اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

«بالاوان»
«بالاوان» وجهة جذابة لا تقاوم
شاطئ «بوكا»
إطلالة على شاطئ «بوكا»
شاطئ «دينيود»
متعة الاستجمام على شاطئ «دينيود»
بحيرة «كايانغان»
لقطة لبحيرة «كايانغان» الاستوائية
شاطئ «ناكبان»
شاطئ «ناكبان» يبعد 17 كيلومتراً شمالي مدينة «إل نيدو» في «بالاوان»
«بانتيايان»
«بانتيايان» جاذبة للباحثين عن الهدوء والاسترخاء
جزيرة «فيرجن» 
زيارة خلال فترة بعد الظهيرة إلى جزيرة «فيرجن» 
كهف «أوجتونج»
السباحة نشاط ممتع في كهف «أوجتونج»
رحلة إلى الفلبين
رحلة إلى 3 جزر فلبينية
«بالاوان»
شاطئ «بوكا»
شاطئ «دينيود»
بحيرة «كايانغان»
شاطئ «ناكبان»
«بانتيايان»
جزيرة «فيرجن» 
كهف «أوجتونج»
رحلة إلى الفلبين
9 صور
الفلبين دولة جزيرية جذابة واقعة في جنوب شرقي آسيا؛ تنتشر عبر غرب المحيط الهادئ أكثر من 7000 جزيرة، تقدم كل منها جاذبيتها الفريدة. لذا تسمح الرحلة إلى الفلبين بالهروب من الحياة الروتينية، فالاسترخاء على الشواطئ واحتساء شراب جوز الهند والغطس في المياه النقية الصافية حول الشعاب المرجانية الجذابة. وفي هذا الإطار، تقدّم «سيدتي» لمحة عن 3 جزر فلبينية لإجازة لا تُنسى!
«بواراكاي» هي واحدة من جزر الفلبين الأكثر شعبية


1 «بوراكاي».. أكثر الجزر شعبية

إطلالة على شاطئ «بوكا»


تعدّ «بوراكاي» واحدة من أكثر الجزر شعبية في الفلبين؛ الجاذب الرئيس هو «وايت بيتش» المعروف، من دون الإغفال عن مجموعة الشواطئ والخلجان الصغيرة الأخرى، حيث يمكن للزائرين الاستمتاع بالنشاطات المائية الوافرة، ومنها: الغوص وركوب الأمواج الشراعية... عند زيارة «وايت بيتش» مترامي الأطراف (طول الشاطئ هو 4 كيلومترات)، تلاحظ كثرة المنتجعات والفنادق والمطاعم، لذا يبدو المكان مكتظّاً.
يمتاز شاطئ «بوكا» برماله الخشنة قليلاً، مقارنة بـ «وايت بيتش». تطل على الشاطئ غابة خضراء؛ فيما يقع الشاطئ في أقصى الطرف الشمالي من جزيرة «بوراكاي»، على بعد 20 دقيقة بوساطة الدراجة ثلاثية العجلات من «وايت بيتش».
شاطئ «دينيود» هو امتداد صغير هادئ ومتواضع من الرمال شمالي «وايت بيتش» الصاخب. أضف إلى جمالية البحر، فإن الفلل الواقعة على قمة المنحدرات الساحلية تضيف جاذبية إلى «دينيود»، وتذكر بـ «بورتوفينو» في إيطاليا. هناك، يمكن للزائر المشي على طول الخط الساحلي أو السباحة في المياه الصافية أو التقاط صورة مع غروب الشمس.

متعة الاستجمام على شاطئ «دينيود»

تابعي المزيد: رحلة سياحية إلى العاصمة الفلبينية مانيلا


2 «بالاوان».. وجهة لا تقاوم

نظرة إلى «بالاوان»

