يعثر على كلبه بعد 7 أشهر من فقدانه بفضل رقاقة إلكترونية

كلب مفقود
كلب (تعبيرية pexels )
كلب مفقود
كلب (تعبيرية pexels )
كلب مفقود
كلب (تعبيرية pexels )
كلب مفقود
كلب مفقود
كلب مفقود
3 صور

لم يفقد دين هاميلتون الأمل أبدًا في أن يلتقى من جديد مع صديقه الصدوق، كلبه المفضل Goosie والذي فقده منذ 7 أشهر..

• لحظة الاختفاء

كلب (تعبيرية pexels )


فحسب موقع dailymail.co.uk، منذ سبعة أشهر، كان الأمريكي دين هاميتون، من أورلاندو ، فلوريدا في طريقه لتلقى العلاج ، وأثناء القيادة عبر مقاطعة Tulare ، كاليفورنيا، تعطلت فجأة سيارته وتوقفت على الطريق السريع 99 ، وأثناء انشغال دين بما حدث للسيارة ومحاولة قيامه ببعض الإصلاحات، وأثناء عبور بعض شاحنات الطعام تشتت انتباه أنجوس فركض للخارج واختفى.
رغمًا عن البحث المضني، لم يتمكن دين من العثور على كلبه المفضل، وبرغم مرور العديد من الأشهر على اختفاء أنجوس لم يفقد هاميلتون الأمل أبدًا بل ظلّ على يقين أن لحظة اللقاء قريبة. وفي محاولة يائسة للعثور على جروه المحبوب ، أخبر هاميلتون المنافذ المحلية أنه قضى على`"كل سنت " يملكه في البحث عن أنجوس فقد حاول البقاء في غولدن ستايت بحثًا عن أنجوس إلا أنه لم يوفق، واضطر بالنهاية إلى النوم في سيارته، وعاش فيها مدة شهرين إلا أنه لم يوفق بالعثور على كلبه المفضل، فاضطر إلى العودة إلى فلوريدا لرعاية والدته.
حتى بعد عودته ، لم يتوقف دين عن البحث عن أنجوس. فقد أمضى أشهر في البحث فتواصل مع ملاجئ الحيوانات والمنظمات غير الربحية في كاليفورنيا ، وطلب المساعدة في البحث عن الجرو المفقود.

• خبر سعيد

في أحد الأيام بالأسبوع الماضي تلقى دين مكالمة هاتفية سعيدة أثلجت صدره بأن أنجوس على قيد الحياة ، وهو عائد إلى المنزل، لم يصدق دين نفسه، فقد انتابته سعادة عارمة بهذا الخبر، وتوجه مسرعًا إلى كاليفورنيا على الفور، ليلتقي بكلبه في لقاء عاطفي كان مليئاً بالدموع والشوق.
وحسب الموقع السابق فقد عثرت السلطات المحلية على أنجوس في كلوفيس بكاليفورنيا، واستطاعوا الوصول لدين (مالكه) عن طريق رقاقة إلكترونية كانت في طوقه تمكنوا من تشغيلها، والذي ساعد السلطات المحلية في تحديد موقعه، لإعادته لمالكه الأصلي.

تابعي المزيد: ميزة جديدة لصديق الإنسان الوفي.. الكلاب تشعر بقلق صاحبها

• لحظة عاطفية

كلب (تعبيرية pexels )


لم يمتلك دين المال الكافي لإعادة أنجوس للوطن، فلجا لكتابة منشور على الفيسبوك شرح فيه الموقف، وكيف فقد حيوانه وكان يبحث عن اقتراحات حول كيفية إعادة الحيوان إلى المنزل، وطلب المساعدة في إعادة الحيوان الأليف إلى فلوريدا بعد العثور عليه في كاليفورنيا، لم يمر وقت طويل حتى تواصلت معه منظمة خيرية تُعنى بالكلاب اسمها (You Will Be Found Dogs )، ودفعت تكاليف سفر هاميلتون إلى كاليفورنيا لتسلم كلبه، وحضر أحد مسؤولي المنظمة لحظة اللقاء العاطفي بين هاميلتون وأنجوس في سكرامنتو ، كاليفورنيا، وتم تسجيل اللحظة العاطفية والتي اندفع فيها الكلب وهو يهز ذيله مغتبطًا يتمسح بصاحبه في الوقت الذي التقى دين كلبه العزيز وسط دموعه وتأثره الشديد.

• نصيحة لأصحاب الحيوانات الأليفة

وصف دين لديلى ميل الحدث عبر موقعها dailymail.co.uk، بأنه "معجزة " ووصف كلبه بأنه "أفضل صديق له" ، وعن اللقاء أكد أنه كان يرتجف عند لم شمله أخيرا مع كلبه المفضل أنجوس بعد أن اعتقد أن المستحيل لن يتحقق وقد لا يلتقي بكلبه للأبد..
وبالنهاية ينصح دين جميع أصحاب الحيوانات الأليفة أن يقوموا بتركيب الرقاقات الإلكترونية فى طوق الحيوان ليتمكن الآخرون من الوصول لهم ومساعدتهم في العثور على حيواناتهم المفقودة.

تابعي المزيد: كاميرا مراقبة ترصد كلباً يكاد يشعل حريقاً للحصول على البيتزا