الصندوق الثقافي يشارك في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي.. دعما للقطاع الثقافي

الصندوق الثقافي يشارك في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي.. دعما للقطاع الثقافي
الصندوق الثقافي يشارك في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي.. دعما للقطاع الثقافي
الصندوق الثقافي يشارك في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي.. دعما للقطاع الثقافي
2 صور

يشارك الصندوق الثقافي السعودي في مهرجان البحر الأحمر السينمائي بصفته شريكاً رسمياً للمهرجان، حيث ينعقد المهرجان الذي تنظمه مؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي بمدينة جدة ويستمر في الفترة من 1-10 ديسمبر الحالي 2022، ويمثل وجهة لعشاق الأفلام، وصناع السينما وروادها ومشاهيرها من جميع أنحاء العالم.

محفل سينمائي ضخم

تحتضن عروس البحر الأحمر على مدى 10 أيام فعاليات النسخة الثانية لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي الذي ينعقد تحت شعار "السينما كل شيء"، ويُعد محفلاً سينمائياً ضخماً وفريداً يحتفي فيه عشاق السينما بنماذج وتجارب سمعية وبصرية تمزج الواقع بالخيال، في حضور كبار المنتجين والخبراء في المنطقة العربية والعالم، الذين أثْروا قطاع السينما بأعمال وأدوار فنية خالدة تجد المتابعة والاهتمام على مدى سنوات طويلة من قبل متابعي الأفلام وروادها حول العالم.

التعريف بدور الصندوق

يحضر الصندوق الثقافي هذه الفعالية بغرض تعريف رواد المهرجان بدوره في إطلاق المبادرات، وتقديم الخدمات التمويلية وغير التمويلية التي يهدف من خلالها لتعزيز مكانته كممكّن رئيس للقطاع الثقافي في السعودية، والممول الرئيس لقطاع الأفلام، لتحقيق استدامته باعتباره أحد أكثر القطاعات الثقافية حيوية.
كما يسهم في دعم موارد الدولة وزيادة مستوى المحتوى المحلي، حيث يعتبر المهرجان فرصة لاكتشاف الفرص الاستثمارية المتاحة في قطاع الأفلام والمجالات ذات العلاقة بالقطاع الثقافي في السعودية.
بدورها، أشارت الأستاذة نجلاء النمير الرئيس التنفيذي للاستراتيجية وتطوير الأعمال في الصندوق الثقافي، إلى دور الصندوق في تعزيز استدامة القطاع الثقافي في السعودية. مما يدفع الصندوق لاستثمار مشاركته في المهرجان لبناء علاقات متينة، وشراكات مع رواد الثقافة وممكني القطاع لتنفيذ عدد من البرامج والمبادرات التي تم تصميمها لمساعدة المبدعين، بما في ذلك برنامج تمويل قطاع الأفلام الذي خصص له الصندوق ميزانية بنحو 879 مليون ريال وتعد أبرز العناصر الرئيسية في استراتيجية الصندوق لتطوير صناعة السينما في المملكة. ونحن فخورون بدعم المبدعين الذين يشاركون شغفهم وقصصهم وأعمالهم الإبداعية مع رواد السينما والأفلام في العالم وتقديم روايات ملهمة.

جناح خاص

شارك الصندوق الثقافي بجناح خاص في سوق البحر الأحمر المصاحب للمهرجان، الذي شهد عدداً من النقاشات والحوارات المباشرة مع الزوار، وتم فيها تسليط الضوء على دور الصندوق في تمكين قطاع الأفلام السعودي بالإضافة إلى المنتجات والبرامج المتوفرة التي يمكن للعاملين في القطاع الاستفادة منها في مشاريعهم وأعمالهم وأفكارهم الاستثمارية.
تابعي المزيد: مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي يستضيف أول احتفالية تقام في السعودية لتكريم المرأة في السينما

فرصة كبيرة

يعتبر مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي فرصة كبيرة للأفراد والشركات الخاصة العاملة في قطاع الأفلام السعودي، وشركات القطاع الخاص وغير الربحي المحلية والدولية للالتقاء برواد صناعة السينما والتواصل معهم حول إطلاق مشاريع مشتركة تدعم قطاع الأفلام وتزيد فعاليته كقطاع ينمو بخطى متسارعة، ويسهم في تطوير القطاع الثقافي وتعزيز مكانته ضمن المنظومة الاقتصادية غير النفطية التي تدعم اقتصاد السعودية ليكون من أكبر الاقتصادات في العالم وأكثرها تنوعاً ونمواً.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر