اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

بالفيديو خاص "سيدتي": نشرة اليوم الثالث من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي في دورته الثانية

أعدته للنشر- ولاء حداد

تتابع كاميرا سيدتي أول بأول أبرز أحداث وفعاليات ومفاجآت مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي في دورته الثانية، وتتواجد على السجادة الحمراء لترصد انطباعات النجوم وصناع الأفلام، وتتجول في المهرجان والحفلات والمؤتمرات التي تتم على هامشه، وذلك لتنقل لكم كل ما هو جديد يوم بيوم.

تكريم الفنانة يسرا وكلمة شاروخان عنها

أبدت الفنانة المصرية يسرا سعادتها بالتكريم الذي حصلت عليه ضمن "جوائز اليسر" التي يقدمها المهرجان، وعبرت عن امتنانها للمهرجان لهذه الجائزة، كما عبرت لكاميرا سيدتي عن تقديرها للنجم العالمي شاروخان الذي قدم أمام الجمهور في حفل mbc كلمة موجهة للنجمة يسرا، وتحدث عن مكانتها الفنية الكبيرة وتمثيلها وأدوارها المهمة وما قدمته للسينما العربية، وعن ذلك قالت: لم أكن أتوقع أن تكون كلمة النجم العالمي شاروخان بهذا الشكل الرائع والكبير، والذي يعكس من خلاله رقيه وشخصيته، وأضافت: "أنا أحبه بجد على المستوى الإنساني مش بس الفني".
ومن جانب آخر تواجدت النجمة نيللي كريم في الحفل، وهي عضو لجنة تحكيم في المهرجان، وخصت سيدتي بتصريح حول سعادتها بهذه المشاركة وقالت: تواجدي في لجنة تحكيم كل أعضائها فنانين كبار، ونعمل على مشاهدة الأفلام، والتجربة بحد ذاتها تجربة ممتعة، وأتعلم من خلالها وأتطلع على ثقافات وأفلام كثير من الدول في العالم.

نجوم تايلند في مهرجان البحر الأحمر

قابلت سيدتي نجوم تايلند وهم Nattawin Wattanagitiphat ،Mile Phakphum Romsaithong، bible wichapas sumettikul، الذين تحدثوا لكاميرا سيدتي ببعض الكلمات العربية وقالوا: "السلام عليكم"، "مرحبا".
ثم عبروا عن انطباعهم عن مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي ووصفوه بالرائع، وأبدوا سعادتهم للحضور والتواجد به، ثم ختموا قولهم باللغة العربية وقال كل منهم: أنا أحب السعودية".

فيلم حوجن في مهرجان البحر الأحمر

أحد أبرز مفاجآت مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي هو عرض أول إعلان ترويجي للفيلم السعودي الجديد "حوجن"، وهو فيلم مقتبس من رواية "حوجن" للكاتب إبراهيم عبّاس والتي صدرت قبل أكثر من عشر سنوات في السعودية، وأثارت الجدل، ومن المقرر طرح الفيلم في صالات السينما في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية خلال العام 2023.
الفيلم من بطولة مجموعة من الفنانين السعوديين، ومنهم نور الخضراء التي تؤدي دور "سوسن" وتحدثت عنه لكاميرا سيدتي قائلة: سوسن شخصية ناعمة ولكن قوية، وأنا تعلقت كثيراً بالعمل والدور، ومتحمسة لمشاركته معكم.
أما الممثل نايف الظفيري فتحدث عن توقعاته للفيلم وقال: الرواية كانت ناجحة جداً لذلك سوف يكون تقييم الفيلم عالي، وتوقعي أن ينجح كذلك.
وكذلك الممثل براء عالم الذي تحدث لكاميرا سيدتي قائلاً: "بيتا رح يكون مسكون بالإنس"، بهذه الجمل يبدأ الفيلم وجذبني جداً كوننا من خلال الفيلم نغير الصورة النمطية عن الجن.

فيلم أغنية الغراب في مهرجان البحر الأحمر

مازالت أصداء الفيلم السعودي "أغنية الغراب" مستمرة بعد عرضه لأول مره في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، والفيلم من إخراج وسيناريو محمد السلمان، وإنتاج أحمد موسى، محمد القرعاوي، مجاهد الجميعة، وبمشاركة عاصم العواد، ِاِبراهيم الخيرالله، عبدالله الجفال.
وتدور قصة الفيلم حينما يُشخّص بالسّرطان، تستحيل حياة ناصر إلى جحيم، ولا ينقذه منه إلا الفتاة الجديدة الآسرة التي تسيطر على هواجسه؛ فيحيا مقاومًا مرضه على أمل الفوز بحبّها. وبينما يواجه غياهب الموت، لا يجدّ مفرَّا من التدخّل الجراحيّ الذي لا يمكن التكهّن بنتيجته. تتفاعل كل هذه الصراعات في قلبه وعقله معًا؛ ويحيّره السؤال الأبدي: هل تنجينا أغاني الحبّ من الانشغال بالموت؟
سيدتي قابلت مخرج الفيلم ومؤلفه محمد السلمان، وحيث قال: الفيلم لو ننظر له يمكن أن نراه بسيط، وخط القصة واضح، ولكن التفاصيل التي اوردناها تجعلكم تشاهدونه مرة أخرى.
كما التقت سيدتي بأبطال الفيلم ومنهم عاصم العواد الذي وصف شخصية "ناصر" في الفيلم وكيفية تطور الأحداث والعقبات التي تواجهه. أما شخصية الأب في الفيلم والتي أداها الممثل عبدالله الجفال فقد تحدث عن الشخصية والتي وصفها بالشخصية المليئة بالعادات المختلفة التي يبني تصرفاته على أساسها.
أما اِبراهيم الخيرالله فقد وصف الفيلم بالمختلف وكيف يصف شخصية تتعارض بين واقعها وأحلامها، وقال: الفيلم جميل والمخرج مبدع، وجميعنا مؤمنين بما يقدمه.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»