لحظات لا تُنسى شهدها عام 2022 على العائلة المالكة البريطانية

Britain's Queen Elizabeth II in Maidenhead, Berkshire, on July 15, 2022. Kirsty O'Connor / POOL / AFP
Britain's Queen Elizabeth II in Maidenhead, Berkshire, on July 15, 2022.Kirsty O'Connor / POOL / AFP

أصبح عام 2022 عاماً بالغ الأهمية بالنسبة للعائلة المالكة البريطانية. لم يصادف هذا العام الذكرى السبعين لتولي الملكة "إليزابيث" العرش فحسب- حيث أصبحت الملكة أول ملك بريطاني على الإطلاق يشهد اليوبيل البلاتيني لسبعين عاماً من الحكم- لكنه أيضاً سيُذكر إلى الأبد باعتباره العام الذي توفيت فيه الملكة البريطانية الأطول خدمة.
وبينما يستعد عام 2022 لطي أخر صفحاته، وبدء صفحة جديدة في عام 2023، في هذا الموضوع سنتذكر العائلة المالكة البريطانية خلال عام 2022، وعن أبرز ارتباطاتهم.

20 يناير 2022


في واحدة من أولى ارتباطاتهما الملكية لهذا العام، التقت "كيت ميدلتون" والأمير "ويليام" بجرو علاجي يُدعى "ألفي"، خلال زيارة لمقابلة موظفي NHS والمرضى في مستشفى كليثرو المجتمعي. كانت ملابس "كيت" أحادية اللون متناسقة تماماً مع "ألفي".
لاحقاً، للاحتفال بيوم ميلاد الأميرة "شارلوت" السابع، أصدرت "كيت" و"ويليام" ثلاث صور جديدة رائعة لابنتهما. في إحداها، تبتسم "شارلوت" مع كلب عائلة كامبريدج، المُسمى "أورلا" الذي ظهر لأول مرة في الصورة الملكية.

2 فبراير 2022


هذا العام، أصبحت "كيت ميدلتون" راعية لاتحاد كرة القدم الرغبي ودوري الرغبي لكرة القدم، وهو الدور الذي كان يشغله الأمير "هاري" سابقاً. بعد تنحي "هاري" و"ميغان ماركل" من منصبهما من كبار أفراد العائلة المالكة، كان عليهما التخلي عن رعايتهما الملكية. كانت جلسة تدريب الرغبي في إنجلترا هذه أول حدث لـ"كيت" بصفتها راعية لاتحاد كرة القدم للرغبي، وبدا أن الأميرة الرياضية كانت مدهشة.

4 فبراير 2022


قبل الذكرى الرسمية للاحتفال بمرور 70 عاماً على تولي الملكة العرش، استغرقت الملكة "إليزابيث" لحظة لمشاهدة مقتنيات تذكارية من اليوبيلات السابقة. أثناء المشاهدة في قلعة وندسور، انضمت إلى كلبها "كاندي". وبحسب ما ورد كانت كلاب الملكة "إليزابيث" هبة من السماء خلال الوباء.

5 فبراير 2022


في اليوم السبعين لتوليها العرش، أقامت الملكة "إليزابيث" حفل استقبال في قاعة الرقص في Sandringham House. قطَّعت كعكة في لحظة سرعان ما انتشرت على نطاق واسع، وبينما كانت تتجاذب أطراف الحديث مع ضيوفها، استخدمت الملكة عصا للمشي، كانت في السابق مملوكة لزوجها الراحل الأمير "فيليب".

20 مارس 2022


تكريماً لليوبيل البلاتيني للملكة، انطلق أفراد من العائلة المالكة البريطانية في جولات ملكية حول العالم. توجه دوق ودوقة كامبريدج في جولة لمدة أسبوع في منطقة البحر الكاريبي، حيث قاما بزيارة بليز وجامايكا وجزر الباهاما.

23 مارس 2022


من أبرز معالم جولة "كيت" و"ويليام" في منطقة البحر الكاريبي كانت لحظات "كيت" الساحرة. هناك، ارتدت ثوباً أخضر لامعاً من Jenny Peckham، في حفل عشاء استضافه الحاكم العام لجامايكا.

29 مارس 2022


في خدمة الشكر للأمير "فيليب" التي أُقيمت في وستمنستر آبي، خرجت العائلة المالكة البريطانية بكامل قوتها. ظهر الأمير "جورج" والأميرة "شارلوت" بشكل مفاجئ مع والديهما.
بالنسبة للخدمة، اختار العديد من أفراد العائلة المالكة، بمن في ذلك الملكة "إليزابيث" والأميرة "آن" و"كاميلا" ارتداء ظل معين من اللون الأخضر الغامق، يُعرف باسم "أدنبرة الخضراء" تكريماً للأمير "فيليب".

16 أبريل 2022


سافر الأمير "هاري" و"ميغان ماركل" إلى لاهاي بهولندا لحضور دورة ألعاب Invictus التي سبق تأجيلها. كانت هذه الرحلة أول رحلة دولية عامة لهما معاً منذ الانتقال إلى كاليفورنيا في مارس 2020. وفي طريقهما إلى الألعاب، توقفت "ميغان" و"هاري" في وندسور لزيارة الملكة "إليزابيث".
خلال حفل الافتتاح، صعدت "ميغان" إلى المنصة لتقديم "هاري"، واصفة إياه بـ"زوجها الرائع ووالد أطفالنا الصغار؛ آرتشي وليلي". شارك الاثنان لحظة جميلة جداً على المسرح.

27 أبريل 2022


سافر الأمير "إدوارد" و"صوفي"، كونتيسة ويسيكس، إلى منطقة البحر الكاريبي في جولة اليوبيل البلاتيني في أعقاب جولة الأمير "ويليام" و"كيت ميدلتون" في المنطقة. قبل جولة "إدوارد" و"صوفي"، أعلن قصر باكنغهام أنهم سيلغون محطة سياحية إلى غرينادا، وخلال جولتهما، واجها بعض الإحتجاجات. ومع ذلك، يبدو أن "إدوارد" و"صوفي" قضيا وقتاً رائعاً في رحلتهما.

10 مايو 2022


شغل الأمير "تشارلز" منصب الملكة "إليزابيث" في الافتتاح الرسمي للبرلمان لأول مرة. أعطت الملكة السلطة للأمير "تشارلز" والأمير "ويليام"، كمستشارين للدولة، لفتح البرلمان نيابة عنها، وقرأ "تشارلز" خطاب الملكة. غابت الملكة عن هذا الحدث للمرة الثالثة فقط في عهدها، كان أول حدثين عندما كانت حاملاً بالأمير "أندرو" والأمير "إدوارد". إنه أكبر حدث حتى الآن غاب عن الملكة.

13 مايو 2022


ظهرت الملكة "إليزابيث" البالغة من العمر 96 عاماً، والتي عانت من مشاكل التنقل المستمرة طوال العام، بشكل مفاجئ في اليوم الثاني من أحد أحداثها المفضلة لهذا العام: عرض الخيول الملكي في وندسور. كانت الملكة تبتسم وهي تراقب خيولها تتنافس. كما شاهدت حفيدتها ، ليدي "لويز"، وهي تقود عربة الأمير فيليب في العرض. ارتدت الملكة "إليزابيث" الحجاب، وهو أحد إطلالاتها المميزة.

19 مايو 2022


خرج الأمير "ويليام" و"كيت ميدلتون" بأزياء سوداء وبيضاء براقة لمشاهدة أحدث أفلام "توم كروز"، Top Gun: Maverick.

2 يونيو 2022


كان اليوبيل البلاتيني للملكة لحظة تاريخية، حيث ظهرت الملكة "إليزابيث" على شرفة قصر باكنغهام ثلاث مرات. في Trooping the Colour، تم تصوير الملكة "إليزابيث" بالزي الذي ارتدته في صورتها الرسمية لليوبيل البلاتيني. جذب أبناء "كيت ميدلتون" والأمير "ويليام" النظر الأمير "جورج"، الأميرة "شارلوت" والأمير "لويس" بركوبهم في عربة أثناء إحتفالاتTrooping the Colour، حيث ظهروا لأول مرة في العرض، وخاصة الأمير "لويس" البالغ من العمر 4 سنوات.

