أضرار ترك السيارة دون غسيل

الغسيل سريع وسهل وقليل التكلفة
الغسيل سريع وسهل وقليل التكلفة
تحسين استهلاك الوقود
تحسين استهلاك الوقود
إن السيارة النظيفة ستوفر لمالكها الراحة النفسية
إن السيارة النظيفة ستوفر لمالكها الراحة النفسية
الغسيل سريع وسهل وقليل التكلفة
تحسين استهلاك الوقود
إن السيارة النظيفة ستوفر لمالكها الراحة النفسية
3 صور
يعتبر غسل السيارات من أهم الأشياء التي تحافظ على نظافة وجمال السيارة، وتجنب تعرضها إلى أي أضرار، حيث إن الأتربة والرطوبة والاتساخات تمثل خطراً على جسم السيارة وسلامتها أثناء القيادة على الطرق.
وتعد إصابة السيارة بالصدأ من أبرز المشاكل التي تنشأ من تأخير غسل السيارة، حيث إن تراكم الأملاح والاتساخات يسبب تآكل جسم السيارة المعدني، خاصة إذا خالطها الماء من المطر أو المتناثر على الطريق، والذي تظهر آثاره بشكل واضح على أسفل وجوانب السيارة.

لماذا يجب أن تغسل سيارتك باستمرار؟

• تحسين الرؤية والسلامة:

عندما تقود سيارتك في أي وقت من اليوم، وفي أي فصل من السنة، يجب أن تكون المرايا والنوافذ والزجاج الأمامي والخلفي نظيفة وخالية من أي شوائب أو مُعيقات للرؤيا؛ لأنه كلما زادت الأوساخ على المرايا والنوافذ؛ قلت مساحة رؤيتك لمحيط السيارة، وربما قد تُعرض نفسك ومن حولك لحادث كبير -لا قدّر الله- وتأكد من نظافة العجلات أيضاً؛ لتأمين أكبر قدر من الثبات على الطرقات.

• حماية الطلاء:

يتجمّع على سيارتك الكثير من الغبار والأوساخ والحشرات وفضلات الطيور، وغيرها من الأشياء التي قد تصادفها أثناء القيادة، وإذا تُركت هذه الأوساخ على هيكل السيارة، فقد تتسبب في تآكل وتلف الطلاء تماماً، الأمر الذي سيؤدي في النهاية إلى إتلاف معدن السيارة السفلي، ولهذا، كلما تراكمت الأوساخ على سيارتك؛ اغسلها مباشرة؛ لتحافظ عليها وعلى الطلاء لأطول فترة ممكنة.

• تحسين استهلاك الوقود:

تحسين استهلاك الوقود

قد يبدو لك الأمر غريباً، ولكن غسيل السيارة باستمرار وعلى فترات منتظمة سيُسهم في تحسين استهلاك الوقود، والسبب في ذلك هو أن طبقة الأوساخ المتراكمة على هيكل سيارتك الخارجي ستُسهم في زيادة السحب والتقليل من انسيابية الهواء، مما يؤدي إلى استهلاك أكبر للوقود من المعدل الطبيعي، بينما عندما تكون السيارة نظيفة، فإن انسياب الهواء عليها سيكون أفضل، وسيبقى استهلاك الوقود ضمن المعدل.

• الوقاية من الأمراض:

قد تؤثر السيارة المتسخة، وخاصة مقصورتها الداخلية على صحتك الجسدية، حيث إن السيارة المتسخة تحتوي على عدد كبير جداً من الجراثيم، التي قد تصل إلى جسمك وتصيبك بالمرض، لذا حافظ على سيارتك نظيفة، واستخدم البخار الساخن أثناء التنظيف؛ للقضاء على جميع الجراثيم والأوساخ.

• الحفاظ على قيمتها عند إعادة البيع:

من المعروف أن الأوساخ والقاذورات المتجمعة على السيارة المعروضة للبيع ستلفت انتباه المشترين على الفور، وربما ستجعلهم يعدلون عن قرار شرائها، أو سيفاوضونك على سعرها؛ لأنها بنظرهم تستحق أقل من السعر المطلوب، لذا إذا أردت أن تبيع سيارتك، فاحرص على تنظيفها جيداً، حتى في الأماكن غير الظاهرة؛ لأن المشتري ربما سينتبه على أجزاء بالنسبة لك غير مهمة.

• الراحة النفسية:

إن السيارة النظيفة ستوفر لمالكها الراحة النفسية

إن السيارة النظيفة ستوفر لمالكها الراحة النفسية عند مشاهدتها والدخول إليها، وخاصة إذا كانت خالية من المهملات وبقايا الطعام والأغراض القديمة؛ لأن النظافة جميلة ومطلوبة في جميع الأوقات، ومع قليل من معطّر الأرضيات أو عطر منعش للجو؛ ستصبح سيارتك جميلة أكثر وأكثر، وستوفر لك أجواء منعشة في جميع الأوقات.

• الغسيل سريع وسهل وقليل التكلفة:

إن غسيل السيارة أمر سريع، ولا يتطلب منك الكثير من الوقت أو الجهد، خاصة إذا كانت السيارة نظيفة أصلاً، وإذا لم يكن لديك متّسع من الوقت؛ يمكنك غسلها في إحدى محطات غسيل السيارات السريعة ذات التكلفة القليلة.