اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

منتخب البرتغال يهزم سويسرا بسداسية قوية ويتأهل إلى ربع نهائي كأس العالم

البرتغال يهزم سويسرا ويتأهل إلى الدور الربع النهائي من كأس العالم 2022
البرتغال يهزم سويسرا ويتأهل إلى الدور الربع النهائي من كأس العالم 2022 - الصورة من FIFA World Cup بتويتر

حقق المنتخب البرتغالي فوزاً مستحقاً 6-1 في اللقاء الذي جمعه بالمنتخب السويسري اليوم، على ملعب لوسيل بالعاصمة القطرية الدوحة في ختام ثمن نهائي كأس العالم 2022.
وبذلك سيواجهه المنتخب البرتغالي نظيره المغرب، الذي تجاوز إسبانيا، في الدور الربع النهائي من المونديال.
ووضع جونزالو راموس، مهاجم منتخب البرتغال، البصمة الأولى له في بطولة كأس العالم المقامة في قطر، وسجل هدفاً من تسديدة قوية سكنت الشباك السويسرية بعد مرور 17 دقيقة من عمر اللقاء، ليعاود بعدها إحراز هدفين إضافيين في الدقيقتين51 و67.
وشارك راموس أساسياً في هجوم البرتغال على حساب كريستيانو رونالدو، قائد المنتخب، الذي جلس على دكة البدلاء في بداية المباراة.
كذلك كان لبيبي بصمة من خلال هدف من رأسية مميزة منه في الدقيقة 33.
في حين جاء الهدف الرابع للبرتغال عبر اللاعب رافاييل جيريرو في الدقيقة 55، والهدف السادس سجله رافاييل لياو في الوقت بدل الضائع من المباراة، بينما سجل هدف المنتخب السويسري الوحيد مانويل أكانجي في الدقيقة 58.

تأهل المنتخبين

تأهل منتخب البرتغال لدور الـ16 من كأس العالم 2022 بعدما تصدر المجموعة الثامنة بـ6 نقاط، من فوزين على حساب أوروجواي وغانا، قبل الخسارة أمام كوريا الجنوبية في الجولة الثالثة.
أما منتخب سويسرا فتأهل إلى ثمن نهائي مونديال قطر، بعدما حصد 6 نقاط، من الفوز على صربيا والكاميرون، لكنه خسر أمام البرازيل، ليحتل الوصافة بفارق الأهداف خلف "السامبا".

25 مواجهة بين الفريقين

في 25 مواجهة سابقة بين الفريقين فازت سويسرا 11 مرة بينما فازت البرتغال في 9 مواجهات، وانتهت 5 مباريات بالتعادل، في دوري الأمم الأوروبية في يونيو الماضي فازت البرتغال 4-1 في لشبونة بينما فازت سويسرا 1-0 في جنيف.

رفض الجمهور لرونالدو

​​كان استطلاع للرأي أجرته صحيفة "أيه بولا" البرتغالية الاثنين، أفاد بأن معظم قراءها لا يحبذون البدء بالأسطورة رونالدو لاعبا أساسيا في مباراة منتخب بلادهم أمام سويسرا في دور الـ16 لمونديال قطر، الثلاثاء.
وأشارت النتائج التي تعد مفاجئة بالنظر إلى اسم وشعبية وتاريخ رونالدو "اللاعب الوحيد بالتاريخ الذي سجل في 5 بطولات متتالية لكأس العالم" إلى أن 30% فقط من القراء رأوا أن رونالدو يجب أن يكون في التشكيلة الأساسية ويشارك في المباراة من بدايتها، بينما قال 70% إنه يجب أن ينتظر فرصته على مقاعد البدلاء.

 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر