ويندسور تتزين لاحتفالات نهاية العام وهكذا سيحتفل الملك تشارلز

Britain's Prince Charles, Prince of Wales (L) and Britain's Camilla, Duchess of Cornwall arrive to attend the Christmas Day morning church service at St George's Chapel, Windsor Castle, Berkshire on December 25, 2021. Jonathan Brady / POOL / AFP
أعلن قصر باكنغهام أن الملك سيقضي عشية يوم الميلاد في 24 ديسمبر المقبل في ساندرينغهام هذا العام للاحتفال بالمناسبة كما جرت العادة مع العائلة، بعد أن امتنعوا عن هذه الخطوة لمدة عامين بسبب جائحة كورونا.
وذكرت صحيفة الدايلي ميل البريطانية، أن الملك سيكون المشرف على الحفل للمرة الأولى، إذ إنها المرة الأولى التي ستحتفل بها العائلة بهذه المناسبة بعد وفاة الملكة إليزابيث الثانية.
وعليه سيسافر الملك تشارلز إلى ملكية نورفولك الخاصة، حيث كانت والدته تستضيف عائلتها سنوياً كتقليد خاص خلال فترة احتفالات نهاية العام.
كما ورد في التقرير أنه من المتوقع أن يقدم الملك أول بث له في هذه المناسبة، وهو تقليد ملكي بدأه الملك جورج الخامس.
وفي السياق عينه، بدأت قلعة وندسور تستعد للاحتفال أيضاً بمناسبات نهاية العام، حيث تولى فريق مكون من أربعة موظفين من Royal Collection Trust لتزيين أشجار الميلاد في مقر الإقامة الملكية.
وقد تم وضع شجرة بطول 20 قدماً في قاعة سانت جورج مزينة بـ 3000 مصباح، إضافة إلى شرائط أرجوانية من المخمل والساتان وعشرات من الزخارف على شكل جوهرة.
يشار إلى أن الملك تشارلز استضاف مؤخراً أول زيارة دولة له منذ أن أصبح ملكاً لبريطانيا وذلك يوم الثلاثاء المنصرم، حيث رحب برئيس دولة جنوب إفريقيا سيريل رامافوزا في قصر باكنغهام، الذي أشاد بالعلاقات الوثيقة بين البلدين.
وتأتي هذه الزيارة بعد أن كانت آخر زيارة دولة قام بها زعيم جنوب أفريقي إلى بريطانيا في عام 2010، من قِبَل الرئيس جاكوب زوما.
وكان في استقبال رامافوزا الابن الأكبر لـتشارلز؛ الأمير ويليام وزوجته كيت ميدلتون في فندق بوسط لندن بمناسبة بدء رحلته التي استغرقت يومين.
وتلقى رامافوزا ترحيباً خاصاً بدأ بإطلاق طلقات المدافع، واستقبالاً رسمياً من الملك وزوجته كاميلا، قبل موكب كبير على طول المركز التجاري إلى قصر باكنغهام، حيث أُقيمت مأدبة غداء على شرف الرئيس.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»