«بالاوان»، المعروفة على الصعيد الرسمي باسم مقاطعة «بالاوان»، جزيرة تشتهر بالشواطئ الجميلة وخلجان الشعاب المرجانية والجبال المكسوة بالغابات، وهي وجهة لا تقاوم! «بويرتو برنسيسا»، بدورها، عاصمة «بالاوان» وبوابة الدخول لأنحاء الجزيرة الأخرى وجزر المانغروف في خليج «هوندا». أثناء التواجد في «بالاوان»، ينصح بتخصيص وقت لزيارة مجموعة جزر «كالاميان» الواقعة قبالة الطرف الشمالي من «بالاوان». هناك، سيجد الزائر بعضاً من أفضل أنشطة الغوص في آسيا، لا سيما معاينة الأعماق، والاطلاع على حطام السفن العائدة إلى الحرب العالمية الثانية. في الآتي، أشهر الأماكن الجديرة بالزيارة:
لقطة لبحيرة «كايانغان» الاستوائية
  • بحيرة «كايانغان»: وجهة مريحة تقدم الكثير للزائرين، وتحتوي على بحيرات وشواطئ جميلة ذات رمال بيض. تتيح الوجهة الاستوائية المذكورة لمرتاديها، الاسترخاء والابتعاد عن ضغوط الحياة اليومية. واحدة من أفضل مناطق الجذب في جولات التنقل بين جزر «كورون» ليست سوى بحيرة «كايانغان»، حيث يتعين على الزائرين المشي في مجموعة من السلالم، وصولاً إلى نقطة المراقبة في الخليج، المكان الأكثر شهرة في المنطقة وكثير التصوير. تغري مياه البحيرة الفيروزية بالسباحة والغوص.
شاطئ «ناكبان» يبعد 17 كيلومتراً شمالي مدينة «إل نيدو» في «بالاوان»
  • شاطئ «ناكبان»: هو شريط بطول أربعة كيلومترات من الرمال ذات اللون الكريمي، مع أشجار جوز الهند، ومياه فيروزية صافية. يبعد الشاطئ 17 كيلومتراً شمالي مدينة «إل نيدو» في «بالاوان». هناك، يمكن الاستلقاء على الشاطئ أو الاسترخاء في الأراجيح، كما السباحة وممارسة رياضة ركوب الأمواج والتجديف بزوارق «الكاياك».
  • «سفن كوماندوز بيتش»: هو شاطئ طويل من الرمال البيض الناعمة وأشجار جوز الهند المتمايلة أسفل منحدرات الحجر الجيري الدراماتيكية. يعد الشاطئ جزءاً من مناطق الرحلات في جزيرة «إل نيدو»، والتي تشتمل أيضاً، على: «بيغ لاغون» و«سمول لاغون» المفضلين. في «سفن كوماندوز بيتش»، لا تفوت نشاطات السباحة والغطس وشرب عصير جوز الهند المنعش.

تابعي المزيد: أفضل الفنادق في جزيرة بوراكاي الفلبينية


3 «بانتايان».. سحر الأجواء الهادئة

«بانتيايان» جاذبة للباحثين عن الهدوء والاسترخاء

«بانتايان»، جزيرة منعزلة في بحر «فيسايا»، غربي جزيرة «سيبو»؛ وهي مرغوبة لشواطئها الخلابة وغير المزدحمة وأجوائها الهادئة. الجدير بالذكر أن عدد السيارات في «بانتايان» ضئيل، لذا يستكشف المكان من السائحين، باستخدام دراجة ثلاثية العجلات (وسيلة نقل محلية، عادة ما تكون دراجة نارية واحدة مع عربة جانبية متصلة)، في تجربة ممتعة، تشتمل على:
  • زيارة «سانتا في»، القرية الصغيرة المتصلة بشاطئ خاص.
  • التعريج على مدينة «بانتايان»، الهادئة للغاية، في معظم أيام العام، حيث يحلو قضاء الوقت في المكان، في السباحة والقفز من الجرف وركوب الدراجة والتنقل بين الجزر والغطس والتجديف بوساطة زوارق «الكاياك». عند الزيارة، ينصح بالتوجه إلى: جزيرة «فيرجن» البعيدة نحو 30 دقيقة عن «بانتايان»، بوساطة القارب، وهي مملوكة من القطاع الخاص، وتضم الأكواخ القابلة للاستئجار والأراجيح التي يمكن القفز إليها، والاسترخاء.
زيارة خلال فترة بعد الظهيرة إلى جزيرة «فيرجن»

في المكان، لا تغفل غالبية السائحين عن ارتياد المطعم الذي يقدم مجموعة منوعة من المأكولات والمشروبات على الشاطئ. لناحية الأنشطة الشاطئية، يمكن الغطس ولعب الكرة الطائرة الشاطئية، علماً أن الشاطئ الرملي الأبيض ينافس شاطئ جزيرة «بوراكاي» في أي وقت.
السباحة نشاط ممتع في كهف «أوجتونج»
  • كهف «أوجتونج» الطبيعي: يمكن العثور عليه داخل مباني منتجع «أوجتونج» المملوك من القطاع الخاص. على الرغم من أن الكهف ليس كبيراً، إلا أن مياهه المزرقة الصافية والمنعشة مثالية للسباحة لوقت قصير، علماً أنه يسهل الوصول إلى المنتجع والكهف تحت الأرض، بوساطة دراجة ثلاثية العجلات.

تابعي المزيد: تجربة مميزة في أفضل فنادق سيبو الفلبينية