القيادة العامة لشرطة دبي تستضيف القمة العالمية الشرطية 2023

القيادة العامة لشرطة دبي تستضيف القمة العالمية الشرطية 2023. الصورة من مكتب دبي الإعلامي
القيادة العامة لشرطة دبي تستضيف القمة العالمية الشرطية 2023. الصورة من مكتب دبي الإعلامي

تستضيف القيادة العامة لشرطة دبي القمة العالمية الشرطية 2023 في الفترة الممتدة بين 7 و9 من شهر مارس لعام 2023، في مركز دبي التجاري العالمي، بمشاركة 250 شركة عارضة، وعددًا كبيرًا من المتحدثين المشاركين في القمة لتبادل المعلومات والتجارب والخبرات في 150 جلسة، وستتم هذه القمة برعاية من "الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم"، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.
وتعد القمة العالمية الشرطية، الحدث الأول في العالم الذي يجمع نخبة من قادة الشرطة والأمن ووكالات إنفاذ القانون العالمية وخبرائها في مكان واحد، للتعاون وتبادل المعلومات وأحدث المستجدات في المجالات ذات الصلة، ومناقشة أبرز التحديات العالمية في مجال مكافحة الجريمة، وسبل تعزيز الأمان.

منصة عالمية تخصصية

وبحسب المكتب الإعلامي لحكومة دبي أكد "اللواء الدكتور عبد القدوس عبد الرزاق العبيدلي" مساعد القائد العام لشؤون التميز والريادة بشرطة دبي أنّ القمة العالمية الشرطية تعد منصة عالمية تخصصية رائدة لكل العاملين في المجالات الشرطية والأمنية ووكالات إنفاذ القانون، بتمكينها المشاركين والمهتمين من تعزيز قنوات التواصل بين كافة الأجهزة الأمنية من مختلف أنحاء العالم، واستعراض أحدث التجارب الأمنية والتقنية المتخصصة.
وأشاد "العبيدلي" بنجاح القمة في نسختها الأولى، والتي حققت صدىً منقطع النظير، باستقطابها لأبرز الشخصيات النخبوية في المجالات الشرطية والأمنية، يجمعهم هدف واحد، وهو مواجهة التحديات الآنية والمستقبلية، ومواكبة التغيرات التقنية الهائلة والمتلاحقة.
مبينًا أنّ النسخة الثانية من القمة العالمية الشرطية تأتي لتستكمل النجاح الذي حققته القمة في نسختها الأولى. ونطمح أن تكون القمة العالمية الشرطية نموذجًا عالميًّا رائدًا لتطوير منظومة العمل الشرطي والأمني في العالم، وضمان مواكبتها لمختلف المتغيرات والتقنيات المستحدثة والمبتكرة، وذاك لتعزيز سبل مكافحة الجرائم محليًّا ودوليًّا، والمساهمة في تطوير الكوادر البشرية الشرطية وفق المتطلبات المستجدة.

ستة مؤتمرات

يذكر أنّ التكنولوجيا والابتكار ستتصدر جدول أعمال القمة، وسيعرض المؤتمر والمعرض الدوليان الشاملان، التقنيات الرائدة، واستراتيجيات قابلة للتنفيذ تضمن مستقبلاً أكثر أمانًا. كما ستسلط النسخة الثانية من القمة الضوء على تطوير تقنيات الشرطة لخدمة المجتمعات في عالم اليوم، وذلك ضمن خمسة محاور رئيسية، تتمثل في:
1/ الحد من الجريمة والجريمة الإلكترونية.
2/ الابتكار في الشرطة.
3/ أمن وسلامة الطرق.
4/ المرونة في العمل الشرطي.
5/ علوم الأدلة الجنائية.
كما ستقعد القمة ستة مؤتمرات تغطي تقنيات الشرطة الأكثر ابتكارًا، والمتعلقة بمقاومة الجريمة، ومكافحة المخدرات وعلوم الطب الشرعي، وصولاً إلى الطائرات بدون طيار، والكلاب البوليسية. وستجمع الجلسات البالغ عددها 150 جلسة عددًا كبيرًا من المتحدثين الخبراء والمتخصصين من جميع أنحاء العالم، بهدف تعزيز قوة الشرطة العالمية، وإنشاء مجتمع شرطي عالمي قادر على مواجهة المستقبل بثقة، ومشاركة أفضل الممارسات والتقنيات المستخدمة.

جوائز الشرطة العالمية

تجدر الإشارة إلى أنّ القمة ستضيف في نسختها الثانية جوائز الشرطة العالمية للاحتفاء بجهود المتخصصين والخبراء العاملين في مجالات إنفاذ القانون، ممن يسخرون وقتهم وحياتهم للحفاظ على المجتمعات العالمية والمحلية آمنة، ويتمسكون بأعلى المعايير الدولية. وذلك من خلال الرابط التالي: https://www.worldpolicesummit.com
للموقع الإلكتروني الرسمي للقمة العالمية الشرطية.
وأيضًا ستوفر القمة العالمية الشرطية نظرة ثاقبة لأبرز أدوات وتقنيات الشرطة وأكثرها إبداعًا، والمستخدمة في جميع أنحاء العالم، مع تسهيل بيئة عالمية المستوى للتجارة عبر قطاع صناعة سلسلة القيمة الكاملة.



يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر