اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أساسيات مكياج
أساسيات مكياج عروس 2023

أساسيات مكياج عروس 2023 ترتكز على المظهر الطبيعي والملامح المنحوتة والمضيئة من دون تمويهها أو تغييرها، لذلك من المهم اختيار مستحضرات المكياج التي توفر لبشرة العروس تغطية رائعة مع لمسة نهائية خالية من الشوائب والعيوب وبشرة أكثر توهجاً وإشراقاً. انطلاقاً من ذلك، نرصد لك في هذا المقال أساسيات مكياج عروس 2023.
تابعي المزيد: أفضل أنواع الكونسيلر للعروس

برايمر الوجه

برايمر الوجه من بوبي براون Bobbi Brown


برايمر الوجه هو الخطوة الأساسية في مكياج العروس، كونه كفيلاً بأن يمنحها ملمس بشرة ناعماً ومتساوياً، ويجعل مكياجها ثابتاً لساعات طويلة. لذلك ترتكز أساسيات مكياج عروس على برايمر الوجه أولاً، فاحرصي على اختيار برايمر عالي الجودة ليوفر لك نتيجة مرضية في يومك الكبير. بإمكانك تجربة برايمر مرطب للوجه من بوبي براون Bobby Brown: Vitamin Enriched face base، فهو يترك البشرة متوهجة كما أنه مناسب لجميع أنواع البشرة، بما فيها الدهنية والجافة.

الكونسيلر

كونسيلر من أرماني Armani


التشديد على المظهر الطبيعي للعروس من قبل محترفي المكياج يؤكد استمرار موضة البشرة المشرقة الخالية من الشوائب لكن باستخدام القليل من أساسيات البشرة. لذلك، من المهم اختيار أحد أنواع الكونسيلر التي توفر لك تغطية متوسطة إلى كاملة من الشوائب لكن من دون أن تتكتل مع تقدم ساعات الزفاف، وفي الوقت نفسه تحافظ على المظهر الندي لبشرة العروس. بإمكانك تجربة الكونسيلر من أرماني Armani: Luminous Silk Concealer، فهو يوفر للعروس تغطية متوسطة قابلة للمزج لإخفاء جميع العيوب في محيط العين بسلاسة، كما أنه يحافظ على ترطيب البشرة بفضل غناه بالفيتامين E2 والجلسرين.

كريم الأساس

كريم أساس من نارس Nars


الإطلالة الطبيعية المتوهجة هي الاتجاه الأبرز في أساسيات مكياج عروس 2023، بالتالي احرصي على اختيار كريم أساس بلون قريب إلى لون بشرتك وبتغطية كاملة وإنما غير ثقيلة. ولهذه الغاية ننصحك بتجربة كريم الأساس من نارس: Natural Radiant Longwear foundation، فتركيبته ذات تغطية عالية تناسب جميع ألوان البشرة، تدوم طويلاً، وتترك على البشرة لمسة نهائية مضيئة ومشعّة.

البلاشر

بلاشر من ديور Dior


البلاشر الواضح المسحوب على الخدود سيكون إحدى أبرز صيحات مكياج 2023، لذلك بإمكانك مواكبة هذه الموضة الرائعة التي تمنح وجه العروس لمسة مشرقة جداً، لكن احرصي على اختيار لون البلاشر الذي يتناغم مع لون بشرتك وألوان مكياجك بشكل عام. بإمكانك تجربة بلاش Rouge Blush من ديور Dior، فهو يدوم لساعات طويلة، ويتميز لونه بتركيبته شديدة التغطية التي تضمن لوجه العروس إشراقة طبيعية لا تشوبها شائبة.

بودرة الوجه

بودرة الوجه من شارلوت تيلبوري Charlotte Tilbury


لا يمكننا الحديث عن أساسيات مكياج عروس 2023 من دون ذكر بودرة الوجه، فهي اللمسة الأخيرة في مكياج بشرة العروس، والتي لها لمسة فائقة الجمال عليها. لكن احرصي على اختيار أفضل أنواع بودرة الوجه لكي لا تواجهي أي مشاكل مثل التكتلات أو إبراز العيوب مثل الخطوط الدقيقة. وفي هذا الإطار، بإمكانك تجربة بودرة الوجه من شارلوت تيلبوري Charlotte Tilbury: Flawless Finish، فهي تزيل العيوب وتكافح لمعان البشرة.

الهايلايتر

هايلايتر Dew Balm من ساي Saie


البشرة المتألقة هي من أساسيات مكياج العروس الضرورية في كل وقت وليس في 2023 فقط. ولتحقيق هذا التألق، احرصي على استخدام هايلايتر سائل أو كريمي، فهو أفضل وأسهل طريقة لتبدو العروس رائعة في الصور وفي الواقع أيضاً. بإمكانك تجربة هايلايتر Dew Balm من ساي Saie، فهو يحقق لك أفضل نتيجة على البشرة.

الكونتور

كونتور الوجه من توم فورد Tom Ford


إبراز ملامح الوجه المرغوب فيها وإخفاء غير المرغوب فيها باستخدام الكونتور، أصبح في السنوات الأخيرة الاتجاه الأبرز في مكياج المرأة عموماً ومكياج العروس بشكل خاص، وسيستمر كذلك في 2023، لكن مع الحفاظ على الملامح الطبيعية للعروس من دون تغييرها أو تبديلها. لذلك، الكونتور هو أحد أساسيات مكياج عروس 2023، وننصحك بتجربة كونتور الوجه من توم فورد Tom Ford: Shade and Illuminate Palette، الذي يعد خياراً مثالياً لمكياج العروس، حيث يعمل على نحت وجهك بشكل طبيعي وإبراز ملامحك ومنحها لمعاناً طبيعياً رائعاً.
تابعي المزيد: نصائح مكياج عروس للوجه المربع