اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

حساب المواطن: 11 ديسمبر موعد صرف الدفعة 61

حساب المواطن
حساب المواطن: 11 ديسمبر موعد صرف الدفعة 61

يواصل الحساب الرسمي لـ"خدمة المستفيدين" التابع لبرنامج "حساب المواطن" الرد على استفسارات المستفيدين بشأن كل ما يتعلق بالبرنامج، وذلك لضمان الحصول على المعلومة من مصدر موثوق، ومنعا لتداول الأخبار المغلوطة.

وفي هذا الصدد، فقد كشف برنامج الدعم الحكومي "حساب المواطن"، عن موعد صرف الدفعة الـ 61 لشهر ديسمبر 2022م.

11 ديسمبر موعد إيداع الدفعة 61

وأوضح البرنامج، أن إيداع الدفعة 61 مخصص دعم شهر ديسمبر الجاري سوف يكون يوم الأحد المقبل باعتبار أنَّ السبت 10 ديسمبر هو يوم عطلة رسمية.

ويأتي ذلك التوضيح من "حساب المواطن"، رداً على سؤال من أحد المستفيدين عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، قال فيه: الشهر هذا بيكون يوم 10 يوافق السبت متى راح يكون موعد الصرف، وأجاب البرنامج قائلاً: يتم صرف الدعم بشكل دوري في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، أو يوم قبله أو بعده في حال صادف عطلة نهاية الأسبوع، وسيتم صرف الدعم للدفعة 61 يوم الأحد بتاريخ 11 ديسمبر.

صدور نتائج الأهلية للدفعة 61

وكان "حساب المواطن"، قد أعلن في وقت سابق عن صدور "نتائج الأهلية" للدورة 61 مخصص دعم شهر ديسمبر 2022م، مشيراً، إلى أنَّه يُمكن التحقق من الأهلية عبر الدخول إلى البوابة الإلكترونية لحساب المواطن من خلال الرابط.

تفاصيل دفعة شهر نوفمبر

ومؤخراً، كان "حساب المواطن" قد أودع 3.5 مليار ريال مخصص دعم شهر نوفمبر للمستفيدين المكتملة طلباتهم، حيث بلغ عدد المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في الدفعة الستين 11.1 مليون مستفيد وتابع، ليصبح إجمالي ما دفعـه البرنامـج للمستفيدين منذ انطلاقته أكثر من 137 مليار ريال.

وأوضح مدير عام التواصل في برنامج "حساب المواطن" عبدالله الهاجري، أن 76% من إجمالي المستفيدين تحصلوا على الدعم في هذه الدفعة، حيث بلغ متوسط دعم الأسرة الواحدة 1850 ريالاً، فيما بلغ عدد أرباب الأسر 2.1 مليون رب أسرة.

عن حساب المواطن

تم إنشاء برنامج "حساب المواطن" السعودي لتحسين المستوى المعيشي للمواطن، ويهدف البرنامج إلى دعم ذوي الدخل المحدود والدخل المتوسط ودعم جزئي لبعض الأسر ذات الدخل فوق المتوسط من خلال إعادة توجيه مخصصات الدعم الحكومي تبعًا لاحتياجات الفرد.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر