اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

طريقة صبغ الشعر باللون الوردي في البيت

طريقة صبغ الشعر باللون الوردي في البيت
طريقة صبغ الشعر باللون الوردي في البيت
صبغ الشعر
كيفية طريقة صبغ الشعر باللون الوردي في البيت
صبغات شعر
خطوات صبغ الشعر باللون الوردي في البيت
طريقة صبغ الشعر باللون الوردي في البيت
صبغ الشعر
صبغات شعر
3 صور

على الرغم من أن صبغ الشعر باللون الوردي قد يبدو أمراً شاقاً بعض الشيء، بيديُمكنك صبغه في البيت من دون الحاجة إلى ارتياد صالونات تصفيف الشعر. في الآتي، يُقدم لك "سيدتي.نت"، طرق سهلة حول طريقة صبغ الشعر باللون الوردي في البيت.

طريقة صبغ الشعر باللون الوردي في البيت

كيفية طريقة صبغ الشعر باللون الوردي في البيت

يتدرّج اللون الوردي من الفاتح إلى الداكن. تتميّز الدرجة الفاتحة بسهولة إعدادها والحفاظ عليها. يمكنك استخدام الدرجة الداكنة إن كان شعرك داكن ويصعب تفتيحه، ويمكنك تظليل شعرك؛ إذ ستكون جذور الشعر بلونها الطبيعي، وسيكون هذا أقل ضرراً لشعرك. من الأفضل عدم غسل شعرك لبضعة أيام قبل البدء في تشقيره؛ لأنّ الزيوت المتراكمة ستساعد في حماية شعرك.

تابعي المزيد: أوراق الجوز لصبغ الشعر

الخطوة الأولى:

خطوات صبغ الشعر باللون الوردي في البيت

استخدمي معزّز الصبغة المناسب. تزيد معززات الصبغة ذات التركيز العالي من درجة سطوع الشعر، إلا أنها تزيد من تلفه كذلك. يكفيكِ معزز بدرجة 10 أو 20 إن كانت شعرك فاتحاً، بينما ستحتاجين معزز بدرجة 30 إن كان شعرك داكناً. تجنّبي استخدام المعزّز بدرجة 40، إذ على قدر سرعة نتائجه إلا أنه يتلف الشعر كثيراً.

يمكنك تفتيح شعرك مرةً أخرى إن لم يكن فاتحاً بما يكفي. إذا كان شعرك بصحة جيدة، يمكنك تكرار عملية التفتيح في نفس اليوم. أما إن كان شعرك تالفاً، يمكنك الانتظار لأسبوعين قبل تفتيحه مرةً أخرى. تابعي المزيد: خلطات طبيعية لصبغ الشعر ستبهرك نتائجها

الخطوة الثانية:

قسّمي شعرك إلى 4 أجزاء واصبغي كل جزء على حدة. ضعي الصبغة على خصلة شعر بسمك من 1.3 إلى 2.5 سم. ابدئي من نهاية الخصلة وصولاً للمنتصف. ابدئي بوضع الصبغة على جذور الشعر فور الانتهاء من صبغ شعرك بالكامل. ستتسبب حرارة فروة الرأس في إتمام عملية الصبغ بها أسرع من نهايات الخصل. يجب وضع الصبغة على الجذور في النهاية. إذا كنتِ بصدد استخدام صبغة وردية فاتحة، يجب أن تجعلي شعرك بدرجة سطوع 10 أو بالدرجة البلاتينية. اغسلي شعرك بالشامبو بعد إتمام عملية الصبغ تماماً. يختلف تعاطي الشعر مع الصبغة من امرأة لأخرى حيث قد يصل شعرك إلى درجة التفتيح في وقتٍ أسرع من المكتوب على العبوة التجارية. اغسلي شعرك بالشامبو فور وصوله إلى درجة التفتيح المرغوبة. ثم، اشطفي شعرك بعد الفترة الموصى بها سواء وصل للون المطلوب أو لم يصل.

اصبغي شعرك مرة أخرى إذا لزم الأمر. لا يكفي صبغ الشعر مرةً واحدة للوصول إلى درجة اللون المرغوبة في الأغلب. أما في حال كان شعرك بني داكن وتودين تحويله للوردي، قد تحتاجين لتكرار العملية مرة ثانية. يمكنك الانتظار أسبوعاً أو اثنين إذا كان شعرك تالفاً.

ملاحظة من "سيدتي.نت": قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.

تابعي المزيد: صبغ الشعر بالكركم بدون حناء