اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

"جي 42" ضمن المراكز الثلاثة الأولى عالميا في جوائز المدن الذكية 2022

"جي 42" ضمن المراكز الثلاثة الأولى عالميا في جوائز المدن الذكية 2022. الصورة من الحساب الرسمي للشركة
"جي 42" ضمن المراكز الثلاثة الأولى عالميا في جوائز المدن الذكية 2022. الصورة من الحساب الرسمي للشركة

حلت شركة "جي 42 سمارت نيشن"، وهي إحدى الشركات التابعة لـ "جي 42" شركة الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية، ضمن المراكز الثلاثة الأولى عالميًّا في جوائز المدن الذكية العالمية 2022، عن فئة "حلول السلامة والأمن"؛ وذلك بفضل حلّها المتكامل القائم على الذكاء الاصطناعي والمبتكر بالتحديد لمعرض إكسبو 2020 دبي.

جوائز المدن الذكية العالمية

وبحسب وكالة أنباء الإمارات "وام" تُعدّ جوائز المدن الذكية العالمية السنوية منافسة دولية بارزة يجري تنظيمها تحت مظلّة المؤتمر العالمي لمعرض المدن الذكية في برشلونة، والذي يلقي الضوء على المشاريع والأفكار والحلول الرائدة التي تسهم في الارتقاء بمستوى العيش والظروف الاقتصادية في المدن العالمية وتبنّي معايير الاستدامة والشمولية فيها.

حلول "جي 42 سمارت نيشن" المتقدمة

من جهته أكد "راشد الكوك" الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة "جي 42 سمارت نيشن" بأنّ حصول الشركة على هذا التقدير من مثل هذه المنصّة الدولية المرموقة جاء بفضل الحلول التي ابتكرتها الشركة لإحدى أضخم الفعاليات على مستوى العالم. ويُعدّ تصنيفها ضمن المراتب الثلاثة الأولى عن فئة "حلول السلامة والأمن" للعام 2022 خير دليل على استراتيجيتها الناجحة وقدرتها على التنفيذ الفوري وإدارة المشاريع الضخمة.

وبين "الكوك" بأنّ حلول الشركة المتقدّمة القائمة على الذكاء الاصطناعي تسهم في تعزيز المعايير الأمنية والبيئية ضمن مجتمعات قائمة على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي وتساعد في الحفاظ عليها لضمان مستقبل الأجيال القادمة.

الحل التكنولوجي

يذكر أنه تمّ تصنيف الحلّ التكنولوجي الذي ابتكرته شركة "جي 42 سمارت نيشن" ضمن قائمة المرشّحين النهائيين عن فئة "حلول السلامة والأمن" لمعرض إكسبو 2020"، وذلك بعد الخضوع لعملية تقييم شاملة، وذلك من بين أكثر من 337 طلب ترشيح رفيع المستوى من 60 دولة حول العالم.

وبفضل النظام التكنولوجي المتكامل والذكي والمستدام الذي ابتكرته شركة "جي 42 سمارت نيشن"، تمكّن أكثر من 23 مليون زائر من الاستمتاع بالتجوّل في مختلف أرجاء معرض إكسبو 2020 دبي ضمن بيئة آمنة، بما في ذلك سلاسة سير العمليات وحركة الأفراد والمركبات.

كما ساهم حلّ "جي 42 سمارت نيشن" بتجنّب ظهور الآلاف من التهديدات المحتملة وإدارة واحتواء مئات الحوادث بسلاسة مطلقة، عبر الاستفادة من حلول صنع القرار القائمة على تقنيات الذكاء الاصطناعي والقادرة على توقّع الأحداث والوقاية منها بشكل مباشر.




يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر