اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

فتح باب التسجيل لدراسة البرنامج المتخصص في صناعة الخطوط الحديدية بالسعودية

المعهد السعودي التقني للخطوط الحديدية
المعهد السعودي التقني للخطوط الحديدية

أعلن المعهد السعودي التقني للخطوط الحديدية "سرب"، اليوم (الأربعاء) عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي"تويتر"، فتح باب التسجيل لدراسة البرنامج المتخصص في صناعة الخطوط الحديدية "قيادة قطار المشاعر المقدسة" والعمل في الشركة السعودية للخطوط الحديدية - سار.

شروط التقديم على التسجيل لدراسة البرنامج المتخصص

وأشار المعهد إلى شروط التقديم: وهي أن يكون المتقدم سعودي أو سعودية الجنسية، وأن يكون مستوى اللغة الإنجليزية لديه لا يقل عن 4 IELTS أو ما يعادلها، وأن يكون حاصلاً على دبلوم الكلية المتوسطة أو ما يعادلها.

كما اشترط أن يكون المتقدم لائقاً طبياً وعمره من 20 إلى 26 سنة، بجانب اجتياز اختبارات القبول والمقابلة الشخصية.

مزايا الالتحاق بالمعهد

  • مزايا البرنامج تشمل التوظيف في مهنة قائد قطار بعد اجتياز البرنامج التدريبي.
  • مكافأة شهرية خلال مدة التدريب قدرها 3 آلاف ريال.
  • الحصول على كافة مزايا الموظف من تسجيل في التأمينات والتأمين الطبي.
  • لافتا إلى أن التقديم يبدأ من اليوم (الأربعاء) إلى يوم الخميس الموافق 22 ديسمبر الحالي.

تأسيس ونشأة المعهد

تماشياً مع طفرة مشاريع الخطوط الحديدية على مستوى الربط بين المدن وداخلها و التي تشهدها المملكة حالياً، وانطلاقاً من أهمية الدور الذي يلعبه رأس المال البشري في تأسيس بيئة تنمية مستدامة لهذه الصناعة، أبرمت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني و الشركة السعودية للخطوط الحديدية ( سار ) في شهر سبتمبر من عام 2012م اتفاقية شراكة استراتيجية لإنشاء معهد متخصص بالخطوط الحديدية. تم الاتفاق بعد ذلك على تسمية المعهد بـ " المعهد السعودي التقني للخطوط الحديدية ( سرب ) ".

كان الهدف من إنشاء هذا المعهد تحقيق غايتين رئيسيتين: الأولى خلق فرص وظيفية جديدة وواعدة لشباب الوطن في مختلف مناطق المملكة توفر مواصلة التقدم والرقي في سلكها مستقبلاً. والثانية دعم صناعة الخطوط الحديدية بالمملكة وتمكينها من الاعتماد على الكفاءات الوطنية المؤهلة في تشغيلها و إدارتها وصيانتها الأمر الذي سيعزز في توطين التقنية و الاستغناء عن العنصر الأجنبي.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر