وحدة التنسيق الوظيفي بالكلية التقنية للبنات بجدة تنظم برنامج تهيئة الخريجات لسوق العمل

الكلية التقنية للبنات بجدة
الكلية التقنية للبنات بجدة

نظمت وحدة التنسيق الوظيفي بالكلية التقنية للبنات بجدة بإشراف رئيسة الوحدة ا. افنان مناديلي اليوم الأربعاء الموافق 1444/5/20 برنامج تهيئة الخريجات لسوق العمل عبر منصة البلاك بورد.

عن برنامج تهيئة الخريجات

وقد تناول البرنامج عدد من المحاور تمثلت في اقامة ورشة اعداد وكتابة السيرة الذاتية بشكل جيد وطرق البحث عن وظائف والاعداد والتهيئة للمقابلات الشخصية ومهارات الاتصال مع الرؤساء والزملاء والمراجعين كما شمل شرح برنامج تقني والتي أقيمت من قبل مدربات الكلية ذوات الخبرة في هذا المجال.

الهدف من البرنامج

ويستهدف البرنامج خريجات ومتدربات التدريب التعاوني من التخصصات التالية ادارة مكتبية محاسبة تزيين نسائي تصميم وتصنيع الأزياء.

وقد بلغ عدد المستفيدات من الخريجات ومتدربات التدريب التعاوني 237

وتأتي هذه المبادرة من قبل المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ممثله بوحداتها التدريبية بهدف تطوير وصقل شخصية المتدربة الخريجة من خلال اعدادها للانخراط في سوق العمل عبر تزويدها بمجموعة من المهارات.

عن المؤسسة

المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني هي الجهة الحكومية المعنية بالتدريب التقني والمهني في المملكة العربية السعودية منذ عام 1400هـ/1980م، وتختص المؤسسة بتنمية الموارد البشرية الوطنية من خلال التدريب، بما يسهم في سد احتياجات سوق العمل من القوى البشرية منذ صدور قرار مجلس الوزراء بالموافقة على تنظيم المؤسسة بالقرار رقم م/30 وتاريخ 10 شعبان 1400هـ. وقد صدر قرار مجلس الوزراء الموقر رقم (‏268) وتاريخ 14 شعبان 1428هـ بإعادة تنظيمها، وتحديد مهامها وأهدافها.

وتقدم المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني برامج التدريب التقني والمهني للذكور والإناث وفقًا لطلب سوق العمل الكمي والنوعي، حيث تقدم العديد من البرامج التدريبية في منشآتها التدريبية من كليات تقنية ومعاهد، وكذلك في معاهد الشركات الاستراتيجية، والكليات التقنية العالمية، بالإضافة إلى برامج تدريبية في منشآت التدريب الأهلي، وبرامج مساندة مجتمعية مرنة. ويصل العدد الإجمالي لمنشآت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني 283 منشأة تغطي كافة أرجاء المملكة العربية السعودية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر