الفيفا يختار هدف سالم الدوسري ثالث أجمل هدف في مونديال 2022

الفيفا يختار هدف سالم الدوسري ثالث أجمل هدف في مونديال 2022
الفيفا يختار هدف سالم الدوسري ثالث أجمل هدف في مونديال 2022 - الصورة من المنتخب السعودي

اختار الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA، هدف لاعب المنتخب السعودي سالم الدوسري على مرمى الأرجنتين ثالث أجمل هدف في كأس العالم 2022م.
وكان المنتخب السعودي قد فاز على منافسه الأرجنتيني بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعت بينهما في دور المجموعات من بطولة كأس العالم المقام في قطر 2022.
وتقدم ليونيل ميسي بهدف مبكر للتانجو الأرجنتيني من ضربة جزاء في الدقيقة الـ10، وفي بداية الشوط الثاني رد صالح الشهري بهدف التعادل للأخضر في الدقيقة 49 وبعدها بـ4 دقائق فقط سجل سالم الدوسري الهدف الثاني للسعودية.

أجمل 10 أهداف في كأس العالم

1- ريتشارلسون على صربيا.
2- ريتشارلسون على كوريا.
3- سالم على الأرجنتين.
4- أولموعلى كوستاريكا.
5- تشافيز على السعودية.
6- فرنانديز على المكسيك.
7- مبابي على بولندا.
8- غفارديول على المغرب.
9- راموس على سويسرا.
10- راشفورد على ويلز.
تابعي المزيد: ترتيب هدافي كأس العالم قطر 2022

سالم الدوسري

لاعب كرة قدم ومهاجم سعودي، من أبرز نجوم المنتخب الأخضر، حقق إنجازات كثيرة مع منتخبه ومع فريقه الهلال السعودي محلياً وقارياً، أبرزها مشاركته مع المنتخب السعودي في مونديالي روسيا 2018 وقطر 2022.
أصبح الدوسري خلال السنوات الأخيرة أحد أبرز لاعبي "الأخضر السعودي"، الذين كتبوا لأنفسهم تاريخاً مميزاً ونالوا محبة عشاق كرة القدم العربية والسعودية، وبات خامس لاعب سعودي يسجل في نهائيات كأس العالم وبطولة الأمم الآسيوية.
ونظراً لسرعته ومهاراته في المراوغة وقدرته على تغيير اتجاهاته والاحتفاظ بالكرة تحت الضغط وصنع الفارق، لقبته بعض وسائل الإعلام والجماهير بـ"نيمار الخليج"، في حين وصفه آخرون بلؤلؤة الكرة السعودية، في ظل ما يقدمه من مستويات فنية مميزة.
ولد سالم الدوسري في 19 أغسطس 1991 بمنطقة الأفلاج، حيث لازمه عشقُ كرة القدم منذ صغره، فالتحق بفريق الفئات السنية بنادي الشباب تحت قيادة نايف العنزي، ولكنه لم يلفت النظر وقتها، كما لم يجد من يهتم به ويبرز مهاراته، فطويت هذه الصفحة سريعاً، لكنه لم ييأس أو يستسلم، وانضم إلى أكاديمية برشلونة في الرياض، وانخرط في تدريباتها من أجل أن يصقل مهاراته وقدراته، ولكن الأمر لم يستمر طويلاً.
وفي أواخر عام 2017، كان اللاعب ضمن 9 لاعبين اختارتهم هيئة الرياضة السعودية للانضمام لأندية مختلفة في الدوري الإسباني ودوري الدرجة الثانية الإسباني من أجل إعدادهم لكأس العالم 2018 في روسيا.
واختير اللاعب ضمن تشكيلة الأخضر في نهائيات كأس العالم قطر 2022، وتمكن من إحراز هدفه المونديالي الثاني، وهو هدف الفوز التاريخي في مرمى منتخب الأرجنتين، الذي وصفه سالم الدوسري بأنه الهدف الأهم في مسيرته الكروية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر