اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

إكسسوارات أيقونية من وحي الثمانينيات 80s vibes

إكسسوارات أيقونية من وحي الثمانينيات 80s vibes
سكاباريللي كوتور Schiaparelli Couture

برزت خلال حقبة الثمانينيات من القرن الماضي، صيحات جريئة ولافتة، كانت محطّ اهتمام النساء والشابات، وكانت الموضة آنذاك تهدف إلى إبراز عنصر الترف والفخامة في الإطلالات، وبدا ذلك واضحاً من خلال التصاميم التي اتّسمت بغناها، والتي ابتعدت كل البعد عن البساطة. أما اليوم، فحملت عروض خريف وشتاء 2023-2022 في طيّاتها الكثير من نفحات الثمانينيات، لا سيما في مجموعات الإكسسوارات التي قدّمتها.
 

سكاباريللي كوتور Schiaparelli Couture


Dramatic Earrings
أقراط بارزة

 


كانت الأقراط الكبيرة والبارزة قطعة أساسية في إطلالة أي امرأة في حقبة الثمانينيات. حيث راجت الأقراط المشبّكة والمرصّعة ذات الوزن الثقيل، كما كان لحضور الأحجار الكريمة المزيّفة واللآلئ المقلّدة وجود كبير، بحيث يسمح لهذا النوع من الأقراط أن يكون في متناول الجميع. وقد استطاع هذا الإكسسوار أن يحجز له مكانة واسعة في مجموعات خريف وشتاء 2023-2022.

 


Floral & Sequins Bag
الحقيبة المورّدة أو البرّاقة


زيّنت الورود، بمختلف أحجامها وأشكالها وألوانها، كما وتفاصيل الترتر مجموعات الأزياء والإكسسوارات في تلك الحقبة. وها هي تعود من جديد، لتزيّن إكسسوارات الموسم، لا سيما تصاميم الحقائب التي اغتنت إما بالورود النافرة، أو بطبعات الورود المبتكرة، أو تلك المغطّاة بالترتر والشكّ البرّاق.

تابعي المزيد: موديلات حقائب باللون البني ‬لخريف 2022


Fedora Hat
قبعة الفيدورا

 


زيّنت قبّعات فيدورا رؤوس العارضات في معظم مجموعات موسم الشتاء، حيث اعتمرنها بأسلوب أنيق وراقٍ. هي من تصاميم القبّعات التي ظهرت في أواخر ثمانينيات القرن الماضي، واستطاعت أن تستحوذ على إعجاب السيدات والرجال على حدّ سواء. ستجدينها بأحجام متفاوتة وبباقة ألوان دافئة تحاكي أجواء الشتاء الباردة.

 


Mary-Jane Shoe
حذاء ماري جاين


لعلّ هذا التصميم من الأحذية يعتبر القطعة الأيقونة المستوحاة من الثمانينيات، والتي لفتت نظرنا على خشبات عروض هذا الموسم. قدّمت الدور العالمية حذاء ماري-جاين بأسلوب مبتكر ومتجدّد، بحيث تنوّعت تصاميمه بين الكعوب العالية والكعوب العريضة والكعوب المسطّحة.. ما جعل منه قطعة عملية وأنيقة في الوقت نفسه.

تابعي المزيد: تنسيق الجوارب مع الحذاء للنساء


Headband
قوس الشعر

 


يلازمنا قوس الشعر منذ طفولتنا، تماماً كالربطات التي نحتاج إليها لضبط الخصلات. ولكن ما رأيناه من تصاميم مستوحاة من حقبة الثمانينيات، جعل من قطعة الإكسسوارات هذه عنصراً أساسياً لإطلالات أنثوية فاخرة. لم يعد القوس حكراً على ساعات النهار، إنما أصبح أشبه بقطعة حليّ مرصّعة بالأحجار واللآلئ، تزيّن رأسك في أهم المناسبات.

 


Fingerless Glove
الأصابع المكشوفة


قد لا يكون هذا النوع من القفازات خياراً أولياً لمن تبحث عن عنصر الدفء، ولكنها بالتأكيد قطعة مميّزة في خزانة كل سيدة. سواء كنت ترغبين بارتداء القفازات خلال النهار، أو لتزيّني بها إطلالة مسائية أنيقة، فإن التصاميم التي قدّمتها العلامات التجارية الكبرى، والتي تنوّعت بأقمشتها بين الجلد والساتان والدانتيل والصوف... ستلبي مختلف مناسباتك.

  • ملاحظة :الصور من موقع imaxtree الإلكتروني


تابعي المزيد: موديلات أحذية كعب قصير لإطلالات مريحة