اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

شرطة أبوظبي تكافئ 51 سائقا ملتزما احتفاء بـ"عيد الاتحاد الـ51"

شرطة أبوظبي تكافئ 51 سائقا ملتزما احتفاء بـ"عيد الاتحاد الـ51". الصورة من شرطة أبوظبي
شرطة أبوظبي تكافئ 51 سائقا ملتزما احتفاء بـ"عيد الاتحاد الـ51". الصورة من شرطة أبوظبي

تسعى شرطة أبوظبي دائمًا لإطلاق عدة مبادرات من شأنها أن تزرع الفرحة والإيجابية بين السائقين الملتزمين على أرضها، وفي المقابل تحفز البقية للالتزام بقواعد المرور. ولعل آخر المبادرات الرائعة التي طبقتها قيام دورية السعادة بشرطة أبوظبي بتوزيع هدايا على السائقين الملتزمين مروريًّا تزامنًا مع الاحتفال بعيد الاتحاد الـ51 للدولة وذلك في إطار نشر الإيجابية بين مختلف فئات المجتمع لتحفيز السلوكيات الإيجابية والالتزام بقواعد السير والمرور وإسعاد مستخدمي الطريق وجعل الطرق أكثر أمانًا وسلامة.

انتهاج أفضل وأرقى النظم

وبحسب شرطة أبوظبي أكدت عناصر دوريات السعادة خلال توزيع الهدايا حرص شرطة أبوظبي على انتهاج أفضل وأرقى النظم والآليات لنشر، وتعزيز الثقافة المرورية لدى مختلف شرائح المجتمع، بما يسهم في الحفاظ على الأرواح والممتلكات.

سعادة السائقين

بدورهم أعرب السائقون عن سعادتهم بالهدايا التي أسهمت في نشر البهجة والسعادة احتفاء بهذا الحدث التاريخي. مشيدين بجهود شرطة أبوظبي في التواصل والتفاعل معهم في جميع المناسبات الوطنية.

عيد الاتحاد الـ51

يحتفل أبناء دولة الإمارات العربية والمقيمون فيها باليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة في الثاني من ديسمبر من كل عام. واليوم الوطني لدولة الإمارات العربية هو يوم عطلة رسمية لمعظم المدارس والشركات. وتزدان شوارع الدولة، وأغلب المؤسسات والأماكن العامة بعلم الدولة وأنواع الزينة المختلفة. واحتفالًا باليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة تكثر الأنشطة الترفيهية، وعروض الألعاب النارية، وتُزين السيارات، وتخرج المسيرات.
ويرجع سبب إقامة اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة في الثاني من ديسمبر إلى إعلان قيام اتحاد دولة الإمارات العربية المتحدة وتأسيس الدولة في 2 ديسمبر 1971. وقد تألف الاتحاد من إمارات ست هي: أبوظبي، ودبي، والشارقة، وعجمان، والفجيرة، وأم القيوين، ثم انضمت رأس الخيمة إلى اتحاد دولة الإمارات العربية المتحدة في 10 فبراير 1972 وبانضمامها اكتمل شمل الإمارات السبع التي تتألف منها دولة الإمارات الآن.

رزنامة هوية عيد الاتحاد

يشار إلى أنّ لجنة تنظيم احتفالات عيد الاتحاد الـ 51 دعت الجهات الحكومية والشركات الخاصة والمدارس والمؤسسات وكل من يعتبر دولة الإمارات وطنًا له للتحضير للمشاركة في احتفالات الدولة من خلال رزنامة الهوية الخاصة بعيد الاتحاد الـ51 حيث ستكون متاحة عبر الموقع الإلكتروني، والتي تشمل الهوية البصرية وشعار عيد الاتحاد الـ 51.
ويمكن الحصول على المزيد من المعلومات عبر الموقع الرسمي الخاص باحتفالات عيد الاتحاد لدولة الإمارات العربية المتحدة، وعبر وسائل التواصل الاجتماعي @OfficialUAEND على تطبيقات انستغرام وفيسبوك وتويتر ومن خلال الوسم #عيدـالاتحاد51 أو الموقع الرسمي www.UAENationalDay.ae




يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر