اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

وفاة الإعلامي مفيد فوزي بعد صراع مع المرض عن عمر يناهز 89 عاما

مفيد فوزي - الصورة من حسابه الشخصي على الفيس بوك

أعلن الإعلامي المصري مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، وفاة الإعلامي مفيد فوزي، عن عمر يناهز 89 عاما، بعد صراع استمر أكثر من شهر مع المرض حيث تدهورت حالته الصحية وتم نقله إلى المستشفى وإيداعه العناية المركزة بعد خضوعه لعملية جراحية عبارة عن تركيب قسطرة ودعامة في القنوات المرارية.

مفيد فوزي - الصورة من حسابه الشخصي على الفيس بوك

وكتب بكري، عبر حسابه بموقع "تويتر"، اليوم الأحد: " وفاة الكاتب الصحفي الكبير مفيد فوزي بعد رحلة معاناه مع المرض، حيث أمضى ما يقارب الشهر تقريبا بأحد المستشفيات الخاصة، رحم الله الفقيد الغالي وألهم أسرته الصبر والسلوان".

مفيد فوزي من مواليد 19 يونيو عام 1933 لقب بـ«المحاور» كان والده فوزي سعد موظفا بوزارة الصحة، أما والدته السيدة مريم فرج فكانت ربة منزل وهي التي شجعته على نشوء موهبته الصحفية منذ الصغر، تخرج في كلية الآداب – جامعة القاهرة قسم اللغة الإنجليزية عام 1959م.

تزوج من الإذاعية الراحلة آمال العمدة في الأول من مايو عام 1968م والتي رحلت عن عالمنا في 11 مارس 2001م، وأنجب منها ابنته الكاتبة الصحفية حنان مفيد فوزي.

أثرى مفيد فوزي عالم الصحافة والتليفزيون بتحقيقاته المتنوعة، وحواراته الناجحة مع أهم الشخصيات السياسية والأدبية والفنية على مستوى العالم العربي خلال مسيرته المهنية، يعد أول من قدم فكرة «تلفزة الصحافة» أو «تصحيف التليفزيون» والذي سار على دربه فيما بعد العديد من برامج الصحافة التليفزيونية على شاشة التليفزيون المصري. تتلمذ على يد رائد الاستنارة أحمد بهاء الدين في بداية مشواره الصحفي بمجلة «صباح الخير».

مشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»