3 يونيو 2022


في عودتهما التي طال انتظارها إلى المملكة المتحدة، ظهرت "ميغان ماركل" والأمير "هاري" مرة واحدة فقط خلال الأيام الأربعة للاحتفالات، واختارا حضور الخدمة الوطنية ليوم الشكر في سانت بول. شاهد الاثنان فرقة Trooping the Colour من مكتب اللواء مع أعضاء آخرين غير عاملين في العائلة المالكة البريطانية.

4 يونيو 2022


لقطة أخيرة في الشرفة، تُظهر الأعضاء الأساسيين في العائلة المالكة البريطانية: الأمير "تشارلز"- آنذاك- "كاميلا"، الملكة "إليزابيث"، "كيت ميدلتون" والأمير "ويليام". وكان هذا آخر ظهور للملكة "إليزابيث" في الشرفة على الإطلاق.

6 يونيو 2022


احتفل "هاري" و"ميغان" بيوم ميلاد ابنتهما "ليليبيت ديانا" الأول في Frogmore Cottage في وندسور خلال اليوبيل البلاتيني، وبعد أيام قليلة، أطلقا هذه الصورة لها.

13 يونيو 2022


تم تنصيب "كاميلا"، دوقة كورنوال آنذاك، كسيدة ملكية في وسام الرباط هذا العام، وهو موعد حددته الملكة "إليزابيث". يعتبر تعيين "كاميلا" مهماً لأن أولئك الذين يتزوجون من العائلة المالكة نادراً ما يتم تضمينهم في الترتيب، إلا إذا كانوا أزواجاً للملك (أو وريث العرش).

10 يوليو 2022


شاركت "كيت" في العديد من المباريات في بطولة ويمبلدون هذا العام، ولكن كان أبرزها عندما انضم معها الأمير "جورج "والأمير "ويليام" في نهائيات الرجال.

15 يوليو 2022


في ارتباط مفاجىء، انضمت الملكة "إليزابيث" إلى ابنتها الأميرة "آن" لافتتاح مبنى جديد لمرحلة الشيخوخة. كان هذا هو الظهور الرابع للملكة خارج المساكن الملكية هذا العام، وبدا أنها في حالة معنوية كبيرة. مع العلم أن هذا الإرتباط كان الأخير لها.

18 يوليو 2022


سافر دوق ودوقة ساسكس إلى مدينة نيويورك، حتى يتمكن الأمير "هاري" من إلقاء خطاب في الأمم المتحدة للاحتفال باليوم الدولي لنيلسون مانديلا. في خطابه، وصف ميغان بأنها رفيقة الروح.

2 أغسطس 2022


قامت الأميرة "شارلوت" بأول ظهور ملكي منفرد لها مع والديها عندما حضرت ألعاب الكومنولث. كانت مستمتعة للغاية لأنها كانت تشاهد مسابقات السباحة والهوكي والجمباز.

6 سبتمبر 2022


قبل يومين من وفاتها، عينت الملكة "إليزابيث" رئيسة وزرائها الخامس عشر "ليز تروس"، وذلك من ملاذها الاسكتلندي المحبوب بالمورال.

7 سبتمبر 2022


التحق الأمير "جورج" والأميرة "شارلوت" والأمير "لويس" بمدرسة جديدة في وندسور. وقد قام والديهم الأمير "ويليام" و"كيت ميدلتون" بإصطحابهم في أول بوم دراسي لهم.

8 سبتمبر 2022


أعلن قصر باكنغهام وفاة الملكة "إليزابيث"، وأصبح الأمير "تشارلز" هو ملك البلاد.

9 سبتمبر 2022


ألقى الملك "تشارلز الثالث" خطابه الأول كملك. وقال: "كانت الملكة إليزابيث تعيش حياة طيبة؛ بوعد مصيري. هذا الوعد بالخدمة مدى الحياة أجدده لكم جميعاً اليوم. إلى جانب الحزن الشخصي الذي تشعر به جميع أفراد عائلتي، نشارك أيضاً العديد منكم في المملكة المتحدة، في جميع البلدان التي كانت فيها الملكة رئيسة للدولة، وفي الكومنولث وفي جميع أنحاء العالم، شعوراً عميقاً بالامتنان لهذا. أكثر من 70 عاماً، خدمت خلالها والدتي، بصفتها ملكة، شعوب العديد من الدول".

