اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

بيليه بين مزاعم عدم استجابته للعلاج وتأكيده استقرار حالته الصحية.. تقرير عن الحالة الصحية لأسطورة كرة القدم

Legendary Brazilian footballer Pele, uses a walking frame as he greets supporters, during the opening event of the 2018 Carioca Football Championship at Cidade das Artes in Rio de Janeiro, Brazil, on January 15, 2018. Pele was named ambassador of the Championship. MAURO PIMENTEL / AFP
Legendary Brazilian footballer Pele, uses a walking frame as he greets supporters, during the opening event of the 2018 Carioca Football Championship at Cidade das Artes in Rio de Janeiro, Brazil, on January 15, 2018. Pele was named ambassador of the Championship. MAURO PIMENTEL / AFP

تم إدخال أسطورة كرة القدم البرازيلية "بيليه" إلى مستشفى ألبرت أينشتاين في ساو باولو بالبرازيل يوم الثلاثاء الماضي، حيث كان يعاني من تورم عام وقصور في القلب. وأفاد تحديث يوم الخميس أن الفائز بكأس العالم ثلاث مرات في حالة مستقرة في المستشفى مع إصرار ابنته "كيلي" على أنه لا يوجد سبب يدعو للقلق.


ومع ذلك، أفاد تقرير صادر عن الصحيفة البرازيلية Folha de Sao Paulo يوم السبت أن "بيليه" لم يعد يستجيب للعلاج الكيميائي الذي يخضع له منذ سبتمبر الماضي لعلاج سرطان الأمعاء. وأنه نُقل إلى جناح الرعاية التلطيفية في المستشفى، حيث يتلقى إجراءات لتخفيف الألم، لنهاية الحياة.

بيليه يؤكد استقرار حالته الصحية


في أعقاب التقارير التي زعمت أن "بيليه" بدأ رعاية نهاية حياته بعد عدم الاستجابة للعلاج الكيميائي، تحدث الأسطورة عن حالته الصحية وقال إنه قوي ولديه الكثير من الأمل، حيث يخضع للعلاج في مستشفى في ساو باولو. وكانت المستشفى قد قالت في وقتٍ سابق إنه لا يزال يخضع للعلاج ولا يزال مستقراً.
ونشر بيان صدر يوم السبت عبر حسابه الخاص بإنستغرام إن رسائل الدعم وكذلك مشاهدة البرازيل في نهائيات كأس العالم منحته الطاقة.
وجاء ذلك في أعقاب تقرير في البرازيل أنه بدأ رعاية نهاية حياته بعد عدم الاستجابة للعلاج الكيميائي.
وقال "بيليه" في بيان على انستغرام: "أصدقائي، أريد أن أُبقي الجميع هادئين وإيجابيين. أنا قوي، ولديَّ الكثير من الأمل وأتابع علاجي كالمعتاد. أود أن أشكر الفريق الطبي والتمريضي بأكمله على كل الرعاية التي تلقيتها. لدي الكثير من الإيمان بالله وكل رسالة حب أتلقاها منكم في جميع أنحاء العالم تجعلني ممتلئاً بالطاقة. ومشاهدة البرازيل في كأس العالم أيضاً! شكراً جزيلاً على كل شيئ".
وكان ناديه السابق سانتوس واللاعب البرازيلي السابق "ريفالدو" والمهاجم الفرنسي الدولي "كيليان مبابي" من بين أولئك الذين رددوا التمنيات الطيبة، وانضموا إلى الجماهير في جميع أنحاء العالم.

بيان المستشفى


دخل اللاعب المخضرم البالغ من العمر 82 عاماً المستشفى يوم الثلاثاء الماضي، وقال مساء الخميس إنها كانت زيارة شهرية روتينية. وجاء في البيان الصادر عن مستشفى ألبرت أينشتاين يوم السبت أن "بيليه" كان لديه استجابة جيدة لعلاج عدوى الجهاز التنفسي، حيث تم تشخيص إصابة المهاجم الأسطوري بعدوى في الجهاز التنفسي. وأضافت أنه يخضع لإعادة تقييم للعلاج الكيميائي. وقال المستشفى يوم الجمعة إن حالته مستقرة. وقال بيان جديد، يوم السبت، إن حالته لم تتدهور خلال الـ24 ساعة الماضية.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»