزة نون للفنون منذ بدايتها، وقالت: "حرص نادي سيدات الشارقة من خلال جائزة "نون للفنون" على احتضان الإبداعات الفنية للفنانات من مختلف الجنسيات، للمساهمة في تمكين المرأة وتشجيع أحلامها ودعم طموحها اللامحدود، فضلاً عن جهودها المخلصة لتعزيز التفاعل والتواصل الثقافي للمساهمة في إيصال الرسالة الحضارية والإنسانية السامية للفن والثقافة من دولة الإمارات، إلى العالم في صياغة المشهد الحضاري بمسيرة الثقافة العربية والإنسانية".

رسالة إنسانية

سناء مرشنت مشرفة فنون مركز كولاج للفنون، والتي كانت تتابع الفتيات خلال تدريبهن في المركز، قالت: "نوفر بيئة خصبة للمبدعات لفتح آفاق الإبداع لديهن وإطلاق العنان لمواهبهن ودعم طموحاتهن ليحلقن في سماء الفن بأناملهن المميزة ليضعن بصماتهن على أعمالهن لتوصيل رسالتهن الإنسانية والسامية من خلال الفن للعالم والتزامنا على إثراء وتشجيع التبادل الثقافي والفني في إمارة الشارقة "من خلال جائزة "نون للفنون".
تعرّفي إلى المزيد: الاتحاد السعودي للرياضة للجميع يدعو عشاق رياضة التحدي والإثارة إلى التسجيل في تحدي سباق العقبات