اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الزمرد سيحكم مشهد الديكورات هذا الخريف

ديكور لغرفة جلوس من أرتيزيور هوم
ديكور لغرفة جلوس من أرتيزيور هوم Arteriors Home
الزمرد في الديكورات هذا الخريف
الزمرد سيحكم مشهد الديكورات هذا الخريف (ديكورات من تصميم فادية منصور)
ديكورات من تصميم فاديا منصور
كنبة لغرفة الجلوس من المخمل من فندي Fendi. (الصورة من fendi.com)
ديكورات من تصميم فاديا منصور
إناء من الزجاج السميك الأخضر من فندي Fendi.(الصورة من fendi.com)
الزمرد في مكان الأسود
الزمرد في مكان الأسود
ديكور لغرفة جلوس من أرتيزيور هوم
الزمرد في الديكورات هذا الخريف
ديكورات من تصميم فاديا منصور
ديكورات من تصميم فاديا منصور
الزمرد في مكان الأسود
5 صور

في كل خريف يبدو أن نغمات الجواهر تحتل المرتبة الأولى في أذهان مجموعات المصممين الجديدة، وفي متاجر الديكور المنزلي. إنها مسألة تتعلق بدرجة أكبر بلون هذه الجوهرة التي تبرز في المقدمة. كان العام الماضي يدور حول اللونين الأزرق الداكن، والأرجواني الغامق، وبالنسبة لعام 2022، يبدو أنّ الزمرد سيحقّق الفوز الأكبر. ظهر هذا اللون الأخضر الداكن أكثر فأكثر على الأرائك والوسائد والإكسسوارات الزخرفية. إنه الظل المفضل للطلاء والأواني الزجاجية. ففي الآونة الأخيرة، كان الزمرد خياراً شائعاً لخزائن المطبخ أيضاً، خصوصاً أنّ الخزائن الزمردية لافتة للنظر للغاية، حتى في المساحات الصغيرة.

الأخضر الزمردي لون جامع وغني وأنيق، ويمكن إضافته الى أي مساحة في المنزل


لون معزّز

 (ديكورات من تصميم فادية منصور)

 


عادةً ما يقع الزمرد على الجانب المشرق من طيف الألوان، ولكنه قد يكون مظلماً ومزاجياً أيضاً. لا يستبعد عالم الديكور طلاء الزمرد كخيار لإعادة تأهيل أثاث قديم أيضاً. من الشمعدان ومجموعة من المرايا المعلقة، إلى الإكسسوارات على أنواعها، هذا اللون الزمردي الفخم كفيل ببسط الشعور بالثبات والحيوية. في هذا الصدد، تقول مصمّمة الديكور اللبنانية فاديا منصور: «لا يفضل أن يكون هذا اللون أساسيّاً في ديكور المنزل، بل هو لون معزّز مكمّل لثراء ألوان المنزل». من هنا، يمكن أيضاً تحديث مرآة بطلاء الزمرد. من المحتمل أن يعمل هذا بشكل أفضل في منزل به بالفعل بعض اللمسات الخضراء، أو يمكن اعتماد عمل فني مثل لوحة أو تمثال على خلفية خضراء مثلاً. بهذه الطريقة، يمكن الحصول على جرعة معتدلة من الزمرد من دون الشعور بالإرهاق من هذا اللون.

 

 

 

 

كنبة لغرفة الجلوس من المخمل من فندي Fendi (الصورة من fendi.com)

 


النباتات تقدم بالتأكيد ضربة من الزمرد أيضاً. أو لتعبير أدقّ، بعض من أنماط النبات. فأي شكل من أشكال أوراق الموز سيحتوي على بعض الزمرد بداخله، كما أن سعفة النخيل لا تزال قوية أيضاً. لذلك أوراق الجدران ذات أنماط الأوراق، الوسائد ذات نقوش خضراء... كلها خيارات سائدة، كما أن الستائر المزخرفة بالزمرد هي أحد الخيارات. يمكن أن يكون تزيين المنزل مهمة كبيرة، بخاصة عند الرغبة في إنشاء مساحة مفتوحة وجذابة، فضلاً عن الهدوء والاسترخاء. في كثير من الأحيان، تميل هذه الرغبات المختلفة إلى التضارب - بخاصة عندما يتعلق الأمر بالتصميم - لأن الألوان الأكثر نعومة غالباً ما تثير المشاعر الهادئة والألوان الزاهية مثل الزمردي، وتخلق إحساساً بالطاقة.
يفضّل المصمّمون وسكان المنازل، على حد سواء، الزمرد الأخضر، ليس فقط بسبب تعدّد استخداماته وقدرته على استكمال العديد من الألوان والتصميمات والديكور، ولكن أيضاً لأن اللون يمكن أن يخلق منزلاً دافئاً ومريحاً وجذاباً في الوقت نفسه. ويصادف أن يكون اللون الأخضر الزمردي هو لون الديكورات لهذا العام.

 

 

 

 


الألوان المكملة للزمرد

إناء من الزجاج السميك الأخضر من فندي Fendi. (الصورة من fendi.com)

 


إذا كان اختيار هذا اللون سيحصل للمرة الأولى، فإن أفضل ما يمكن فعله هو البدء بالتفاصيل الصغيرة - جدار جانبي، أو عنصر ديكور جريء، أو حتى سجادة. كذلك، فإن الزمرد الأخضر يعمل بشكل جميل كلون طلاء لأي غرفة في المنزل. يعمل الظل الغامق للأخضر بشكل جيد بشكل خاص مع نغمات الخشب الطبيعي، والأنماط أحادية اللون، لخلق مظهر أنيق. للشعور بالاسترخاء، فإن استخدام اللون الأخضر الزمردي مع الألوان الداكنة الأخرى يخلق مساحة بعمق وثراء. إنه مكمّل رائع للأزرق والبني أيضاً، ويضفي ثراءً على المساحات، كما والشعور بالوجود في الطبيعة خلال النهار، وبعض الدراما القوية في المساء.
تقول منصور في هذا الصدد: «اعتماداً على فكرة مزاج البيت، من لوحات الألوان المعاصرة الفاتحة والدافئة في آن: النيود، الكريمي، الأبيض العاجي، الرمادي، البيج، الرمادي البيج... كلها ألوان جميلة مع الزمردي»، وتضيف: «إذا كان الهدف الحصول على ديكور معاصر ودراماتيكي، يمكن اعتماد الزمرد مع لوحة ألوان أقوى وأكثر تأثيراً، باستخدام ألوان زاهية مثل الأصفر والأحمر والزهري والأزرق، فالأخضر بمختلف تدرجاته يمكن أن يندمج مع أي لون آخر لأنه لون الطبيعة».

تابعي المزيد: أفكار مبتكرة في الديكور لاستغلال المساحة أسفل الدرج

 


تأثير أكثر قوة

ديكور لغرفة جلوس من أرتيزيور هوم Arteriors Home

 


أين يمكن أن نضيف الأخضر الزمردي في مساحات المنازل؟ تجيب فاديا منصور عن هذا السؤال قائلة: «اللون الأخضر الزمردي لون جامع وغني وأنيق، ويمكن إضافته الى أي مساحة في المنزل، وبحسب مزاج وتفضيل سكانه. يمكن إضافته الى غرفة المعيشة، غرف النوم، المطبخ...».
من جهة أخرى، يوصى باستخدام ظلال وقطع محايدة لتوسيط اللون بدلاً من جعله محور التركيز. يمكن أيضاً استخدام قاعدة محايدة للعناصر الكبيرة مثل الأريكة، والبساط والكراسي المصاحبة لها. أما لتأثير واضح وعميق، فإن اختيار الكراسي ذات الذراعين المصنوعة من لون الزمرد المخملي هي الضربة الصائبة. يمكنك تكرار هذا اللون في جميع أنحاء الغرفة، بتوزيع وسائد وإكسسوارات مختارة بعناية.

 


الزمرد في مكان الأسود

 


هناك خيار آخر للبدء على نطاق صغير، وهو استخدام الزمرد الأخضر كظل أغمق و/أو كبديل للون الأسود، فيمكن استخدام الزمرد الأخضر كبديل محايد عن الأسود. تتزاوج الألوان الخضراء العميقة بشكل مذهل مع الأبيض الدافئ والأزرق المخضر والوردي. والأخضر الزمردي هو لون كلاسيكي، يلهم الاتصال البصري بالخارج، فهذا اللون ليس خجولاً أو مستهجناً؛ إنه غني ومشبع ورائع بشكل غير اعتيادي. أما عن عدم المبالغة، تختم منصور بالقول: «مثل أي لون قوي، يجب عدم الإكثار من الزمردي الأخضر، أكان ديكور المنزل كلاسيكياً أو معاصراً، وإضافة لمسات معزّزة من الذهبي أو الفضّي ستمنح هذا اللون تأثيراً فاخراً يخطف الأنفاس. أما للديكورات الصناعية أو الحضرية، فيمكن إضافة الفحمي أو الأسود، لتعزيز اللون الأخضر. هذا اللون الأزلي يصنع المعجزات في ديكورات المنازل».

            فاديا منصور


___

 

  • (ديكورات من تصميم فاديا منصور)


تابعي المزيد: موديلات حديثة للأرضيات الخشبية