بحي السفارات.. مجمع الملك سلمان يحتفي باليوم العالمي للغة العربية بعدة فعاليات

مجمع الملك سلمان يحتفي باليوم العالمي للغة العربية
مجمع الملك سلمان يحتفي باليوم العالمي للغة العربية
مجمع الملك سلمان يحتفي باليوم العالمي للغة العربية بعدة فعاليات
مجمع الملك سلمان يحتفي باليوم العالمي للغة العربية بعدة فعاليات - الصورة من موقع unsplash
مجمع الملك سلمان يحتفي باليوم العالمي للغة العربية
مجمع الملك سلمان يحتفي باليوم العالمي للغة العربية بعدة فعاليات
2 صور

يحتفي مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية، باليوم العالمي للغة العربية يومي 18 و19 ديسمبر بإقامة فعاليته الوطنية بالتعاون مع حي السفارات، وذلك في حديقة "غراسي بارك" بمدينة الرياض.

الأنشطة المرافقة

تستهدف الفعاليات العائلات صغاراً وكباراً، وتتضمن الأنشطة المرافقة فعاليات لغوية، إضافة إلى ركن الموسيقى، وركن محطة الخط والتي يستعرض من خلالها خطاطٌ فن جماليات الخط العربي، عبر كتابة أسماء الزوار.
كما تتضمن الأنشطة أيضاً، جدارية، وهي عبارة عن استعراض ضوئي لحروف باللغة العربية، وكذلك محطة المكتبة، وهي ركن لاستعراض 100 إصدار من إصدارات مركز الملك عبد الله للتخطيط والسياسات اللغوية.
إضافة إلى عروض الشارع، حيث يُجسد عدد من الممثلين، من خلال العروض الحية، بعض الشخصيات الأدبية، حسبما أوردت وكالة الأنباء السعودية.

أوقات العمل

يتاح الدخول للجميع ابتداء من الـ04:00 عصراً حتى الـ10:00 ليلاً كل يوم.

احتفاء طوال ديسمبر

الجدير ذكره، أن جهود مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية تستمر خلال طَوال شهر ديسمبر الجاري، في الاحتفاء باللغة العربية في يومها العالمي داخل السعودية وخارجها، ومن ذلك شراكتُه مع جامعة الملك عبدالعزيز في "مؤتمر اللغة العربية والقطاع غير الربحي: الهوية - التمكين - الأثر"، وعقدُ عدة ندوات علمية بالتعاون مع عدد من الجامعات والجهات المعنية، إضافة إلى احتفاليته الرئيسة باليوم العالمي للغة العربية في مدينة نيويورك، في مقر منظمة الأمم المتحدة، بالتعاون مع الوفد الدائم للسعودية لدى الأمم المتحدة وذلك في مقر منظمة الأمم المتحدة بنيويورك، تحت عنوان "اللغة العربية في الأمم المتحدة: مسيرة 50 عاماً".
تابعي المزيد: في يومها العالمي.. اللُّغَةُ الْعَرَبِيَّةُ وسيلة الحفاظ على التراث والهوية

اليوم العالمي للغة العربية

كانت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "اليونسكو" قد حددت يوم 18 ديسمبر من كل عام يوماً عالميّاً للاحتفال باللغة العربية، حيث اختير لموضوع الاحتفال هذا العام 2022 عنوان "إسهام اللغة العربية في الحضارة والثقافة الإنسانية"، لتأكيد الإسهامات الغزيرة للغة العربية في نقل المعارف العلمية والفلسفية اليونانية والرومانية إلى أوروبا في عصر النهضة، كما أتاحت إقامة الحوار بين الثقافات على طول المسالك البرية والبحرية لطريق الحرير من سواحل الهند إلى القرن الأفريقي.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر