بلدية دبي تفوز بجائزة أفضل مكتب إدارة مشاريع على مستوى العالم للعام 2022

بلدية دبي. الصورة من حساب البلدية الرسمي
بلدية دبي. الصورة من حساب البلدية الرسمي

نجحت بلدية دبي بأن تحقق نجاحًا جديدًا يضاف إلى سجل نجاحاتها وإنجازاتها المميزة، حيث فازت البلدية بجائزة أفضل مكتب إدارة مشاريع على مستوى العالم للعام 2022، والمُقدمة من "معهد إدارة المشاريع العالمي"، وحصلت على هذه الجائزة خلال القمة العالمية لإدارة المشاريع في الولايات المتحدة الأمريكية، لتكون البلدية أول جهة تحصد هذه الجائزة في منطقة الشرق الأوسط وآسيا، تتويجًا لجهودها في ترسيخ ثقافة الريادة والحوكمة المؤسسية التي تنتهجها.

ريادة واحترافية في إدارة المشاريع

من جهته قال "داوود الهاجري" مدير عام بلدية دبي:" يعدُّ هذا الإنجاز العالمي إضافة مهمة تعكس المكانة الريادية والاحترافية لدبي في مجال إدارة المشاريع كنموذج تنموي متميز. كما تعزّز هذه الجائزة الموقع المتقدّم لبلدية دبي كمؤسسة متميزة ومرجعية رائدة في مجال إدارة المشاريع، والريادة المؤسسية ضمن مؤسسات حكومة دبي وعلى صعيد المؤسسات العالمية، وتترجم جهودها في هذا المجال وأثر ذلك في تحقيق التميز ضمن قطاع الأعمال، ودعم التخطيط الاستراتيجي في مختلف مجالات عمل الدائرة".

وبحسب بلدية دبي أضاف "الهاجري" قائلًا:" تمثل مكاتب إدارة المشاريع الأساس في عمل المؤسسات الحديثة وإدارة المشاريع الكبرى، وهذا ما يميّز مكتب إدارة المشاريع في بلدية دبي، الذي يعدُّ حجر الأساس في إدارة مشاريعها الضخمة على مستوى الإمارة، وفق منهجية ومنظومة مؤسسية شاملة ومتجددة، وأنظمة احترافية تراعي أفضل المعايير العالمية، بما يؤثر على مختلف قطاعات ومجالات العمل".

بلدية دبي

يُذكر أنّ بلدية دبي حصدت جائزة أفضل جهة لإدارة المشاريع في العالم لعام 2021، والمقدمة من "التحالف الدولي لمكاتب إدارة المشاريع PMO Global Alliance، وهي المنظمة الوحيدة من نوعها على مستوى العالم.
وتُعدّ بلدية دبي من أكبر المؤسّسات الحكوميّة في دولة الإمارات العربية المتحدة، والمؤسّسة الرائدة والمُحرّكة لنمو إمارة دبي وتطوّرها، سواء لناحية الخدمات المبتكرة التي تقدّمها أم لناحية الأنشطة والأعمال والمشاريع الكبرى التي تنفّذها.
وقد أثبتت بلدية دبي عبر السنوات تميّزها في إدارة ستّة قطاعات حيويّة ساهمت في جعل دبي ضمن مصاف المدن العالميّة الأكثر تقدّمًا واستدامة. كما تمكّنت بلدية دبي من التوسّع والنموّ من خلال 34 إدارة و123 قسمًا وأربعة مراكز ضمن هيكل تنظيمي يضمّ مكاتب الدعم والتطوير وجهود أكثر من 11 ألف موظّف وعامل.

بلدية دبي تفوز بجائزة عالمية عن فئة "التوازن بين الحياة والعمل"

في شهر سبتمبر الماضي نجحت بلدية دبي أيضًا في التتويج بجائزة التميز في الأعمال العالمية عن فئة "التوازن بين الحياة والعمل"، والتي حازت عليها عن استحقاق نتيجة لسلسلة من الجهود المتواصلة في مجال تطوير مجموعة من الاستراتيجيات والبرامج والمبادرات، لرفع الوعي بتلك الثقافة في دائرة بلدية دبي، ولعل أبرز مثال على ذلك تطوير لائحة تنظيمية للدوام المرن والعمل عن بعد.

جائزة مجلس السلامة البريطاني عن منظومة الصحة والسلامة

كما فازت بلدية دبي في هذا العام بجائزة مجلس السلامة البريطاني عن فئة السلامة الدولية لعام 2022 .وتم تقييم منظومة الصحة والسلامة في بلدية دبي بتصنيف امتياز Distinction وذلك بتسليط الضوء على عدة محاور تتمثل في تقييم ومعالجة المخاطر ذات الصلة بالعمل، وتبني القياديين لمفهوم السلامة في الخطط والمشاريع والمبادرات.





يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر