اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

طالبات جامعة جدة يحققن المركز الأول في "الروبوفست الدولية" ويتأهلن عالميا

جامعة جدة
طالبات جامعة جدة يحققن المركز الأول في "الروبوفست الدولية" ويتأهلن عالميا - الصورة من حساب الجامعة بتويتر
جامعة جدة
طالبات جامعة جدة يتأهلن عالميا - الصورة من حساب الجامعة بتويتر
جامعة جدة
جامعة جدة
2 صور

في إنجاز جديد يضاف لإنجازات المملكة العربية السعودية، تمكنت طالبات من جامعة جدة من تحقيق المركز الأول في مسابقة "الروبوفست الدولية" التي تعد أكبر مسابقة روبوتات عالمية تقام في المملكة.

وتفصيلاً، فقد شاركت طالبات جامعة جدة في المسابقة العالمية "الروبوفست"، التي تقام لأول مرة بالمملكة باستضافة كلية الأمير محمد بن سلمان للإدارة وريادة الأعمال، التي تهتم بالمهارات والعمل الجماعي والإبداع واستخدام أحدث التقنيات لصناعة روبوتات حديثة تساهم في دعم المجتمع وتحقيق رؤية 2030.

المركز الأول في "الروبوفست"

ووسط منافسات قوية وبكل فخر حصل الفريق Robies على المركز الأول في فئة bottle sumo (senior) على مستوى المملكة.

ويضم الفريق الطالبات:

- رانيا عبداللطيف الغامدي، "ذكاء اصطناعي".

- رغد فوزي مقلان، "هندسة برمجيات".

- أثير عبدالعزيز الميموني، "أمن سيبراني".

المركز الأول في "المهمة المجهولة"

كما حصل الفريق Roborex على المركز الأول محلياً والتأهل للمنافسة العالمية في فئة (senior) المهمة المجهولة.

ويضم الفريق الطالبات:

- رند الشهري، "كيمياء صناعية".

- لمار الغامدي، "هندسة حاسبات".

- فرحة حسيني، "علوم حاسب".

- ريناد الغامدي، "هندسة حاسبات".

إنجازات تتوالى

وتأتي هذه الإنجازات ضمن دور جامعة جدة الوطنية والرائدة في التعليم والبحث والابتكار الحيوي في دعم برنامج تمكين الطلاب الموهوبين والمتفوقين من خلال تبني تخصصات ومهارات المستقبل لإعداد جيل من العلماء والقادة يساهم في تنمية الاقتصاد والمجتمع.

طالبات جامعة جدة يحصدن 5 جوائز دولية

وفي وقت سابق، فقد تمكنت مؤخراً طالبات جامعة جدة من أن يحصدن 5 جوائز في مراكز مختلفة، وذلك ضمن فعاليات الملتقى الثقافي والعلمي الثالث لطالبات جامعات ومؤسسات التعليم العالي في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والذي تستضيفه جامعة الأميرة نورة‬ بنت عبد الرحمن بالعاصمة الرياض خلال الفترة من 6 إلى 8 نوفمبر 2022م ويمثلون 17 جامعة ومؤسسة محلية وخليجية.

عن جامعة جدة

جامعة جدة أحدث الجامعات الحكومية في المملكة العربية السعودية، تأسست عام 1435 هـ الموافق 2014م، بصدور الأمر السامي رقم 20937 وتاريخ 2/6/1435هـ، رسالتها جامعة وطنية رائدة في التعليم والبحث والابتكار من خلال تبنى تخصصات ومهارات المستقبل لإعداد جيل من العلماء والقادة يساهم في تنمية الاقتصاد والمجتمع.

وسبق وأن حصدت جامعة جدة ممثلة في وحدة التطوع بمركز التطوع والمسؤولية المجتمعية، على الاعتماد في المعيار الوطني للتطوع "إدامة".

وبهذا الإنجاز أصبحت جامعة جدة أول جامعة سعودية على مستوى المملكة تحصل على هذا الاعتماد؛ وذلك نظير الجهود التي قدمها المركز لتأسيس الوحدة وتطبيق مؤشرات المعيار الوطني للتطوع والتي شملت بناء الأدلة والسياسات والتدريب على أفضل الممارسات الحديثة في مجال العمل التطوعي إضافة إلى تحقيق مستهدفات المشاركة التطوعية من قبل منسوبي الجامعة خلال السنوات التي انطلق فيها المركز.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر