رقم قياسي في ملعب لوسيل.. مباراة الأرجنتين والمكسيك تشهد أعلى حضور جماهيري منذ نهائي 94

كأس العالم 2022
مباراة الأرجنتين والمكسيك تشهد أعلى حضور جماهيري منذ نهائي 94 - الصورة من حساب الفيفا بتويتر

شهدت مباراة الأرجنتين والمكسيك التي أقيمت يوم أمس السبت الموافق 26 نوفمبر الجاري على استاد لوسيل خلال منافسات كأس العالم 2022 أعلى حضور جماهيري، وذلك منذ نهائي 1994م.

أعلى حضور جماهيري منذ 94

وتفصيلاً، فقد أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) عبر حسابه الرسمي على منصة " تويتر"، أن الحضور الجماهيري في ملعب لوسيل خلال المباراة بين الأرجنتين والمكسيك، السبت، هو الأعلى في تاريخ كأس العالم "فيفا" منذ نهائي سنة 1994 عندما حضر المباراة 94 ألفا و194 شخصا.

ووفقاً لبيانات "الفيفا"، فقد حضر المباراة في استاد لوسيل 88 ألفا و966 شخصاً، من مشجعي مونديال قطر 2022.

نهائي كأس العالم 1994

وكان نهائي كأس العالم لعام 1994، الذي ذكرته "الفيفا" على أنه شهد أكبر عدد مشجعين في الملعب، في ملعب روز بول في باسادينا، كاليفورنيا، في الولايات المتحدة الأميركية، في 17 يوليو 1994، وكانت المباراة بين البرازيل وإيطاليا.

وحسمت البرازيل تلك المباراة لصالحها بركلات الترجيح 3-2، لتحصد بذلك لقب كأس العالم الرابع في تاريخها.

فوز الأرجنتين على المكسيك

وأحرز ليونيل ميسي وإنزو فرنانديز هدفين جميلين لتفوز الأرجنتين 2- صفر على المكسيك بأجواء صاخبة في استاد لوسيل، يوم أمس السبت، وتحقق انتصارها الأول في كأس العالم لكرة القدم.

فوز السعودية على الأرجنتين

وبعد هزيمته المفاجئة 2-1 أمام السعودية في مباراتها الافتتاحية بالمجموعة الثالثة، كان المنتخب الأرجنتيني يدرك أن الهزيمة ستطيح به من البطولة لكنه بدأ المباراة بطريقة سيئة، وواجه صعوبات في التعامل مع الضغط العالي للمكسيك ولم يحصل ميسي على الوقت أو المساحة الكافية ليلعب بارتياح.

وقفز المنتخب الأرجنتيني إلى المركز الثاني بثلاث نقاط، متخلفا بنقطة واحدة وراء بولندا المتصدرة قبل مواجهة الفريقين في ختام دور المجموعات، وتحتل السعودية المركز الثالث ولها ثلاث نقاط بالتساوي مع الأرجنتين لكنها تتأخر بفارق الأهداف.

وفي وقت سابق، ذكر (الفيفا)، أنه في وقت يتطلب أن تكون الملاعب التي تستضيف المباراة النهائية والمباراة الافتتاحية ومباريات نصف النهائي قادرة على استيعاب ما لا يقل عن 80,000 و60,000 متفرج على التوالي، يمكن أن يستوعب ملعب لوسيل الرائع 88,966 متفرجاً، بينما يمكن لإستاد البيت أن يستوعب ما يصل إلى 68,895 مشجعاً.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر