صيحات مكياج تناسب العيون المبطنة

موضة أيلاينر ذيل السمكة من عروض ديور Dior
موضة أيلاينر ذيل السمكة من عروض ديور Dior

تختلف أساليب المكياج من شكل عيون إلى آخر، فما يبدو رائعاً على العيون الكبيرة، قد لا يكون كذلك على العيون المبطنة أو الصغيرة على سبيل المثال، حيث من الضروري اعتماد مكياج عيون يجعل العين أكبر حجماً وأكثر اتساعاً وأجمل وليس العكس. فإن كنت من صاحبات العيون المبطنة، Hooded Eye، نرصد لك في هذا المقال، صيحات مكياج تناسب العيون المبطنة وتعزز من حجمها وتجعلها أكثر جمالاً وجاذبية.
تابعي المزيد: طريقة رسم الأيلاينر للعيون المبطنة


موضة الكحل الأبيض داخل العين وعلى خط الجفون السفلية

موضة الكحل الأبيض داخل العين وعلى خط الجفون السفلية من عروض فيدي وادواني Vidhi Wadhwani


إذا كنتِ من محبات الكحل الأبيض، فمن الضروري أن تعرفي كيفية تطبيقه على العيون المبطنة للحصول على مظهر مثالي. لذلك، فإن أفضل طريقة لتطبيق الكحل على العيون المبطنة هي وضعه داخل العين، أو ما يُعرف بالخط المائي للعين، وعلى خط الجفون السفلية.

موضة الأيلاينر المقوس

موضة الأيلاينر المقوس من عروض أتيلييه فورجيه Atelier Forger


أما إذا كنتِ من محبات رسمات الأيلاينر، فلا بد أن تأخذي بالاعتبار شكل عينيك في اختيار رسمة الأيلاينر المناسبة. وفي هذا الإطار، نقترح عليك اعتماد رسمة الأيلاينر المقوس، الذي يأتي قصيراً ومجنحاً عند زاوية العين الخارجية. لكن تجنبي وضع الأيلاينر على طول خط الرموش العلوية، واكتفي بتطبيقه عند الزاوية الخارجية للعين فقط.

موضة المكياج السموكي بالأيلاينر الأسود

موضة المكياج السموكي بالأيلاينر الأسود من عروض فالي Valli


لا يليق المكياج السموكي التقليدي بالعيون المبطنة، كونه يجعلها تبدو أصغر حجماً وأقل جمالاً. وبدلاً من ذلك، ننصحك باعتماد موضة مكياج السموكي بالأيلاينر الأسود عند الزاوية الخارجية للعين، فهي تبرز العيون المبطنة وتجعلها تبدو أكبر وأكثر اتساعاً. واحرصي على تظليل الجفن العلوي بظل العين النيود القريب الى لون بشرتك.

موضة أيلاينر ذيل السمكة

موضة أيلاينر ذيل السمكة من عروض ديور Dior


تجعل موضة أيلاينر ذيل السمكة، العيون المبطنة تبدو مفتوحة وأكثر اتساعاً. لذلك، لا تترددي في اعتماد هذه الموضة، خصوصاً في المناسبات، بحيث تغمرين كامل العين بالكحل الأسود البارز، وتجعليه مقوساً يشبه فم السمكة عند الزاوية الخارجية للعين. أما عند الزاوية الداخلية للعين، فارسمي خطي أيلاينر صغيرين جداً كذيل السمكة تماماً.

موضة ظلال العيون الخفيفة بلون فاتح

مكياج ظلال العيون الخفيفة بلون فاتح من عروض أوجو Ujoh


إن تمرير ظل العين الفاتح فوق الجفن العلوي، بأسلوب ناعم وخفيف، يجعل العيون المبطنة تبدو أكثر إشراقاً واتساعاً، فموضة ظلال العيون الخفيفة والناعمة تناسب جميع الأوقات، حتى المناسبات. ولإضفاء لمسة جذابة على عينيك، مرري الكحل تحت الرموش ودخنيه إلى الخارج، من ثم ضعي طبقات عدة من الماسكرا.


*ملاحظة :الصور من موقع imaxtree الإلكتروني


تابعي المزيد: طلّة المكياج الطبيعية The Nude Makeup