السعودية تسجل 5 إنجازات جديدة في موسوعة غينيس

حققت السعودية 5 إنجازات عالمية جديدة في وقت واحد دخلت بها موسوعة غينيس للأرقام القياسية عقب انطلاق موسم الرياض.

أكبر ستوديو موسيقي

حقق "استوديو مرواس" بـ"بوليفارد رياض سيتي" رقماً قياسياً بوصفه "أكبر استوديو موسيقي في العالم" إذ يتكون من 22 استوديو عالمياً.

أكبر كرة ضوئية

سجلت الكرة الضوئية المعروضة في منطقة "بوليفارد وورلد" رقماً قياسياً بوصفها "أكبر كرة ضوئية بتقنية (LED) في العالم" بحجم يتجاوز 35 متراً.

أكبر بحيرة صناعية

وعلى مساحة 30.13 فدان حصدت "بحيرة لاجون" لقباً مميزاً في "موسوعة جينيس" بوصفها "أكبر بحيرة صناعية في العالم".

أكبر مجسم معدني

بارتفاع 33.7 متر حصد المجسم المعدني الخيالي في "بوليفارد وورلد" رابع الأرقام القياسية كأكبر مجسم معدني لشخصية خيالية في العالم.

أطول قطار ملاهي

حققت لعبة "سكاي لوب"رقماً قياسياً بوصفها "أطول قطار ملاهي محمول" طبقاً للشهادة التي منحتها "موسوعة جينيس" إلى "الهيئة العامة للترفيه".
يذكر أن موسم الرياض حقق رقماً جديداً بموسوعة غينيس للأرقام القياسية بعدما شهد حفل الافتتاح استخدام أكثر من 3200 طائرة درون زينت سماء الرياض بالألعاب النارية واللوحات المجسمة وعلم السعودية، ولا يعد هذا الرقم الأول الذي تسجله السعودية في الموسوعة العالمية.

أكبر طابع بريد في العالم

قدمت الهيئة العامة للترفيه بالتعاون مع مؤسسة البريد السعودي “سبل” أكبر طابع بريدي في العالم من قلب بوليفارد رياض سيتي وصمم الطابع البريدي على مساحة 5.95 متر مربع.

أكبر عرض ألعاب نارية

تلألأت المدن الثلاثة "الرياض والدمام وجدة" بأضواء ملونة لألعاب نارية وكسرت الرقم القياسي لأكبر عرض ألعاب نارية في مدن مختلفة بإطلاق 962,168 لعبة نارية وذلك عام 2018.