اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

هيرفي رينارد: الأخضر السعودي قادر على كتابة تاريخ كرة القدم السعودية من جديد

هيرفي رينارد مدرب المنتخب السعودي
هيرفي رينارد مدرب المنتخب السعودي - الصورة من واس

أكد هيرفي رينارد مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم على قدرة الأخضر على كتابة التاريخ من جديد لكرة القدم السعودية بالفوز على المكسيك والتأهل إلى دور الـ 16، معرباً عن سعادته باللعب في نهائيات كأس العالم 2022.
وأفاد رينارد خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمواجهة الأخضر والمكسيك في الجولة الثالثة من بطولة كأس العالم 2022 "أنا مرتاح لوضع فريقي وأشعر بالاطمئنان لمباراة الغد وواثق أن جماهيرنا ستدعمنا في لقاء الغد، وأنا وضعت في ذهني مواجهة منتخب بلادي فرنسا في دور الـ 16 ولن أخفيكم ذلك، عندما نحصل على فرصة الصعود يتعين علينا العمل للوصول لهدفنا، بالنسبة للاعبينا هذا جيل رائع والجميع يريد أن يكتب التاريخ من جديد، سيغيب عن المنتخب عناصر مهمة مثل الفرج والشهراني والمالكي والبريك، ولكن لدينا 26 لاعباً مميزاً قادرين على تعويض هذه الغيابات".

صناعة التاريخ

قال نجم الأخضر محمد إبراهيم كنو: " المكسيك منتخب قوي بدنياً ولياقياً والمباراة ليست سهلة، ولكن مباراة المكسيك هي بالنسبة لنا "حياة أو موت" ونبحث عن صناعة التاريخ، وعن تحقيق الفرحة للوطن"، لافتاً بالقول: "المدرب هيرفي رينارد أفضل مدرب دربني في مسيرتي وأود أن أقدم له كل ما أملك".

تعويض الغيابات في الأخضر السعودي

عكف رينارد على إيجاد البدلاء المناسبين لتعويض الغيابات أمام المكسيك غداً الأربعاء في مباراة الجولة الثالثة والأخيرة لدور المجموعات لمونديال.
ويدخل المنتخب السعودي غداً المباراة ومعه 3 نقاط، مقابل نقطة للمكسيك، وكل فريق متمسك بحظوظه في التأهل حتى الرمق الأخير.
ورغم الغيابات التي تبدأ من خط الدفاع بغياب ياسر الشهراني ثم محمد البريك، الذي يحتاج أسبوعين للتعافي من إصابة عضلية، وصولاً إلى خط الوسط، بغياب سلمان الفرج ثم عبدالإله المالكي بسبب تراكم البطاقات.

إجادة بأكثر من مركز

تخفف قدرة سعود عبدالحميد على الإجادة في أكثر من مركز، عن المدرب عناء التفكير في المشاكل الدفاعية.
فسعود يجيد وبكفاءة، سواء في الظهير الأيمن أو الأيسر، وفعل ذلك أمام بولندا، عندما بدأ المباراة في الجهة اليمنى، ثم تحول إلى اليسرى مع بداية الشوط الثاني، كما يجيد سعود اللعب كقلب دفاع، وحدث ذلك أمام الأرجنتين، عندما لجأ رينارد إلى غلق العمق الدفاعي في نهاية المباراة، لتأمين التقدم بالنتيجة، فدفع بسلطان الغنام كظهير أيمن وانضم سعود في العمق إلى جوار البليهي وحسان تمبكتي.
وتنحصر خيارات رينارد لتعويض غيابات خط الوسط في ناصر الدوسري، وعبدالله عطيف وعلي الحسن، مع التفكير بالاعتماد على نواف العابد أو سامي النجعي.
تابعي المزيد: قبل مباراة الحسم.. مواجهات رسمية جمعت بين المنتخب السعودي والمكسيك

مباراة شرسة

وصف الأرجنتيني جيراردو مارتينو مدرب منتخب المكسيك الأول لكرة القدم، المنتخب السعودي بـ"المبهر"، مؤكداً أن ما قدمه الأخضر أمام الأرجنتين وبولندا سيزيد من صعوبة مهمتهم، خلال اللقاء الذي يجمعهما، الأربعاء.
أضاف "ستكون المباراة شرسة أمام المنتخب السعودي، وسنخلق الفرص أمامهم رغم تميزهم، وذلك عبر إجبارهم على اللعب بطريقة مختلفة"، مشدداً على أهمية اغتنام الفرص وتحقيق الانتصار.
واعترف مدرب المكسيك أن الفوز على المنتخب السعودي، يتطلب هجوماً أكثر من المعتاد، لكنه أكد أنه سيعمل على إجبار الأخضر على اللعب بطريقة مختلفة.

المكسيكيون يطلبون المأكولات السعودية

طلبت بعثة منتخب المكسيك من اللجنة المنظمة لكأس العالم 2022 في قطر توفير "الكبسة والجريش" لتناولها والتعرف على مكوناتها قبل المواجهة المصيرية غداً الأربعاء، حيث تم تأمينها لهم ظهر أمس الإثنين، بحسب تقارير إعلامية.
ويعتقد المكسيكيون أن سبب قوة وحماس لاعبي المنتخب السعودي سببها تناول هذه الأكلات التي تضم أطباقاً فيها كميات من الطاقة التي تساعد اللاعب لمواصلة الحركة والنشاط طوال الـ90 دقيقة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر