اتحاد الكرة المغربي يحتج رسميا على قرارات حكم لقاء المغرب وفرنسا

اتحاد الكرة المغربي يحتج رسميا على حكم لقاء المغرب وفرنسا
اتحاد الكرة المغربي يحتج رسميا على حكم لقاء المغرب وفرنسا - الصورة من FIFA World Cup بتويتر

أقدم اتحاد الكرة المغربي، على خطوة رسمية للاحتجاج على قرارات الحكم المكسيكي الذي أدار لقاء أسود الأطلس أمام فرنسا، أمس الثلاثاء، في نصف نهائي كأس العالم.
وخسر منتخب المغرب بنتيجة "0-2" أمام فرنسا، أمس الثلاثاء على ستاد البيت في نهائي المونديال، وسط أداء تحكيمي مثير للجدل من المكسيكي سيزار بالازويلوس.

مضمون البيان

تقدم اتحاد الكرة المغربي باحتجاج رسمي، أمام الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" ضد الحكم المكسيكي، بشأن الحالات التحكيمية التي أثرت على نتيجة اللقاء.
وقال الاتحاد المغربي في بيان: احتجت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم "الاتحاد" بقوة على تحكيم مباراة المنتخب المغربي أمام المنتخب الفرنسي، بقيادة "المكسيكي" السيد سيسار أرتورو راموس بالازويلوس، موضحاً أنه بعث رسالة إلى الهيئة المختصة تضمنت الحالات التحكيمية التي حرمت المنتخب المغربي من ضربتي جزاء واضحتين بشهادة المختصين في التحكيم.
وأضاف الاتحاد أن "الجامعة استغربت في نفس الوقت من عدم تنبيه غرفة الفار "حكم الفيديو المساعد" لذلك".وتابع: وتؤكد الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم انها لن تتوانى في الدفاع عن حقوق منتخبنا مطالبة بالانصاف في اتخاذ الإجراءات اللازمة بشان الظلم التحكيمي الذي مورس على المنتخب المغربي في مباراته ضد المنتخب الفرنسي، برسم نصف نهاية كأس العالم.

تغاضي عن ركلتي جزاء

اتفق غالبية خبراء التحكيم وعلى رأسهم جمال الغندور وجمال الشريف بخلاف الحارس الإسباني إيكر كاسياس، على أن الحكم تغاضى عن الإعلان عن ركلتي جزاء واضحتين للمغرب.
ويحتج المسؤولون المغاربة على عرقلة المهاجم سفيان بوفال داخل المنطقة من قبل المدافع ثيو هرنانديز، وبدلا من احتساب ركلة جزاء منح بطاقة صفراء لمهاجم أنجيه الفرنسي.
أما الحالة الثانية فتتعلق بمسك أوريلين تشواميني للاعب الوسط سليم أملاح اثر ركلة ركنية.
تابعي المزيد: فرنسا تتأهل لنهائي كأس العالم 2022 على حساب المغرب

مجاملة الأرجنتين

تجدر الإشارة إلى أن حكم مباراة نصف النهائي الآخر بين كرواتيا والأرجنتين "دانيلي أورساتو" أُتهم كذلك بمُجاملة المنتخب الأرجنتيني في لعبة ركلة الجزاء التي نفذها ليونيل ميسي في الدقيقة 34 وتقدم بها التانجو في النتيجة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر