تجارب سيدات أعمال في مهرجان فيست للطعام السعودي

مهرجان فيست - الصورة من المركز الإعلامي لوزاة الثقافة
مهرجان فيست - الصورة من المركز الإعلامي لوزاة الثقافة (1)
رهف المزيني -
رهف المزيني
فاطمة السالم -
فاطمة السالم
مهرجان فيست - الصورة من المركز الإعلامي لوزاة الثقافة
رهف المزيني -
فاطمة السالم -
3 صور

نجحت الكثير من سيدات الأعمال السعوديات في تعريف زوار مهرجان فيست للطعام السعودي بمشاريعهن ولمساتهن المميزة في عمل وتسويق المأكولات، التي تنوعت ما بين الحلوى والقهوة والطعام التقليدي الشعبي.
وقد التقت "سيدتي" بعدد منهن في جولتها بين أرجاء المهرجان الذي أقيم بتنظيم من هيئة فنون الطهي بالعاصمة الرياض، ويستمر إلى تاريخ 29 من شهر ديسمبر .

شوكولاتة بهوية سعودية

بدايةً قالت فاطمة السالم، صاحبة براند شوكلاتة سمراء، الذي تصنعه في مصنع خاص في المنزل بعد استيراد الشوكولاتة من سويسرا، إنها تعالج الحشوات في المنزل لإنتاج حلوى تناسب الهوية السعودية، حيث تحشو بعضها بالقهوة السعودية، كما واكبت موسم الشتاء بنكهات تمنح الإحساس بالدفء كالفلفل الأحمر.
وعن المشاركة بمهرجان فيست على وجه الخصوص أردفت: كل شيء رائع، فالتسهيلات ممتازة والتنظيم ممتاز، والجو العام للمكان رائع، والحضور في قمة الجمال، فأشكر القائمين على جهودهم القادمة، وأتمنى استمراره لأعوام قادمة.


القهوة على الرمل

كما التقينا رهف المزيني، صاحبة كافيه خانة، التي تقدم القهوة على الطريقة التقليدية على الرمل الساخن الذي يوزع الحرارة على الركوة بالتساوي ليعطي أفضل طعم للبن دون لذوعة أو حرق، وتضيف إليه نكهات متنوعة كالهيل والسادة والبندق الذي يكثر عليه الطلب لمحبي القهوات الحالية، خصوصاً أنه مصنع بالحليب والمستكة.


عرض أزياء

كما شاركتنا سميرة أمير، من متجر أم مرام للحلوى البحرينية والطعام الحساوي، مبينة أنهم اعتمدوا على عرض الأزياء التقليدية في مشاركتهم بمهرجان فيست للطعام السعودي بهدف تعريف الزوار على الثقافة المحلية.