اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

المنتخب السعودي يغادر كأس العالم 2022 بعد خسارته أمام المكسيك

كأس العالم 2022
المنتخب السعودي يغادر كأس العالم 2022 بعد خسارته أمام المكسيك - الصورة من حساب المنتخب السعودي بتويتر

انتهت المواجهة الثالثة والأخيرة بين منتخب المكسيك ونظيره المنتخب السعودي في دور المجموعات لبطولة كأس العالم 2022 بفوز الأول بهدفين مقابل هدف، حيث سدد الهدف الأول في شباك السعودية عن طريق هنري مارتن في الدقيقة الـ 47 من بداية الشوط الثاني، فيما سجل الهدف الثاني لويس تشافيز في الدقيقة الـ 52 من شوط المباراة الثاني، وسجل الهدف الأول للسعودية اللاعب سالم الدوسري في الدقائق الأخيرة من الشوط الثاني، وبهذه النتيجة تودع السعودية كأس العالم قطر 2022 بعد خسارتها أمام المكسيك.

رينارد.. السعودية ستكتب التاريخ من جديد

وكان مدرب المنتخب السعودي، الفرنسي هيرفي رينارد، قد صرح يوم أمس خلال المؤتمر الصحافي الذي أقيم قبل مواجهة الأخضر ضد المكسيك ضمن منافسات المجموعة الثالثة في دور المجموعات ببطولة كأس العالم قطر 2022، قائلاً: نحن سعداء بخوض مباريات كأس العالم، يمكننا كتابة التاريخ من جديد لكرة القدم السعودية.

مواجهة قوية ضد السعودية

من جهته توقع مدرب المنتخب المكسيكي، خيراردو مارتينو، مواجهة قوية ضد السعودية في مونديال قطر 2022، محذراً من أنه "طالما هناك فرصة (للتأهل)، ستحاول المكسيك استغلالها.

وعقدت المكسيك مهمتها في بلوغ الدور الثاني بخسارتها أمام الأرجنتين 0-2، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة لمونديال قطر 2022، حيث تجمد رصيدها عند نقطة واحدة وتراجعت إلى المركز الرابع الأخير بفارق ثلاث نقاط خلف بولندا المتصدرة ونقطتين خلف الأرجنتين والسعودية.

وباتت المكسيك بحاجة إلى الفوز على السعودية بثلاثة أهداف على الأقل في مباراة اليوم لضمان التأهل، مع تعثر بولندا أمام الأرجنتين.

فوز السعودية على الأرجنتين في كأس العالم 2022

وفاز المنتخب السعودي على المنتخب الأرجنتيني، بهدفين مقابل هدف واحد، في المواجهة الّتي جمعت الفريقين على أرضية استاد لوسيل، الثلاثاء الماضي، وذلك ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات، في بطولة كأس العالم 2022.

وكان منتخب "التانغو" قد تقدم أولاً عن طريق ليونيل ميسي في الدقيقة العاشرة من علامة الجزاء، قبل أن ينجح "الأخضر" في قلب الطاولة وتسجيل هدفين، عن طريق صالح الشهري وسالم الدوسري، في الدقيقتين 49 و53.

وحقق المنتخب السعودي أول ثلاث نقاط للمنتخبات العربية، في المونديال في نسخته الثانية والعشرين.

واستطاع "الأخضر" أن ينهي سلسلة اللاهزيمة الخاصة بالمنتخب الأرجنتيني، والّتي كانت تمتد لـ 36 مباراة متتالية، ومنذ عام 2019 في بطولة كوبا أمريكا.

مواجهات سابقة بين المنتخب السعودي والمكسيك

وواجه الأخضر نظيره المكسيكي في 5 لقاءات سابقة، تعادل في إحداها بينما لم يحالفه الحظ في الـ4 منافسات الأخرى.

وجاءت على الترتيب خلال هذه النقاط الوجيزة:

- في عام 1995 كانت المواجهة الأولى بين الفريقين على أراضي استاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض، ليخسر الأخضر المواجهة بهدفين مقابل لاشيء.

- وفي نفس العام أيضا لم يحالف الأخضر الحظ ليخسر مرة أخرى أمام المكسيك بهدفين مقابل هدف واحد فقط في لوس أنجلوس.

- في عام 1997 كان الأسوأ على الإطلاق، حيث استقبلت شباك المنتخب السعودي 5 أهداف دون رد، ضمن مباريات المجموعة الأولى من كأس القارات.

- أما في مونديال 1998 كان التعادل السلبي حليف الفريقين في المباراة الودية التي خاضوها.

- اللقاء الأخير والذي جمع بينهما في 1999 استقبل مرمى الأخضر 5 أهداف مقابل هدف واحد فقط، ضمن مواجهات كأس القارات.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر