اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

البديل الهندي لتطبيق "تويتر" يحقق انتشارا كبيرا في البرازيل

تطبيق كوو البديل لتويتر
البديل الهندي لتطبيق "تويتر" يحقق انتشارا كبيرا في البرازيل - الصورة من موقع koo الرسمي
تويتر
تطبيق تويتر - الصورة من unsplash
تطبيق كوو البديل لتويتر
تويتر
2 صور

بعد الجدل الكبير الذي دار مؤخراً حول مستقبل تطبيق التواصل الاجتماعي "تويتر"، الأكثر شهرة واستخداماً حول العالم، فقد لجأ العديد من مستخدمي التطبيق إلى العديد من المواقع والتطبيقات البديلة للموقع الشهير، وذلك بسبب تزايد عدم الثقة في موقع "تويتر" في الآونة الأخيرة.

وتفصيلاً، فقد لجأ عدد ضخم من المستخدمين في البرازيل إلى استخدام بديل مماثل لتطبيق "تويتر" الشهير من الهند ويدعى "كوو" Koo.

تطبيق بديل لـ"تويتر"

ووفقاً لما ورد في "إنديا توداي"، تم تنزيل التطبيق الهندي "كوو" الذي يستبدل شعار الطائر الأزرق الموجود على تطبيق "تويتر" بطائر أصفر.

ويوفر التطبيق خصائص مماثلة لتلك الموجود في التطبيق الأشهر، أكثر من مليون مرة خلال 48 ساعة في البرازيل بعد إضافة اللغة البرتغالية إليه.

أكثر من مليون مستخدم للتطبيق

بدوره، أوضح الرئيس التنفيذي لشركة التطبيق الهندي، أبراميا رادهاكريشانا، في تصريحات لـ"إكسترا" البرازيلية، إنه حتى يوم الجمعة قبل الماضي كان عدد مستخدمي "كوو" Koo في البرازيل 2000 مستخدم، ولكن قبل نهاية الأسبوع الماضي وصل العدد لأكثر من مليون مستخدم، بينهم عدد من المشاهير.

وبينت شركة التطبيق الهندي، أن اسم "كوو مأخوذ من عبارة طائر أصفر لطيف وليس كما يعتقد الكثيرون من مستخدمي التطبيق.

وفي ذات الوقت فإن تطبيق "كوو" لا يحتوي على رمز طائر أزرق ولا أصفر للإشارة إلى الحسابات الموثقة، كما هو الحال في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، ونتيجة لذلك يوجد عدد قليل من الحسابات البرازيلية المزيفة على تطبيق "كوو"، بما في ذلك حساب باسم الرئيس البرازيلي المنتهية ولايته جايير بولسونارو.

ثاني أكبر منصة مدونات مصغرة على مستوى العالم

وقالت شركة "كوو"، إنه تم تنزيل التطبيق أكثر من 50 مليون مرة في أكثر من 100 دولة، وأنه يعد ثاني أكبر منصة مدونات صغيرة متعددة اللغات على مستوى العالم.

وتم إطلاق تطبيق "كوو" في الهند عام 2020، واشتهر بين المسؤولين القوميين والشخصيات الشهيرة في الهند، بعد الخلافات التي نشبت بين تطبيق "تويتر" والسلطات الهندية بسبب نشر تغريدات مناهضة للحكومة، والتطبيق متاح حاليا باللغة الإنجليزية و 11 لغة أخرى.

كيف يعمل تطبيق Koo

من مميزات تطبيق "كوو" أنه يتيح لك التعبير عن أفكارك على المنصة، كما يمكنك مشاركة وجهات نظرك ومقاطع الفيديو الخاصة بك ومتابعة مستخدمين آخرين، مثل منشوراتهم، أو التعليق عليها.

كيفية تحميل التطبيق؟

التطبيق متوفر على الكثير من منصات التشغيل أندرويد Android وهواتف الآيفون العاملة بنظام iOS، وكذلك يمكنك تحميل التطبيق عبر الكمبيوتر عن طريق موقع الويب باستخدام المتصفح الخاص بك في ويندوز 10 وغيره من الإصدارات الأخرى.

ويمكن تنزيل التطبيق من متجر Google Play Store و Apple App Store، كما يمكن الوصول إليه أيضًا من الويب عبر الرابط.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر