طفل يتزلج في 7 قارات بعمر 8 سنوات

طفل يتزلج في 7 قارات بعمر 8 سنوات
Maddock Ascending Mount Hoegh Antarctica- الصورة من موقع (snowbrains)
طفل يتزلج في 7 قارات بعمر 8 سنوات
Maddock and Family Preparing for Ascent in Antarctica- الصورة من موقع (snowbrains)
طفل يتزلج في 7 قارات بعمر 8 سنوات
طفل يتزلج في 7 قارات بعمر 8 سنوات
2 صور

أصبح صبي يبلغ من العمر 8 سنوات من مقاطعة كولورادو، بشكل غير رسمي، أصغر شخص يتزلّج في القارات السبع، فقد رافق مادوك ليب أسرته في رحلات تزلج جابت أنحاء العالم، وأحدثها رحلة بدأت في الأول من ديسمبر الجاري، إلى سفح جبل في القارة القطبية الجنوبية، للتمتّع بهوايتهم المتميّزة، والتزلج هناك حيث المستويات الأدنى من الحرارة والمستويات المتنوّعة من الجليد.

ووفقاً لموقع (snowbrains) في صباح الأول من ديسمبر 2022، سجل طالب الصف الثاني الابتدائي في كولورادو مادوك جيفرسون ليب رقماً قياسياً عالمياً جديداً كأصغر شخص يتزلج في جميع القارات السبع. مادوك البالغ من العمر ثماني سنوات و25 يوماً، ذهب من سفينة Ocean Diamond قبالة ساحل شبه جزيرة أنتاركتيكا عبر مركبة زودياك إلى الشاطئ، بطريق جينتو. من هناك، صعد مادوك، مع أخته الكبرى (كيرا ليب)، ووالده (جوردان ليب)، ومرشد تسلق الجبال للتزلج IFMGA (خورخي كوزولج)، الأجزاء السفلية من جبل هويغ في القارة القطبية الجنوبية، تزلج الأربعة على منحدرات الجبل الجليدي عائدين إلى الشاطئ وطيور البطريق.

جولات مادوك القارية


قبل التزلج في القارة القطبية الجنوبية، قام مادوك، بالإضافة إلى التزلج في جميع أنحاء أمريكا الشمالية، بالتزلج في القارات الأخرى مثل التزلج في سيرفينيا، إيطاليا (أوروبا)، ثريدبو وبريشر، أستراليا (أستراليا)، أوكيمدن، المغرب (أفريقيا)، يونغ بيونغ وجيسان، كوريا الجنوبية (آسيا)، بورتيلو وفالي نيفادو، تشيلي ونهر مارتيال الجليدي، الأرجنتين (أمريكا الجنوبية). وتزلج مادوك على جزيرة الخداع، شمال القارة القطبية الجنوبية قبل يومين.

من جولدن، كولورادو، بدأ مادوك التزلج عندما كان في الثانية من عمره، وكان بارعاً في التزلج على تضاريس مستوى الخبراء في مناطق التزلج في سن السادسة. بدأ التزلج في الريف في سن الخامسة، وشحذ مهاراته مع والده، الذي لديه دورية للتزلج وخلفية لتسلق الجبال للتزلج.

التزلج في Backcountry - بعيداً عن أي منتجع للتزلج يعني أنه يجب على المرء الصعود للتزلج في موقع جبلي بدون مصاعد أو نزل أو دوريات تزلج. للتدريب على التزلج في البرية النائية في أنتاركتيكا، تدرب مادوك مع والده وأخته الكبرى على مهارات التزلج والتسلق والإنقاذ من الصدع والانهيار الجليدي.

إنجازات شقيقة مادوك الكبرى


تم توجيه عائلة ليب في القارة القطبية الجنوبية بواسطة خورخي كوزولج، الدليل الرئيسي لشركة Andescross ومقرها في الأرجنتين. كانوا في رحلة استكشافية للتزلج نظمتها Ice Ax Expeditions وكانوا على متن سفينة تديرها Quark Expeditions.

حطمت أخت مادوك الكبرى، الرقم القياسي العالمي لكيرا ليب. سجلت كيرا الرقم القياسي في سن العاشرة في بورتيلو، تشيلي، في يونيو 2022 بعد أن تزلجت مع والدها داخل القارة القطبية الجنوبية في رحلة رتبتها الصحراء البيضاء بجنوب إفريقيا في فبراير 2022. لا تزال كيرا أصغر فتاة تزلجت في جميع القارات السبع. كيرا ، بدورها ، حطمت سابقاً الرقم القياسي المسجل في عام 2008 من قبل فيكتوريا راي وايت.

بعد التزلج في القارة القطبية الجنوبية، احتفل مادوك وعائلته على متن قارب Ocean Diamond مع فانتا وناتشوز والآيس كريم. كان الجزء المفضل لمادوك من التزلج في القارة القطبية الجنوبية هو التزلج بجوار طيور البطريق.

يُذكر أنّ الرقم القياسي الحالي لموسوعة غينيس للأرقام القياسية لأصغر شخص يتزلج في جميع القارات السبع هو للطفلة الأمريكية فيكتوريا راي وايت، التي كانت تبلغ من نحو 10 أعوام حين أكملت رحلتها في عام 2008.