10 سبتمبر 2022

ظهر الأمير "هاري" و"ميغان ماركل" مع الأمير "ويليام" و"كيت ميدلتون" في قلعة وندسور بعد يومين فقط من وفاة الملكة "إليزابيث".

14 سبتمبر 2022


الملك "تشارلز الثالث" سار خلف نعش والدته الملكة "إليزابيث" أثناء نقلها من قصر باكنغهام إلى كنيسة وستمنستر آبي.

19 سبتمبر 2022


حضر أفراد العائلة المالكة في كنيسة وستمنستر آبي جنازة الملكة "إليزابيث" ونقلها لمثواها الأخير. شهدت جنازة الملكة "إليزابيث" حضور ملوك وملكات العالم، هذا بالإضافة للعديد من رؤساء دول العالم ورؤساء الوزراء والعديد من الشخصيات البارزة.

27 سبتمبر 2022


في أول مشاركة رسمية لهما كأمير وأميرة ويلز، سافر الأمير "ويليام" و"كيت ميدلتون" إلى ويلز. أثناء وجودهما هناك، التقيا بطفل صغير يبلغ من العمر 4 سنوات يُدعى "ثيو" وهو من قدم الزهور لأميرة ويلز الجديدة.

1 أكتوبر 2022


بعد انتهاء فترة الحداد الملكي للملكة "إليزابيث"، شارك قصر باكنغهام هذه الصورة للملك "تشارلز" والملكة "كاميلا" مع الأمير "ويليام" والأميرة "كيت ميدلتون". التُقطت الصورة في المساء الذي سبق جنازة الملكة "إليزابيث" في قصر باكنغهام.

25 أكتوبر 2022


عين الملك "تشارلز" رئيساً للوزراء لأول مرة بعد استقالة رئيسة الوزراء "ليز تروس". رئيس الوزراء "ريشي سوناك" هو أول شخص ببشرة سمراء يشغل هذا الدور.

13 نوفمبر 2022


احتفلت العائلة المالكة بيوم الذكرى، حيث قاد الملك "تشارلز" التكريم لأول مرة كملك. شهد اليوم حضور جميع كبار أفراد العائلة المالكة.

14 نوفمبر 2022


للاحتفال بيوم ميلاده الرابع والسبعين، أصدر قصر باكنغهام هذه صورة جديدة للملك بجوار شجرة بلوط قديمة في وندسور جريت بارك.

22 نوفمبر 2022


في أول مأدبة رسمية في عهد الملك "تشارلز"، ارتدت الملكة "كاميلا" تاج الملكة "إليزابيث" الياقوتي الأزرق. ارتدت أميرة ويلز تاجها المفضل في علاقتها الرسمية وسواراً كان ملكاً للملكة "إليزابيث".

30 نوفمبر 2022


في أول رحلة خارجية لهما منذ وفاة الملكة، زار الأمير "ويليام" و"كيت ميدلتون" بوسطن، الولايات المتحدة الأمريكية، للتوزيع جائزة إيرثشوت Earthshot السنوية الثانية. استغرقت زيارتهما ثلاثة أيام.

1 ديسمبر 2022


في اليوم الثاني من الزيارة، قابلت "كيت" و"ويليام" طفلاً يبلغ من العمر 8 سنوات يرتدي زي حارس القصر. طوال الرحلة، كانت أزياء كيت في صدارة أولوياتها، بما في ذلك بذلة Roland Mouret ذات اللون العنابي أو الأحمر الداكن.

2 ديسمبر 2022


التقى الأمير "ويليام" بالرئيس الأمريكي "جو بايدن" أثناء وجوده في بوسطن. خلال اجتماعهما، تبادلا ذكريات الملكة "إليزابيث" وتحدثا عن جائزة إيرثشوت Earthshot.
في وقتٍ سابق من اليوم، التقى الأمير "ويليام" بالسفيرة "كارولين كينيدي"، وأطفالها "تاتيانا شلوسبرغ" و"جاك شلوسبرغ".

2 ديسمبر 2022


في ليلة "ويليام" و"كيت" الأخيرة في بوسطن، ارتدت أميرة ويلز ثوباً أخضر زاهياً بدون أكتاف من Solace London، وقلادة من الزمرد كانت تخص الأميرة "ديانا" سابقاً، وذلك أثناء حفل توزيع جوائز إيرثشوت Earthshot.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»