10 مسلسلات درامية كويتية استمتع الجمهور بمشاهدتها في 2022

فوز الشطي - الصورة من حسابها على الانستجرام
فوز الشطي - الصورة من حسابها على الانستجرام
شجون - الصورة من حسابها على الانستجرام
شجون - الصورة من حسابها على الانستجرام
فوز الشطي - الصورة من حسابها على الانستجرام
شجون - الصورة من حسابها على الانستجرام
2 صور
استمتع عشاق الدراما الكويتية بمشاهدة 10 أعمال جديدة متنوعة في قصصها في 2022، وقد اختلفت أحداثها ومدى تعاطف الجمهور معها ومدى حبه لشخصياتها، وقد جمعت سيدتي قصصهم وطاقم عملهم لتتعرفوا إليها في نهاية العام، وتتداركوا مشاهدة أجمل القصص من بينهم.

من شارع الهرم إلى

تداول الجمهور اسم من شارع الهرم إلى بشكل كبير، من تأليف هبة مشاري حمادة، وإخراج المثنى صبح، وتدور أحداثه حول عائلة الطبيبة عبلة، وهي هدى حسين، والتي تعمل جميعها في السلك الطبي، وهي من تحكم معيشتهم بقوانينها، وبشكل مشوق تدخل في حياتهم الراقصة كريمة التي تؤدي دورها نور الغندور، مما يجعلها تكشف أسراراً مثيرة، ويشارك في بطولته خالد البريكي وأحمد ايراج ومرام البلوشي ومحسن القفاص ومحمد الرمضان ولولوة الملا وإيمان الحسيني ونور الشيخ وخالد الشاعر وليلى عبد الله.

ولد امه

في أواخر العام أدى الفنان محمود بوشهري دور عزيز الذي يهرب من ماضي والده المتوفى مع الأم العزباء سوسن بدر، ويحاولان إيجاد حل لمشكلة لا تمت لهما بصلة، ويشارك في بطولته أحلام حسن وأحمد السلمان وحبيب غلوم، من إخراج حسين دشتي، وتأليف فهد العليوة.


ست الحسن

أدت الفنانة هدى حسين دور امرأة أربعينية تُدعى ست الحسن، وتعمل في مجال الطب البديل، وتضطر لحل غير اعتيادي سرعان ما يتزامن مع سلسلة من حالات الاختفاء الغامضة في المنطقة، وشارك في بطولته أحمد الجسمي بدور شقيقها الأطرم، إلى جانب سحر حسين وهند البلوشي وحبيب غلوم وعبد المحسن النمر، وتولى إخراجه باسم شعبو، من تأليف علي ومحمد شمس.


نفس الحنين

يلتقي 4 من صديقات الطفولة بعد مرور فترة طويلة من الزمن، ويحاولن تقديم المساعدة لبعضهن البعض لحل مشاكلهن، ويتولى البطولة إلهام الفضالة ومرام البلوشي وأميرة محمد وعبد المحسن القفاص وشهاب حاجية وفي الشرقاوي، من تأليف محمد خالد النشمي، وإخراج خالد راضي الفضلي.

ديسوبيا

تنقلب حياة أستاذ الحقوق المشهور عادل، الذي يؤدي دوره خالد أمين، عندما يخسر الوظيفة التي يحلم بها وابنته في آن واحد، ويحوله الغضب إلى إنسان قاسٍ وأناني بطابع درامي، ويشارك في بطولة قصته شهد الياسين وفيصل العمري وعبد الله الطراوة وعبد الله عبد الرضا وأحمد السلمان وغادة الزدجالي وعبد الله التركماني، وإخراج أحمد عبد الواحد، وتأليف حبيبة العبد الله.

حبي الباهر

يعمي الطمع عائلة سعد، ويسعى للوصول إلى عائلة الباهر، على الرغم من الفارق الاجتماعي فيما بينهم، وهو من بطولة جاسم النبهان وإبراهيم الحربي وفوز الشطي وزهرة الخرجي وحمد اشكناني، وتأليف علياء الكاظمي، وإخراج خالد جمال.

انتقام مشروع

يضحي يوسف، وهو الفنان محمود بوشهري، ويتحمل مسؤولية حادث سيارة بدلاً من شقيقه خالد، وهو الفنان عبدالله بوشهري، وبعد مرور 7 سنوات يكتشف أن تضحيته ضاعت هباءً منثوراً، ويشاركهم بطولته أحمد السلمان في دور والدهم، وسلمى سالم وأسامة المزيعل وغرور، من تأليف نور البدري، وإخراج حسين دشتي.

سيدة العتمة

في إطار درامي تشويقي، تورث حنين، وهي الفنانة صمود المؤمن، مفتاح والدتها بعد وفاتها، وتخوض خلاله رحلة كشف لغز يحمل أسراراً عميقة عن حياتها وعمن حولها، ويشاركها البطولة سعاد عبد الله ورانيا شهاب وزينب أحمد وباسم عبد الأمير وسعود بوشهري، وهو من إخراج عيسى ذياب، وتأليف منى الشمري.

بيبي

بشكل درامي يتحدث المسلسل عن قصة بيبي، التي تؤدي دورها الفنانة شجون، متقمصة حالة ذهنية تجعلها محطّ أنظار الجميع، وهو مرتبط بسر ضارٍ، والذي يعاني من اضطرابات داخلية عصيبة تجعله يتخذ قرارات صادمة، ويشارك في بطولته بشار الشطي وبدر الشعيبي وأحلام حسن ومي البلوشي وعبد الله عبد الرضا، وقد أخرجه محمد سمير، بتأليف أحمد العوضي.

حضرة الموقف

تخسر هيفاء عادل في دور فاطمة كل شيء بعد إصرار زوجها يوسف، الذي يؤدي دوره عبد الله التركماني، على عدم العمل مع تاجر المجوهرات ناصر، الذي يؤدي دوره محمد الدوسري، ويدخل حينها طابع الدراما الاجتماعية بصراع الطبقات الغنية ومشاكل البيوت الكويتية، ويشارك في البطولة مريم الصالح وزهرة الخرجي وهبة الدري وليالي دهراب وعبير أحمد ومحمد الدوسري، وهو من إخراج خالد جمال، وتأليف عبد الله الرومي.