بالفيديو.. عبدالله الرويشد يتحدث عن "ليلة من بد الليالي" في موسم الرياض

عبدالله الرويشد الصورة من حسابها على الانستغرام
عبدالله الرويشد الصورة من حسابها على الانستغرام

شارك عبدالله الرويشد مقطعاً مصوَّراً في صفحته بموقع "تويتر"، شكر خلاله المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه في السعودية، على تكريمه ضمن موسم الرياض.

وقال الفنان الكويتي: "معالي المستشار تركي آل الشيخ، أنا طبعاً شاكر لك وشاكر المملكة العربية السعودية، وهيئة الترفيه أنها كرَّمت عبدالله الرويشد بهذه الليلة ليلة من بد الليالي، وإن شاء الله نقدم ليلة أنا وإخواني الفنانين في أحلى أغاني لعبدالله الرويشد".

وفي تغريدة أخرى، كتب: "العزيز الغالي بو ناصر معالي المستشار تركي آل الشيخ".

وأعلنت "روتانا لايف" و"موسيقى" عن ليلةٍ غنائيةٍ، ستقام في 23 ديسمبر الجاري تكريماً للفنان عبدالله الرويشد، ويشارك فيها نجوم الغناء العربي، منهم أصيل أبو بكر، نوال الكويتية، خالد الشيخ، وعلي بن محمد، تحت اسم "ليلة من بد الليالي" وهي إحدى أغنيات الرويشد في بداياته، من كلمات ماجد سلطان، وألحان راشد الخضر، وتقول كلماتها:

ليلة من بد الليالي.. عيت عيوني تنام

ما درى خلي بحالي.. طول ليلي ما أنام

وإن درى ليته يبالي.. ويعرف سر الغرام

ما درى خلي إشجرالي.. يا ملا والله حرام

يحسب إن الحب سالي.. ما عرف معنى الغرام

علتي أبجي لحالي.. وش يفيد كثر الكلام

يذكر أن عبدالله الرويشد بدأ عشقه للغناء حينما كان في الـ 13 من عمره، حيث شارك في عديدٍ من الحفلات المدرسية، وتعلَّق كثيراً بآلة العود، حيث كان ينتهز فرصة خروج أخيه الملحن محمد لكي يدندن على العود الخاص به.

وجاءت بدايته الفعلية في الفن عبر فرقة رباعي الكويت، إذ كان عازفاً إيقاعياً فيها، ثم أصدر أول أغنيةٍ خاصةٍ له بعنوان "أنا سهران" من كلمات الشاعر الشاهين، وألحان شقيقه الملحن محمد، وأُعجِبَ بصوته الملحن الراحل راشد الخضر، واختاره ليلحن له أغنيةً، أعلنت ولادة نجمٍ جديد في الساحة الفنية، وهي "رحلتي" من كلمات الشاعر عبداللطيف البناي.

واشتهر الرويشد في الكويت والخليج والوطن العربي، وله أغنياتٌ كثيرة لا تزال باقيةً بالذاكرة، كما شارك في عديد من الحفلات، ويعدُّ من أبرز الفنانين الكويتيين.